فرض رسوم على العمالة المنزلية الزائدة على 4 للفرد

فرض رسوم على العمالة المنزلية الزائدة على 4 للفرد، تعمل السلطات السعودية على تنظيم العمالة لعدم وقوع الحوادث، كما وتعمل على فرض رسوم على العمالة المنزلية الزائدة على 4 أفراد، الخدمات المنزلية في المملكة العربية السعودية ممتازة ومتنوعة حيث نشرت وسائل إعلام سعودية مؤخرًا أخبارًا عن فرض رسوم إضافية عندما يكون عدد العمال مرتفعًا جدًا، أربعة أشخاص في منزل واحد حيث سنتحدث عن طبيعة العمالة المنزلية، وما هي الرسوم المفروضة على زيادة عدد الأفراد وما هي حقوق والتزامات العمال في المملكة العربية السعودية.

خدمات العمل المنزلي

هي مجموعة من الخدمات التي يقدمها شخص أو أنثى والتي تهدف إلى مساعدة الأسرة في مختلف المجالات بما في ذلك رعاية كبار السن والأطفال وتنظيف المنزل والطبخ والقيادة والأمن بالإضافة إلى الوظائف الأخرى التي يقومون بها، وهذا ضمن إشراف ومسؤولية جهة العمل، ومؤخراً ظهرت شركات ومكاتب توفر وتوظف العمالة للأسر والأسر المحتاجة.

اقرأ أيضا…رسوم العمالة المنزلية الجديدة في السعودية 2022

فرض رسوم على العمالة المنزلية الزائدة على 4 للفرد

نشرت وسائل الإعلام، نقلاً عن جهات حكومية سعودية، خبراً بتاريخ 03/08/2022 م مفاده أنه سيتم دفع رسوم إضافية في حال تجاوز عدد العاملين في منزل في المملكة العربية السعودية 4 أشخاص عن كل سنة إضافية يكون العامل فيها الأسرة السعودية، كما أوضحت عددا من الاستثناءات في هذا القرار لذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى والعائلات الأخرى التي تحتاج إلى أكثر من شخص.

كم تبلغ الرسوم الإضافية لأربعة عمال في السعودية

حددت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية سلسلة من المبالغ التي تدفعها الخادمة في حال تجاوز عدد موظفيها 4 أشخاص، ويتم دفع مبلغ 9600 ريال سنويًا في حال تجاوز عدد الموظفين 4 أشخاص.

متى تطبيق قرار فرض الرسوم على العمال السعوديين المسرحين

نشرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية تاريخ تنفيذ القرار الذي اتخذته بتاريخ 08/03/2022 بفرض رسوم إضافية على الأسر التي يزيد عدد موظفيها عن أربعة موظفين دون الحاجة إليهم، حيث قررت ذلك، ويطبق القرار على مرحلتين الأولى بتاريخ 22/5/2022 والثانية بداية عام 2022/02 م.

حالات لم يشملها قرار العمل السعودي الجديد 1443

حددت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية عددًا من الحالات التي لم يشملها القرار الخاص بدفع عمولة لزيادة 4 أفراد عاملين ومن بين هذه الحالات ما يلي

  • العائلات التي يوجد فيها ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • ثم العائلات المحتاجة للرعاية الطبية.
  • كبار السن والمغتربين.
  • حالات تثبت ضرورتها لأكثر من 4 أشخاص.

أبرز شركات التوظيف في المملكة العربية السعودية

يوجد في المملكة العربية السعودية عدد كبير من الشركات المتخصصة في تأجير الخدمات المنزلية وإيصالها إلى مختلف المدن، وفقًا للجهات الرسمية وذات الصلة بوزارة الموارد والتنمية الاجتماعية، ومن هذه الشركات التالي

  • شركة الرياض وهي إحدى الشركات المتخصصة في تقديم واستئجار خدمات العمالة العائلية، بالإضافة إلى الشركات العامة والخاصة في المدن السعودية، يمكنك التواصل مع الشركة من خلال رقم جوال 920005435.
  • ثم شركة اجير للعمل شركة اجير من اشهر الشركات المتخصصة في تأجير الخدمات الخاصة في خدمة المنازل والشركات حيث تتميز باسعار مناسبة للجميع وبجودة موظفيها يمكنكم التواصل مع من خلال الاتصال على الرقم 920001437.
  • بالإضافة إلى شركة الدمام وهي من أكثر الشركات شهرة في تقديم خدمات التوظيف حيث أنها تستقطب اهتمام العديد من الشركات والعائلات في المملكة العربية السعودية ومقرها مدينة الدمام ويمكن الاتصال بها على الرقم أدناه 0591602818.

رابط تنزيل تطبيق العامل السعودي

يمكن تنزيل تطبيق أميلاتي الإلكتروني بسهولة من خلال متاجر الهواتف الذكية عبر الإنترنت، ولعرض جميع العروض والأسعار للعاملين في المملكة العربية السعودية بسهولة عبر التطبيق وتنزيل التطبيق “”.