عبارات لعيد المراة جميلة ومعبرة

يد المراة الله ذلك، حيث لا يُمكن المحافظة على النسل البشري دونها إذ خصها الله سبحانه تعالى ببعض المقومات الجسدية والنفسية لتقوم بهذا الدور وتؤدي هذه المهمة، وهنا يُشار إلى أن الله سبحانه وتعالى كرم المرأة بخلقها وبدورها قبل أن يُكرمها بني  البشر بالاحتفال بها في يوم وحيد من العام يُصادف يوم الثامن من آذار يتم خلاله استثناءً الحديث عما قدمته من انجازات على المستوى المهني والاجتماعي والمشاركة في الحياة العلمية والسياسية والاقتصادية..

قصة الثامن من آذار

في الثامن من آذار من كل عام يحتفل العالم بالمرأة فيتحدث عن إنجازاتها المختلفة في مجالات الحياة المتنوعة سياسيًا واقتصاديًا وعلميًا ومهنيًا واجتماعيًا ولكن هل فكرتم بالبحث عن قصة الاحتفال بهذا اليوم تحديدًا دون بقية شهر آذار أو دون أيام العام على مدار 12 شهرًا، فيوم المرأة هذا المؤرخ بـ الثامن من آذار شهد محاولات مضنية للمرأة في العام 1909 للحصول على حقوقها المالية نتيجة الأعمال التي تقوم بها وكان ذلك في الولايات المتحدة الأمريكية حيث كانت أجور النساء العاملات آنذاك بخسة ولا تتوافق مع المجهود الذي تبذله النساء ويُساهم في تحسين ونمو اقتصاد البلاد ولما عرفت ذلك كلارا ليمليش بدأت بحملات مطالبة بحقوق المرأة واستطاعت خلال العام 1909 الحصول على مطالبها بتحسين واقع العمل للنساء وتم تعيين ذلك اليوم يومًا وطنيًا للمرأة ومن ثم تطور ليصبح مناسبة عالمية يحتفي بها العالم بالمرأة ويؤكد على حقوقها ووجودها في المجتمع.

عبارات لعيد المراة جميلة ومعبرة

على الرغم من استحسان الكثير من النساء لحالة الاحتفاء بهن في يوم الثامن من آذار إلا أنه لا يُمكن القبول بإهمالهن وإهمال ما وصلن إليه على سنوات العمر بهن، وعلى الجميع أن يُدرك أن الله خلق المرأة مكرمة إذ جعلها سببًا في استكمال النسل جيلًا بعد جيل إلى أن يشاء بقدرته وما العبارات التي يتم تزيين إنجازاتها بها إلا تأكيدًا على التكريم الرباني الذي نالته منذ بدء الخليقة.. وهنا يُمكن ابراز بعض العبارات التي خطتها الأيدي للتعبير عن قيمة المراة في يومها العالمي..

  • منذ أن بدأ الخلق كنتِ مساوية للرجل إلا فيما فضل الله الرجل على المرأة .. ستكونين كذلك ما دمنا نسير على المنهج الرباني.
  • أوصانا بكم الرسول، وقال استوصوا بالنساء خيرًا فاللهم اجعلني ومن ذريتي ممن اتقى الله فيكن .. كل أيامكن أعياد لنا.
  • لا تكون الحياة جميلة ولا تسير على هوادة الأمل إلا بمعول نجاح يُحفز على المسير رغم الصعاب.. كنتي لي هذا المعول في كل أيامي وسنواتي القادمة
  • لا تحتاج المرأة لتكريم مادي فوجودها وخلقها من ضلع أدم جل التكريم لها.

كلام جميل عن يوم المراة 2022 .. بوستات فيس بوك

يقوم رواد المواقع الاجتماعية على اختلاف فئاتهم المهنية والعمرية بالاحتفال بيوم المرأة وذلك من خلال تبادل العبارات الجميلة ومشاركة المنشورات على صفحاتهم وذلك من أجل إحداث حالة عامة من التفاعل والاحتفاء بالمرأة أيما كانت صفتها أم أو أخت أو صديقة ومن العبارات التي يُمكن تداولها والتفاعل معها على مواقع التواصل الاجتماعية ما يلي:

  • جمال الدنيا أم تهدي الدعاء وزوجة صالحة تُشاركك تعب الحياة وتكون عونًا على صعابها في يومكن دمتن لنا بخير.
  • المرأة الصالحة نواة لمجتمع رشيد قادر على التقدم في كل مجالات الحياة
  • يوم المرأة يوم مميز ليس لأن النساء نلن بعض من حقوقهن فيه بل لوجودهن في الحياة فبدون النساء لا حياة ولا مجتمعات راقية

عبارات لكل النساء في يوم المراة العالمي

في يوم المرأة العالمي تتزايد عمليات الإصرار من النساء على المطالبة بحقوقهن المهدورة في شتي بقاع العالم، فالبعض يرى أن المرأة مازالت تُعاني من اضطهاد في مختلف المجتمعات لا سيما العربية حيث أنه على الرغم من حماية القرآن لحقوقها إلا أن هناك من يُنكرها عليها ويتخذ من الدين فقط أن المرأة ناقصة عقل ودين، وهذا الأمر مرفوضًا تمامًا في كل بقاع العالم الاسلامي فالمرأة استطاعت بحنكتها الوصول إلى أعلى المراتب حتى في الدول العربية التي نشأت فيها الدعوة وكانت منارة للدين الإسلامي كالسعودية والتي حفظت حقوق المرأة كما بينها الله وملت على تطبيقها في المجتمع الحديث بما يتناسب مع الشريعة.

  • المرأة العربية صانعة التغيير الحقيقي .. يوم مرأة مميز بإنجازات لا حدود لها
  • الى كل نساء العالم .. أنتن صانعات المجد وعنوان التغير الحقيقي لكل المجتمعات
  • المساواة ليس شكلًا من أشكال التطور .. هي أسلوب حياة بينه الله في كتابه إلا في الصفات التي فضل فيها الرجل على المرأة خلقًا.
  • التحدي سبيل لتحقيق الهدف، والمرأة هي عنوان التحدي لكل إنجازات الحياة، عشتن في يومكن كريمات قادرات على صنع التغيير.

مقالات ذات صلة