كم عدد جزر جزيرة فرسان

كم عدد جزر جزيرة فرسان، تعد جزر فرسان من أهم المناطق السياحية في شبه الجزيرة العربية لما تتمتع به من ميزات خلابة وساحرة تلفت الانتباه وفي هذا المقال سنتحدث عن مفهوم جزر فرسان، وإقليمها جزيرة فرسان بالإضافة إلى الجزر السياحية الرئيسية. .

جزر فرسان ويكيبيديا

جزيرة فرسان هي إحدى جزر الأرخبيل حيث تقع في البحر الأحمر وملحقة إدارياً بمنطقة جازان جنوب غرب المملكة العربية السعودية لإيداع كمية كبيرة من الحجر الجيري عليها.

كم عدد جزر جزيرة فرسان

يبلغ عدد جزر فرسان حوالي 85 جزيرة، وتعتبر هذه الجزر من بين المناطق غير المأهولة على مدار السنة لأن جزيرة فرسان تقع في منطقة البحر الأحمر وتتبع إدارياً المملكة العربية السعودية مع المواقع السياحية الموجودة هناك.

اين تقع جزيرة الفرسان

جزيرة الفرسان هي واحدة من أكبر الجزر في المملكة العربية السعودية، وتبلغ مساحتها حوالي 1050 كيلومترًا مربعًا، وتبلغ مساحتها حوالي 220.5 ميلًا بحريًا عن الشاطئ وحوالي 50 كيلومترًا غرب جازان، ويمكن الوصول إلى هذه الجزر عبر يمكن الوصول إلى ميناء المدينة البحري جازان حيث تتميز الجزيرة بشواطئها الجميلة مما جعلها من أكثر المناطق جذباً للسياحة وتعتبر جزيرة فرسان من أكثر الجزر اكتظاظاً بالسكان في المملكة العربية السعودية ولا ترتفع فوق مستوى سطح البحر، حيث يبلغ ارتفاعها حوالي عشرين متراً.

جزر فرسان الرئيسية

تتكون جزر فرسان من حوالي 85 جزيرة، من أهمها ما يلي:

  • جزيرة سلوبا تقع جنوب فرسان، وتبلغ مساحتها حوالي 1.6 كيلومتر مربع، ويوجد في بحرها أسماك القرش، لذلك لا يفضل الناس الذهاب إليها.
  • جزيرة دامسك تبلغ مساحتها حوالي 12.5 كيلو مترًا مربعًا ويوجد بها العديد من الأسماك، لذلك يوجد العديد من رحلات الصيد.
  • جزيرة دوشوك تبلغ مساحتها 1.6 كيلومتر مربع، وتعتبر هذه الجزيرة من أهم الجزر السياحية في المنطقة حيث يزورها العديد من السياح من جميع أنحاء العالم.
  • جزيرة الزفاف وتتميز بطبيعتها الساحرة وتجذب السياح، ويوجد بها العديد من الغزلان، وهي من أجمل شواطئ المملكة العربية السعودية وتتمتع بالهدوء والجمال الطبيعي.