من هو ناصر الشمري السيرة الذاتية

من هو ناصر الشمري السيرة الذاتية، الذي أخبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي تفاصيل قصته التي أبقت الجمهور السعودي مشغولاً خلال الساعات القليلة الماضية مع شقيقها في المنزل ناصر الشمري وهو بدوره سيطلعك على البيانات الشخصية من الأخير وما هم.

من هو ناصر الشمري

ناصر الشمري، شاب سعودي، سجن مؤخرا في سجون أوكرانيا يبدو أنه في العقد الثالث أو الرابع من حياته لم يتم الحصول على بيانات دقيقة عن هويته الشخصية في الآونة الأخيرة، نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نداءات ناصر الشمري، المسؤولين في السفارة السعودية في كييف، لمساعدته على التخلص من محنته الأخيرة وإعادته إلى بلاده في أسرع وقت ممكن.

قصة ناصر الشمري رهن الاعتقال في أوكرانيا كاملة

بدأت أحداث قصة ناصر الشمري برحلته الفردية إلى أوكرانيا لأغراض سياحية منذ 8 أغسطس من العام الماضي 2022، وهي أول زيارة له إلى أوكرانيا عندما اشتبهت سلطات هذا البلد به فور وصوله واحتفظ الجميع بأوراقه. لضمان الإفراج عن معلوماتهم للاطمئنان على صحتها بعد حوالي أسبوع، تم استدعاؤه ودعوته إلى مركز الشرطة، حيث تم اعتقاله مرة أخرى تم سجنه كإجراء احترازي وهو الآن في السجن دون محاكمة منذ أكثر من 7 أشهر.

سبب اعتقال ناصر الشمري المواطن السعودي

وأكد ناصر الشمري أن السبب الرئيسي لاعتقاله هو الاشتباه في شخصيته والتهم الموجهة إليه لم تكن أكثر من ذلك، مشيرا إلى أنه لم يكن راغبا في المشاركة في الأحداث التي اندلعت في أوكرانيا منذ فبراير الماضي تتعلق بـ الضغوط التي يتعرض لها من قبل السلطات الأوكرانية لتجنيده كمرتزق في مواجهة القوات الروسية على الأراضي الأوكرانية.

التعامل مع ناصر الشمري المسجون في أوكرانيا

وشهدت قضية ناصر الشمري قدرا كبيرا من التفاعل في الشارع السعودي، حيث دعا كل مواطن تلقى مناشداته بدوره السلطات السعودية كافة مسؤوليها للتدخل السريع والعاجل لإنهاء معاناة السعوديين المواطن ناصر الشمري في زنزانة السجان الأوكراني الذي يجب معاقبة مرتكبيه، خاصة بعد أن أشار الشمري إلى نية سجانيه توريطه في شؤون بلادهم وإحضاره إلى الأرض كمرتزق على ساحة معركة، تتعارض مع الأعراف الدولية، بحسب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، رأى بعضهم أن قضية الشمري أصبحت موضوع رأي عام في المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة