فوائد المشي في الصباح قبل الإفطار

فوائد المشي في الصباح قبل الإفطار، من أهم الأشياء الذي تجعل الجسم في حالة جيدة وهي المشي بشكل يومي، وهي لها العديد من الفوائد الذي يحتاجها الصغير والكبير، وفي هذا المقال ومن خلاله سنذكر بالتفصيل فوائد المشي في الصباح قبل الإفطار، مع ذكر عيوب المشي قبل الإفطار خاصة في شهر رمضان، بالإضافة إلى ذكر بعض التجار بالمشي.

فوائد المشي في الصباح قبل الإفطار

عندما تستيقظ في الصباح، قد لا تكون ممارسة الرياضة من أولوياتك، ولكن المشي في الصباح قبل الإفطار يمكن أن يوفر لجسمك عددًا من الفوائد الصحية، والتي سنشرحها بالتفصيل أدناه:

  • المزيد من الطاقة بدء يومك بالمشي يمكن أن يبقيك نشيطًا طوال اليوم عن طريق المشي في الهواء الطلق، وتظهر الدراسات أن البالغين الذين يمشون 20 دقيقة في الهواء الطلق يتمتعون بقدر أكبر من الحيوية والطاقة من أولئك الذين يمشون 20 دقيقة في الداخل، كما اتضح، المشي 10 الدقائق على الدرج أكثر نشاطًا من فنجان القهوة، لذلك ينصح بالمشي عندما تحتاج إلى الطاقة في الصباح أو عندما تشعر بالتعب بعد الاستيقاظ.
  • تحسين الحالة المزاجية للمشي في الصباح فوائد فسيولوجية أيضًا يمكن أن يساعد المشي في تحسين احترام الذات، وتحسين الحالة المزاجية، وتقليل التوتر، وتقليل القلق، وتقليل التعب، وتخفيف أعراض الاكتئاب، أو تقليل مخاطر الاكتئاب للحصول على أفضل النتائج، امش من 20 إلى 30 دقيقة، 30 دقيقة على الأقل، 5 أيام في الأسبوع.
  • إكمال اليوم إحدى فوائد المشي في الصباح هي إنهاء نشاطك البدني في اليوم الذي يسبق التزامات الأسرة أو العمل أو المدرسة، يوصي الأطباء بأن يحصل البالغون الأصحاء على 150 إلى 300 دقيقة على الأقل من النشاط البدني المعتدل – تمرين الشدة في الأسبوع.
  • يساعد على إنقاص الوزن أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا بين الناس هو ما إذا كان المشي على معدة فارغة نحيلًا أم لا، نعم هذا صحيح يمكن أن يساعدك المشي في الصباح على تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن عن طريق المشي بوتيرة معتدلة لمدة 30 دقيقة والقدرة على حرق ما يصل إلى 150 سعرًا حراريًا مع نظام الأكل الصحي وتمارين القوة.
  • الوقاية من الظروف الصحية وإدارتها للمشي في الصباح العديد من الفوائد لصحتك، بما في ذلك تعزيز المناعة، والوقاية من الأمراض، والمساعدة في إدارة الحالات الصحية المختلفة.
  • تقوية العضلات والعظام يمكن للمشي أن يساعد في تقوية عضلات الساق وللحصول على أفضل النتائج، بالإضافة إلى تمارين تقوية الساق، والمشي بوتيرة معتدلة إلى سريعة مع الروتين المتناوب وتسلق الدرج، والمشي صعودًا وهبوطًا، أو المشي على المنحدرات مثل القرفصاء وتندفع عدة مرات في الأسبوع لمزيد من القوة العضلية.
  • زيادة التركيز يمكن للمشي في الصباح أن يساعد في تحسين صفاء عقلك وقدرتك على التركيز طوال اليوم، حيث أظهرت الدراسات أن كبار السن الذين يبدأون يومهم بنزهة في الصباح مقارنة بأولئك الذين يمارسون هذا النشاط لم يتحسنوا وظائفهم الإدراكية، يمكن أن يساعدك المشي أيضًا على التفكير بشكل أكثر إبداعًا مما تستطيع، يساعدك على حل المشكلات بشكل أفضل مما لو كنت جالسًا، خاصة عند المشي في الهواء الطلق.

هل المشي يقوي عضلة القلب

نعم، أظهرت الدراسات أن المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 19 بالمائة، كما أن المشي يساعد أيضًا على خفض مستويات السكر في الدم إذا كنت مصابًا بداء السكري وقد يساعد أيضًا في إطالة العمر وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وبعض أنواع السرطان، تجعل ضربات القلب أقوى وأسرع، وتنقل الدم الغني بالأكسجين بكفاءة أكبر إلى جميع العضلات والأعضاء والأنسجة في جميع أنحاء الجسم.

تجربتي في المشي قبل وجبة الإفطار

ذكرت إحدى التجارب أنها اتبعت التعليمات اللازمة للمشي قبل الإفطار، مثل ارتداء أحذية مناسبة ومريحة وخفيفة بملابس فضفاضة مصنوعة من الأقمشة الخفيفة التي تسمح للهواء بالدوران، مما يساعد على إبقاء الجسم باردًا وجافًا، ثم المشي في الهواء الطلق لمدة 30 دقيقة في الصباح قبل الإفطار مما يقلل من حدوث الأمراض المختلفة ويحرق عددًا كبيرًا من السعرات الحرارية أثناء اتباع نظام غذائي.

ايهما أفضل المشي قبل الفطور أو بعده

عندما تذهب في نزهة صباحية قد تتساءل ما هو الأفضل قبل الإفطار أو بعده خاصةً إذا كان لديك أهداف لفقدان الوزن والأبحاث مختلطة حول ما إذا كان تخطي وجبة الإفطار سيساعدك على إنقاص الوزن بشكل أسرع، وتعتمد الإجابة على هذا السؤال على جسمك، سواء كان المشي قبل الإفطار يجعلك تشعر بتحسن أو إذا كنت تشعر بتحسن إذا تناولت وجبة خفيفة صغيرة مثل الموز أو عصير الفاكهة قبل الذهاب في نزهة قبل الإفطار يساعد جسمك على حرق المزيد من الدهون، في كلتا الحالتين بعد التمرين، تناول وجبة فطور صحية واشرب الكثير من الماء.

أيهما أفضل المشي أم الجري

يقدم كل من المشي والجري العديد من نفس الفوائد، وقد أظهرت الدراسات أن المشي والجري أدى إلى انخفاض مماثل في مخاطر ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول ومرض السكري من النوع 2، ومع ذلك، للقيام بذلك، تحتاج إلى المشي لفترة أطول من أجل حرق أكبر قدر ممكن من السعرات الحرارية وتحقيق بعض الفوائد الأخرى التي تأتي من الجري، يعد المشي خيارًا أفضل خاصةً إذا كنت تعاني من مشاكل في المفاصل أو إصابات أو آلام في الظهر، حيث يمكن أن يؤدي المشي إلى إجهاد وضغط أقل على مفاصلك وقدميك من الجري لذا فإن المشي هو أفضل خيار لمرضى القلب.

كيف امشي بشكل صحيح

للاستفادة من التدريبات الصباحية يجب اتباع بعض التعليمات التي سنذكرها أدناه:

  • من أجل عدم حدوث مشاكل أو مشاكل، ارتدِ الملابس المناسبة للمشي لمسافات طويلة والأحذية الرياضية.
  • كما يجب ان يكون الهواء نظيفا وبعيدا عن دخان السيارات والمصانع.
  • امشِ مع رفع رأسك مع استرخاء عضلات رقبتك وظهرك.
  • يجب تحريك اليدين للخلف وللأمام مع ثني المرفقين قليلاً.
  • شد عضلات بطنك مع الحفاظ على معدتك مستقيمة.
  • يجب أن تمشي في خط مستقيم طوال المسيرة، لأن المشي في خطين متوازيين على الرصيف سيضر ركبتيك بمرور الوقت.