من هو زيد بنيامين السيرة الذاتية

من هو زيد بنيامين السيرة الذاتية،  يعد زيد بنجامين أحد أهم الصحفيين العراقيين على ويكيبيديا، والذي أثار جدلا عالميا بعد اشتباكاته مع العديد من الجهات الرسمية من خلال مسيرته الاعلامية استطاع زيد ان يثبت انه صحفي ناجح وسنعرف من خلال الموقع الصحراءي من هو الاعلامي والصحافي زيد بنجامين ما هي سيرته الذاتية وسنخبرك عن بدايته ودخوله الى العالم الناطق بالصحافة، بالإضافة إلى حسابه الرسمي على تويتر وأسباب إيقاف حسابه عدة مرات.

من هو زيد بنيامين ويكيبيديا

زيد بنيامين صحفي وإعلامي عراقي من مواليد 27 أيار 1980 م أي يبلغ من العمر 41 سنة، ولد زيد في مدينة كركوك شمال شرقي العاصمة العراقية بغداد بدأ زيد حياته المهنية كصحفي في العديد من المؤسسات الإعلامية العربية والغربية يعمل حاليًا كمراسل إخباري لراديو سوا في واشنطن والمقر الإذاعي الرسمي في سبرينغفيلد، فيرجينيا جدير بالذكر أن هذه الإذاعة ممولة مباشرة من الكونجرس الأمريكي.

من هو زيد بنيامين السيرة الذاتية

تتلخص سيرة الصحفي والصحفي زيد بنجامين في المعلومات الموثقة التالية:

  • الاسم الكامل زيد بنيامين.
  • مولود 27 مايو 1980.
  • مكان الميلاد محافظة كركوك، جمهورية العراق العربية.
  • الجنسية عراقي ويحمل الجنسية الأمريكية.
  • محل الإقامة واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية.
  • الدين يشمل المسيحية.
  • المؤهل العلمي كلية الهندسة المدنية جامعة بغداد.
  • ألما ماتر جامعة بغداد.
  • المهنة إعلام وصحافي وكاتب.
  • سنوات النشاط منذ 2003 حتى تاريخه.

حياة الصحفي زيد بنجامين

بعد ولادته في كركوك، انتقل زيد لاحقًا إلى بغداد مع أسرته ونشأ وعاش شبابه في العاصمة العراقية بغداد، حيث درس في مدرسة البحتري الابتدائية (البكر سابقًا) والتعليم الإعدادي والثانوي في تخرجت مدرسة المنصور للبنين في وقت لاحق من كلية الهندسة المدنية في جامعة بغداد عام 2002، لكنها توقفت عن دراسة الهندسة وتحولت إلى الإعلام والصحافة عام 2003 عندما سافر إلى دبي في الإمارات العربية المتحدة بعد الغزو الأمريكي للعراق العربي.

مسيرة زيد بنجامين في الإعلام

بدأ زيد بنجامين مسيرته الإعلامية في مايو 2005 كمحرر في الجريدة الإلكترونية إيلاف في القسم الرياضي، ثم عمل في أجزاء أخرى من الصحيفة وكتب العديد من المقالات عن شخصيات مهمة في الشرق الأوسط.في يناير 2009، عمل زيد بنجامين في تغطية بطولة كأس الخليج لكرة القدم التي أقيمت في العاصمة العمانية مسقط، وبعد ذلك حدثت مشاكل في حقوق البث التلفزيوني بين مذيعي الجولف وقناة الجزيرة الرياضية.

سبب خلاف زيد بنيامين مع قائد شرطة دبي

في عام 2009، تعرض زيد بنجامين لانتقادات شديدة من قبل رئيس شرطة دبي، وجاء هذا النقد على خلفية مقال ترجمه زيد بنجامين، نقلاً عن صحيفة The Times البريطانية، تحدث فيه المقال عن تدهور بعض الأوضاع الاقتصادية في دبي دبي بعد أزمة الإسكان العالمية وانتقادات زيد بنجامين متهم بنشر شائعة عن ازدحام سيارات العمال في مطار دبي الدولي وسيعودون إلى بلادهم بعد تسريحهم.

حساب زيد بنجامين  على تويتر

يمتلك زيد بنجامين حسابًا رسميًا على منصة تويتر الاجتماعية، ويشارك زيد أخباره الإعلامية والمقالات الصحفية التي يكتبها مع متابعيه، ويمكن متابعة زيد بنجامين مباشرة على حسابه الرسمي داخل منصة تويتر، جدير بالذكر أن حساب زيد تم حظره أكثر من مرة من قبل إدارة تويتر لأسباب عديدة.

حساب زيد بنجامين على الانستقرام

يمتلك زيد بنجامين حسابًا رسميًا له على منصة Instagram الرسمية، ينشر من خلاله آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والرياضية من واشنطن كجزء من عمله كمراسل صحفي.