تجربتي مع حبوب دافلون بعد تناولها لوقف الاستحاضة، هناك بعض الأدوية التي تساعد على تنظيم الدورة الشهرية للمرأة، ويوجد أيضا أدوية لوقف الاستحاضة، من أنجح التجارب لأنها ساعدت في الحصول على نتائج سريعة وإيجابية دون أي مشكلة أو ضرر لأن هذه الحبوب دافلون أثبتت فعاليتها العالية وطبيعتها وآمنة من خلال سنقوم بتسليط الضوء على هذه واذكر كل ما قد يحتوي على فوائد أو حتى أعراض جانبية.

تجربتي في استخدام حبوب دافلون بعد تناولها لوقف الدورة الشهرية

كنت أعاني من مشكلة نزيف الحيض الغزير الذي استمر لفترة أطول من المعتاد وحاولت علاجه بالطرق الطبيعية عن طريق تناول بعض الأعشاب ولكن هذا الأمر لم يأت بالنتائج المرجوة مما دفعني لطلب العناية الطبية لي لتحديد المشكلة الرئيسية ومعالجتها، نصحني الطبيب باستخدام حبوب دافلون لتقليل النزيف وبدأت في استخدامه في نفس اليوم.

من خلال تجربتي مع حبوب دافلون لوقف الدورة الشهرية، لاحظت أن النزيف انخفض بشكل ملحوظ خلال يومين حتى توقف تمامًا خلال 5 أيام، وأخبرني الطبيب أن هذه الحبوب مناسبة أيضًا لوقف النزيف الذي يمكن أن يحدث بعد الولادة، حيث أنه لا يشكل خطورة على الرضاعة لأنه لا يسبب أي تغيير في طعم أو لون حليب الثدي.

اقرأ أيضا…تجربتي مع حبوب الميلاتونين

أهم محاولات تجربة حبوب دافلون للحامل

الجدير بالذكر أن حبوب دافلون تستخدم لتقليل النزيف أثناء الحمل، ومن بين التجارب التي أُجريت على هذه الحالة ما يلي

المحاولة الأولى

وتقول امرأة، بناء على تجربتها مع هذه الحبوب، إنها عانت من نزيف حاد في الفترة الأولى من الحمل، مما جعلها قلقة للغاية على جنينها، فذهبت إلى طبيب مختص لمساعدتها على وقف هذا النزيف ووصفها لها أقراصها Daflon 500، بدأت المرأة بالفعل في تناول هذه الأقراص مما ساعدها على تنشيط الأوعية الدموية ووقف النزيف بشكل دائم والحفاظ على الصحة العامة للجنين.

التجربة الثانية

أما بالنسبة لهذه التجربة، فهي تتعلق بامرأة تعرضت للتهديد بالإجهاض التحذيري لأنها وجدت بعض قطرات الدم في ملابسها الداخلية وكانت حاملاً في شهرها الرابع مما أصابها بالذعر ودفعها للاندفاع إلى الطبيب والطبيب، بدورها، وصفت لها أقراص Daflon، والتي كانت قادرة على القضاء على المشكلة في 7 أيام فقط، أنهت المرأة حملها، والحمد لله أنجبت طفلًا سليمًا.

هل حبوب دافلون تعمل على وقف الدورة الشهرية

تعتبر حبوب Daflon من أفضل الحبوب المناسبة للدورة الشهرية ومن بين المعلومات المختلفة حول هذه الحبوب ما يلي

  • يساعد في وقف النزيف الذي يحدث في أيام الدورة الشهرية، خاصة عندما يكون أكثر غزارة من المعتاد.
  • تؤخذ هذه الحبوب مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، خاصة بعد الوجبات الرئيسية.
  • ويوصى بتناول هذه الحبوب عندما تزيد الدورة الشهرية عن سبعة أيام وهو الحد الأقصى للدورة الشهرية.

أهم أسباب استخدام حبوب دافلون

تحتوي هذه الحبوب على مجموعة من العناصر المهمة التي تساعد في علاج الأوعية الدموية وتحفيز تدفق الدم، وهذا ما اكتشفته من خلال تجربتي مع حبوب دافلون لوقف الدورة الشهرية.

  • المساعدة في وقف النزيف الذي تعاني منه بعض النساء أثناء الدورة الشهرية.
  • المساهمة في علاج الدوالي التي تظهر في الساقين.
  • يساهم في علاج البواسير ويخفف من آلامها المزعجة.
  • العمل على علاج التهابات الجهاز التناسلي عند النساء والرجال.
  • تساعد في علاج مشاكل الأوعية الدموية الضعيفة.

هل يسبب دافلون تأخير الدورة الشهرية عند النساء

هناك مجموعة من النساء يعتقدن أن تناول هذه الحبوب سيؤدي إلى تغيير مواعيد الدورة الشهرية أو حتى حدوث تغيير في موعدها المعروف، لكن هذا الافتراض غير صحيح لأن حبوب دافلون موجودة فقط لوقف النزيف وعدم التسبب في أخطاء في موعد الدورة الشهرية ولكن يمكنك تحديد المواعيد.

ما هو مفعول دافلون

يأتي مفعول حبوب دافلون مباشرة بعد تناولها حيث تقل كمية النزيف بشكل كبير حتى يتوقف النزيف تمامًا ويوصى بتناول هذه الحبوب لمدة ثلاثة أيام متتالية للسماح للجسم بالاستجابة بشكل أفضل للمكون الفعال في هذه الحبوب، كما ينصح باستشارة الطبيب قبل تناول هذه الحبوب حيث أنه قادر على تحديد الجرعة المناسبة لكل مريض حسب حالته الصحية، كما أنه لا يسبب أي ضرر جسيم.

أسعار حبة دافلون لوقف الدورة

حبوب دافلون متوفرة في معظم الصيدليات وخاصة الكبيرة منها، ولا تباع إلا للمريض من خلال بطاقة الفحص الطبي، وقد قدر سعر العلبة المكونة من 30 كبسولة بـ 29 ريالاً سعودياً فقط، أي أنها في متناول اليد لجميع المواطنين تقريبًا.

هل يوجد تأثير لحبوب دافلون على المرضعات والحوامل

من المهم جدا أن نذكر أن حبوب دافلون من أكثر الحبوب أمانًا والتي لا تشكل أي خطر على المرأة الحامل أو المرضع، لكن ينصح باستشارة الطبيب أولاً لتحديد الجرعة المناسبة لكل امرأة، بحيث لا تشكل أي خطر على المرأة الحامل أو المرضعة، لا تسبب مضاعفات، خاصة إذا كانت تتناول أي أدوية، الآخر هو خلال الوقت الذي تحتاج فيه إلى تناول Daflon وتحتاج إلى إبلاغ الطبيب إذا كانت المرأة تعاني من أي مرض أو تتناول أي دواء.

هل يؤثر دافلون على الإباضة عند المرأة

حبوب دافلون لا تؤثر على الهرمونات إطلاقا وبالتالي لا تؤثر على الإباضة فهي مركب من الأعشاب الطبيعية وهي آمنة جدا لصحة المرأة بشكل عام وهذا ما تعلمته من تجربتي مع حبوب دافلون التي لاحظت توقف الدورة الشهرية فهي ليست كذلك، لا يترك إلا تأثيره على نزيف الدورة الشهرية ويساعد على إيقافه بسرعة.

كيفية تخزين أقراص دافلون

من الضروري معرفة الطريقة الصحيحة عند تخزين حبوب دافلون حتى لا تتعرض للتلف وهذه الطريقة كالتالي

  • يجب حفظ هذه الحبوب بعيدًا عن الحرارة أو الضوء.
  • قم بتخزين الحبوب في مكان بارد وجاف، أي من الأفضل وضعها في الثلاجة.
  • عند الانتهاء من استخدام هذه الحبوب، من الأفضل التخلص منها بشكل صحيح وعدم رميها في المرحاض.

الآثار والأعراض الجانبية لدافلون

هناك بعض الأضرار الطفيفة التي قد تتعرض لها المرأة بعد تناول هذه الحبوب وهذه الأضرار قد لا تحدث للجميع وقد لاحظت ذلك من خلال تجربتي في استخدام حبوب دافلون لوقف الدورة الشهرية وهذه الأضرار هي كما يلي

  • آلام طفيفة في المعدة وهذه الأعراض غير شائعة جدا.
  • دوخة مصحوبة بألم شديد في الرأس.
  • الإسهال نادر.
  • ظهور احمرار في مناطق مختلفة من الجلد.
  • يعتبر القيء أو الغثيان من الأعراض النادرة.

التعليقات