من هم النازيين وما قصة المحرقة اليهودية كاملة

من هم النازيين وما قصة المحرقة اليهودية كاملة، أحد الأسئلة التي تكررت مؤخرًا على خلفية إعلان العديد من الأطراف المتصارعة في الحرب الروسية الأوكرانية أنهم يقاتلون النازيين بعد أن قاتلوا فيها. الحرب العالمية الثانية ومن خلال القيام بذلك سنتعرف على حقيقة هذه المسألة ومن هم النازيون والنازيون الذين يحارب العالم ضدهم اليوم، وسنلقي الضوء أيضًا على تاريخ المحرقة اليهودية.

من هم النازيين ويكيبيديا

النازية مصطلح يشير إلى أولئك المرتبطين بالنازية التي تأسست في ألمانيا بعد الحرب العالمية الأولى وهي حركة أو حركة أو جماعة متطرفة يقودها رودولف فيلتير الذي يؤمن بالعنصرية والقومية المتطرفة والحكم الديكتاتوري والذي يمتلك أفكارًا وأفعالًا نيابة عن النازيين. حزب العمال الألماني الاشتراكي القومي، وهو جماعة يمينية متطرفة معادية للديمقراطية والشيوعية، والجدير بالذكر أن الحزب النازي تشكل بعد خسارة ألمانيا في الحرب العالمية الأولى، وبدأت شعبيته في الارتفاع أواخر العشرينات. قرن للانتشار.

النازية التي يحاربها العالم

النازيون الذين يحاربهم العالم هم النازية التي تحمل أفكارًا عنصرية ومتطرفة وخطيرة حملها الجيش الألماني بقيادة النازي رودولف هتلر في الحرب العالمية الثانية، وتسببت تلك الأفكار التي تسببت في مقتل الملايين من الناس، والدمار. في العديد من المدن، وحارب العالم كله الأفكار النازية الهادفة إلى مناهضة الديمقراطية والشيوعية والشوفينية القومية والسامية، وتمجد العرق الآري واعتبر الناس أقل شأنا من الألمان النازيين وكعبيد يجب أن يموتوا فيها. تحت راية واحدة لمقاومة النازية حتى تم سحقها عام 1945 م في نهاية الحرب العالمية الثانية.

ما هو تاريخ الهولوكوست اليهودي ” المحرقة اليهودية”

المحرقة اليهودية هي إبادة جماعية قتل فيها ملايين اليهود على يد النظام النازي في ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية لأن هويتهم العرقية والدينية كانت أحد أركان أيديولوجيتهم وأساس رؤيتهم للعالم، وإلى جانب اليهود، قتل النازيون آخرون مجموعات من الناس من بينهم غجر وذوي إعاقات، واعتقلوا وانتهاكوا حقوق جماعات أخرى مثل المثليين والمعارضين السياسيين وغيرهم، والمحرقة مثال على الإبادة الجماعية وهو قتل مجموعة كبيرة من الناس، عادة بسبب انتمائهم إلى عرق أو عرق أو دين معين.

متى تأسست حركة الاشتراكية القومية

هناك عدد من الأسباب التي أدت إلى ظهور الحركة النازية في ألمانيا، خاصة بعد الحرب العالمية الأولى وهزيمة ألمانيا والتوقيع على معاهدة فرنسا، الأمر الذي أذل ألمانيا وأغرق ألمانيا في حالة من الفقر الاقتصادي. الأزمة والبطالة وسوء الأحوال المعيشية، وبعد اتهام الألمان ببيع ألمانيا إلى الاشتراكيين الديمقراطيين وجمهورية فايمار، الذين حكموا ألمانيا بعد الحرب العالمية الأولى مباشرة، ظهر النازيون تدريجياً وحصلوا على دعم واسع النطاق من الشعب الألماني في عشرينيات القرن الماضي والحرب النازية فازت بالانتخابات ودخلت البوندستاغ الألماني، الذي شكله النازيون في معظم أعضائه. ثم تولى هتلر السلطة بعد سنوات قليلة وأصبحت ألمانيا قوة عالمية عظيمة وانتهت بدخول ألمانيا الحرب العالمية الثانية حيث تم القضاء عليها ومات هتلر منتحراً.