سبب فوران الدم أثناء الحجامة وما هي فوائدها

سبب فوران الدم أثناء الحجامة وما هي فوائدها، تعد الحجامة واحدة من اهم الطرق الكلاسيسكة التي ينخلص من خلالها الانسان من السموم والدم الفاسد، الحجامة من الطرق العلاجية التي يلجأ إليها كثير من الناس لطرد السموم والبكتيريا الضارة التي تصيب أجزاء مختلفة من الجسم ومن ثم تؤدي إلى خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة التي يعاني منها المريض، يمكن للمرء أن يتعرض لكميات كبيرة من الدم، وفي سياق الحجامة فإنه يهتم بإلقاء الضوء على سبب النشوب الدموي أثناء الحجامة مع توضيح عدد من التفسيرات لألوان الدم الناتج عن الحجامة وبعض التفاصيل.

سبب فوران الدم أثناء الحجامة وما هي فوائدها

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى تدفق الدم من أجزاء مختلفة من الجسم، خاصة أثناء جلسات الحجامة، وتتضح كل هذه الأسباب في السطور التالية

اندفاع الدم من الأوعية الدموية في عملية الحجامة

يحتوي نظام الأوعية الدموية في جسم الإنسان على مجموعة كبيرة من الشعيرات الدموية والأوردة الدقيقة التي تحمل الدم إلى القلب، والتي تلعب دورًا مهمًا وفعالًا في نقل الأكسجين إلى أجزاء مختلفة من الجسم، وتجدر الإشارة إلى أن الحجامة تعتمد على سحب الدم من الجسم، كثرة السوائل في الجسم، وخاصة في هذه المناطق، تزداد نسبة الدم، لأن الطبيب المختص يضع أكواب الحجامة في الجسم بطريقة معينة، ثم تنفجر الأوعية الدموية وتخرج كمية كبيرة من الدم، مما يمكن أن يزيد الشعور بالقلق، وإذا أزيلت هذه الأكواب، فقد تظهر الكثير من الكدمات الدموية.

سبب اندفاع الدم في الحجامة

ينجم اندفاع الدم عن حساسية الجسم المبالغ فيها نتيجة لعوامل بيئية مختلفة وعوامل مناخية متغيرة باستمرار تتم فيها جلسات الحجامة، والبعض الآخر كما أوصى في السابع عشر والتاسع عشر والحادي والعشرين من الشهر العربي، منذ أيامنا هذه الأيام، المد يزداد بشكل مبالغ فيه ويصل إلى ذروته ثم يتناقص تدريجياً مرة أخرى.

 كيف يتدفق الدم في الحجامة

كمية الدم التي تخرج من الجسم أثناء جلسات الحجامة تعتمد على نوع هذه الجلسات والتي تختلف وتختلف بشكل واضح عن بعضها البعض، وجميع هذه الأنواع موضحة أدناه

  • الحجامة الجافة يتم إجراء الحجامة الجافة عن طريق وضع نظارات الحجامة على منطقة معينة من الجسم ثم تجميع كمية لا بأس بها من الأوعية الدموية مما يؤدي إلى انفجار الدم وتسبب العديد من الكدمات الدموية الكبيرة.
  • الحجامة الرطبة في هذا النوع من الحجامة يتم وضع مجموعة من الإبر في مناطق مختلفة من الجلد حيث يتم إدخالها برفق شديد تحت رؤوس الحجامة هذه مما يسحب كمية كبيرة من الدم، وهذا النوع يساعد على حماية الجسم من الأضرار، البكتيريا والدم الفاسد يسببان العديد من الأمراض ولهذا تم استخدامه في عالم الطب البديل.

أسباب تجلط الدم أثناء القيام الحجامة

هناك العديد من الأسباب المباشرة التي تؤدي إلى تسرب كمية كبيرة من الدم المتخثر أثناء جلسات الحجامة العديدة المختلفة، وكل هذه الأسباب موضحة في السطور التالية

  • تخثر الدم ينتج تخثر الدم عن تمزق أحد الأوعية الدموية، وهو السبب الرئيسي لجلطات الدم التي تهدد الحياة، خاصة وأن هذه الخلايا تحتوي على بروتين يمكن أن يؤدي إلى تخثر الدم، والذي يتشكل عادة أو يحدث في الرئتين والمشيمة، والدماغ، وبالتالي تزيد جلسات الحجامة في تلك المناطق دون غيرها.
  • احتياج الدم لبيئة خاصة يتطلب الدم ظروف بيئية معينة ودرجة حرارة معينة لكي يظهر في حالته السائلة التي تنتج عن المكونات الكيميائية والفيزيائية للدم.
  • ركود الدم ركود الدم الناجم عن ارتداء الكؤوس على الجسم لفترة طويلة يؤدي إلى فرط تخثر الدم لأن الدم في هذه الأكواب سيخرج بشكل متخثر، لذلك لا ينصح بترك هذه الأكواب على الجسم لمدة طويلة منذ وقت طويل. .

ما هي انواع الدم في الحجامة

شكل الدم الناتج عن بزوغه أثناء جلسات الحجامة له ثلاثة احتمالات مباشرة، وكل هذه الاحتمالات تظهر أدناه

  • الدم الأسود أو الأزرق يشير تسرب كمية كبيرة من الدم بهذا اللون الغامق إلى إصابة المريض بعدوى خطيرة أو مرض خطير موجود منذ فترة طويلة في هذه المنطقة التي يتسرب منها الدم ويحتاج المريض عدة جلسات حتى ذلك يتم القضاء على الدم تماما.
  • الدم الأبيض الباهت يشير هذا اللون إلى أن هذه المنطقة بها تلف معين أو عيب واضح يعيق وظائفها الحيوية، ومن المهم القيام به باستمرار، كما أن الحجامة المناسبة ستساعد في تحفيز هذه المنطقة بحيث تؤدي وظائفها في واحدة وفعالة.
  • دم أحمر ناصع يشير هذا اللون إلى أن هذه المنطقة بها إصابة حديثة لم تلتئم بعد، حيث تساعد جلسات الحجامة على التعافي من هذه الإصابة وتسريع عملية الشفاء في فترة زمنية قصيرة.

ما هي اخطار الحجامة

هناك العديد من الحالات التي تحتاج إلى الاهتمام بها خاصة مع الحجامة حتى لا تؤثر عليها بشكل سلبي، وكل هذه الحالات هي كالآتي

  • للنزيف الجيني الحاد أو اضطرابات الدم التي يصعب علاجها غالبًا.
  • مع بعض الأمراض الجلدية التي تؤثر على أجزاء مختلفة من الجسم، تعد الصدفية والأكزيما من بين أكثر هذه الحالات شهرة.
  • عندما يتعرض الجسم لعدد كبير من الصدمات الجسدية في فترة زمنية قصيرة.
  • عندما يتأثر القلب والأوعية الدموية ببعض الأمراض، قد يلزم إجراء عدد من العلاجات الطبية للمساعدة في تخفيف الألم الناجم عن تلك الأمراض.
  • إذا كان لديك جلطة دموية.
  • الجلطات والجلطات الدموية في الأوعية الدموية التي تهدد حياة الكثير من الناس.

شاهد ..تحميل اغاني رمضان 2022 mp3