قصة خالد عبدالرحمن وشوق كاملة

قصة خالد عبدالرحمن وشوق كاملة، كثيرة هي التفاصيل في حياة المشاهير في مختلف المجالات، غير أن الأكثر بحثًا من قبل الرواد على المواقع الاجتماعية هي التفاصيل التي تخص نجوم الفن في السينما أو الدراما التلفزيونية أو الغناء، وشكل موسم الرياض في العام الحالي ساحة خصبة لتناول تفاصيل النجوم الذين زينوا بعض لياليه بحفلات غنائية ومن بينهم كان خالد عبد الرحمن الذي أمتع الجمهور في الليلة الماضية والتي عُرفت بليلة “مخاوي الليل” من ليالي فعاليات موسم الرياض النسخة 2 بأغانيه الطربية المميزة والتي استمر يصدح بها 4 ساعاتٍ متوالية يُشاركه فيها قرابة 7 آلاف مواطن من الجمهور بتفاعل كبير، وما إن انتهى الفنان من ليلته حتى بدأت المواقع الاجتماعية تُعيد إلى جمهوره القصص والحكايا المتعلقة بحياته الشخصية وتحديدًا ارتباطه بسيدة من الأسرة الحاكمة آل سعود، فمن هي وماهي تفاصيل قصة خالد عبد الرحمن وشوق كاملة؟

من هو خالد عبد الرحمن ويكيبيديا

المتابع للحالة الفنية في المملكة العربية السعودية وخاصة الطربية لا يُمكنه تجاوز اسم فنان الغناء الطربي خالد عبد الرحمن، فقد بنى الفنان سيرته بنفسه منذ كان في مهد الغناء وصولًا إلى حالة الشهرة التي وصل إليها.

في سنوات عمره الأولى اهتم عبد الرحمن بكتابة الشعر وكانت كلماته مفعمة بالحزن وذلك لتعرضه لخيبة عاطفية أثرت على تطويع الكلمات للتعبير عن حاله، حاول في البداية أن يعرض كتاباته على البعض ليُساعدوه في إخراجها إلى النور أغنيات وألحان موسيقية إلا أن عدم شهرته في ذلك الوقت أفشل آماله، لكنه لم يستسلم إذ كان مقتنعًا تمام الاقتناع بموهبته وبجزالة كلماته وقدرتها على التأثير في الآخرين إذ ما تم تلحينها وغنائها فعمل في العام 1985 على بدء المشوار اشترى لنفسه عودًا وبدأ بتلحين الكلمات ففشل في المرة الأولى وعاد ليُكرر المحاولة حتى استطاع بعد خمس مرات اتقان العزف على العود واستطاع بعدها أن يُدخل اسمه في عالم الغناء والفن في السعودية.

خالد عبد الرحمن سيرة فنية

الألبوم الأول الذي عمل على إنتاجه خالد عبد الرحمن كان باسم “صارحيني” وكانت أغلب أغانيه من كتابته وتلحينه، وفي أحد المقابلات الإعلامية معه صرح أنه لإنتاج هذا الألبوم اضطر إلى التخلي عن سيارته بالإضافة إلى اقتراض المال من بعض أصدقائه فقط ليُخرج حلمه من ظلمة الدفاتر والآلات الموسيقية إلى فضاء الفن.

استطاع ألبومه الأول أن يُلامس قلوب الكثير من الجمهور السعودي، لكنه لم ينتشر انتشارًا واسعًا، وهذا لم يُفقده الأمل بل تزود به من خلال تشجيع بعض أساتذته من أمثال سلامة العبد الله وحمد الطيار وبشير شنان والفنان الكويتي سليمان الملا.

أهم اعمال خالد عبد الرحمن

بدأ ينشر بشكل أكبر وفي العام 1989 أنتج ألبومه الثاني بقايا جروح، وبعدها بعام قدم ألبومًا وطنيًا ليشارك به في الحفل الختامي لمهرجان الجنادرية آنذاك 1990 وكان بعنوان مسلم عربي سعودي، وتوالت إنجازاته فقد تاليًا رسالة إلى معاق وقدم ألبومين عاطفيين آخرين “لو بكيت” وموادع”، غير أن الخطوة الانتقالية في حياته تعود إلى العام 1994 حين أنتج ألبوم صفحة جديدة، إذ واجه الألبوم نجاحًا منقطع النظير وانتشر بشكل واسع وبدأت بعدها الشركات الفنية الهامة بتولي عمليات الإنتاج لألبوماته فهو يتمتع ليس فقط بموهبة الغناء بل بعدد كبير من المواهب بين الكتابة الشعرية والتلحين والتأليف الموسيقى فضلًا عن صوته الذهبي وحنجرته العذبة التي تُجيد كافة ألوان الغناء العاطفي والوطني والإنساني والرياضي وغيرها.

قصة خالد عبدالرحمن وشوق كاملة

الشهرة التي نالها خالد عبد الرحمن لم تكن على المستوى الفني في المجتمع السعودي والخليجي والعالم العربي بل كانت أيضًا على المستوى الشخصي والعلاقات الاجتماعية إذ توارد الكثير من المقربين قصة زواجه من أميرة من الأسرة الحاكمة آل سعود.

فمع بداية التسعينيات والتي وافقت شهرته الفنية وانتشاره على ساحة الفن السعودي والخليجي بشكل عام بدأت علاقته العاطفية بالأميرة شوق، تبادلا الإعجاب وارتأيا أن يُكللا العلاقة بالزواج وبالفعل عقدا القران رغم الصعاب التي واجهاها نتيجة تقاليد الأسرة الحاكمة في السعودية والتي تحظر زواج أفرادها من خارج أفراد العائلة لأسباب مختلفة.

تزوج خالد بالأمير شوق وأظهر اهتمامه بها وشغفه بالارتباط بها عبر الكثير من القصائد التي حولها أغنيات وزاد تعلقه بها بعد أن أنجبت لها ابنه نايف، فلم يكف أبدًا عن التغني بميزاتها الشخصية والإنسانية.

الأميرة شوق زوجة خالد عبد الرحمن

على غيرة عادة الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية تُوجت قصة العاطفة بين الفنان الغنائي خالد عبد الرحمن والأميرة شوق بالزواج، وتعد الأميرة شوق من أسرة آل سعود وهي ابنه عبد الله محمد فرحان آل سعود وقد تعرفا من خلال عملها الإعلامي ونشاطها الاجتماعي خارج حدود وقيود الأسرة الحاكمة إذ كانت إعلامية قائمة على العديد من المبادرات الاجتماعية الخيرية في المجتمع السعودي وكان لها دورًا بارزًا في تفعيل دور المرأة وقد ساعدها في ذلك علاقتها بالأسرة الحاكمة في السعودية.

بعد فترة من التعارف بينهما اتخذا قرارًا بالزواج وتحدي كافة المعيقات والتقاليد التي تحظر على غير أفراد الأسرة الحاكمة بالانتساب لها نسبًا ومصاهرة ولكن قدر الله كان أن يجمع الشتيتين ويربط القلبين بعلاقة الزواج التي استمرت فترة من الزمن.

سبب طلاق الأميرة شوق من خالد عبد الرحمن

لم تكن الأسرة الحاكمة موافقة على ارتباط الثنائي عبد الرحمن خالد الفنان الغنائي والأميرة شوق بنت عبد الله محمد فرحان آل سعود وبعد إنجابهما طفلهم الأول نايف بدأت تمارس عمليات ضغط كثيرة على الثنائي لينفصلا وذلك بسبب التقاليد في الأسرة الحاكمة بعدم إدخال أفراد من غير نسبها إليهم.

لم يمر وقت طويل بعد إنجاب الأميرة شوق لابنها نايف من الفنان المعروف آنذاك خالد عبد الرحمن وتم الإعلان عن الطلاق والفكاك الرسمي بينهما وبعدها بفترة استمر كل منهما في حياته فتزوج خالد عبد الرحمن من ابنة عمه لكن لا يُعرف مصير الأميرة شوق وعلاقاتها الاجتماعية.

مقالات ذات صلة