من زوجة الفنان يحيى الفخراني

من زوجة الفنان يحيى الفخراني، تداول نشطاء التواصل الاجتماعي تساؤلات حول من هي زوجة الفنان المصري المشهور يحيي الفخراني، حيث آثار السؤال الجدل بين النشطاء، وهل هي شخصية معروفة في الوسط الفني، وهل من الشخصيات التي تلقي رواجًا كبيرًا على مستوي منصات التواصل الاجتماعي، كما أن الفنان الفخراني من الفنانين الذين لهم دور كبير في الدراما المصرية وعلى الساحة الفنية المصرية.

من زوجة الفنان يحيى الفخراني

هي لميس جابر تعمل كاتبة في مجال الأدب المصري، تعتنق الديانة المسيحية، من مواليد عام 1947م، تعيش في جمهورية مصر العربية، تخرجت من كلية الطب بجامعة عين شمس، وكان يحيي الفخراني يدرس في نفس الجامعة ونفس التخصص، حيث تزوجت من يحيي بعد التخرج، وشاركت أول مسلسل هو الملك فاروق، في عام 2007م، فيلم مبروك وبلبل في عام 1998م، وهي من الشخصيات المشهورة في مصر.

حياة الكاتبة لميس جابر الاجتماعية

يوجد لها اثنان من أبنائها طارق وشادي، عملت طبيبة وصحفية وكاتبة، شاركت في كثير من الأعمال التلفزيونية، وبرعت في تخصص التمثيل والفن بجانب مهنتها الطب، وهي كاتبة أدبية مشهور في مصر، تمتلك موهبة الكتابة الأدبية، عينت في مجلس النواب عضو من ضمن 28 عضو في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي في عام 2015م.

أعمال الكاتبة والطبيبة لميس جابر

كما أن لميس جابر لها الكثير من الأعمال مثل نونة الشعنونة في عام 1994م، وفيلم مبروك بلبل في عام 1998م، والملك فاروق في عام 2007م، ودسطور يا سيادي في عام 2011م، ومسلسل محمد علي في عام 2012م، ومسلسل عبر الاذاعة أحلام شهرزاد في عام 2015م.

وشاركت في برنامج الغش ممنوع في عام 2011م، وكرسي في كلوب في عام 2012م، والسر، عقدتي، صاحبة السعادة، طلع الشرير اللي جواك، حودايث لميس جابر في عام 2020م.

الفنان والدكتور يحيي الفخراني ويكيبيديا

الفنان محمد يحيي محمد إبراهيم مصطفي الفخراني من مواليد عام 1945م، في مدينة الدقهلية في مصر، وهو طبيب وممثل مصري، عمل نائب في مجلس الشيوخ المصري، وهو نائب عن سميرة عبد العزيز في الفن المصري، حاصل على تخصص طب البشري والجراحة من جامعة عين شمس في عام 1971م.

جوائز الفنان يحيي الفخراني

وحاصل على جائزة أحسن ممثل على مستوي الجامعات المصرية، وتخرج من كلية الطب، ومارسها لفترة زمنية قصيرة، وعمل في تخصص الأمراض النفسية والعصبية، يعتنق الديانة المسلمة، بدأت سنوات النشاط في عام 1971م، وشارك كثير من الأعمال التلفزيونية والأفلام.

شارك في كثير من المسرحيات وهي ليلة من ألف ليلة، والملك لي، حضرات السادة العيال، بكالوريوس في حكم، الشعوب، البهلوان، كيمو والفستان الأزرق، راقصة قطاع عام، حب وفركشة، آخر كرم، صار، واحد في المليون، البحر بيضحك ليه، جوازة طلياني، الشعوب، وشارك في مسلسل إذاعي مثل أحلام، لسان، لازم بابا، الحوت، الشريك المخالف.

برامج يحيي الفخراني

وقدم مجموعة من البرامج مثل برنامج فوازير في عام 1998م، وعمل صوت شخصية المأمور وودي في فيلم حكاية لعبة، وفيلم عمارة يعقوبيان في عام 2006م، وقدم صوت الراعي في مسلسل الكرتون قصص الحيوان في القرآن الكريم في عام 2011م، وشارك في دور البحار في مسلسل قصص الانسان في القران في عام 2012م.

وشارك في دور القاضي في مسلسل الكرتون قصص النساء في القرآن الكريم في عام 2013م، ودور القاضي في مسلسل عجائب القصص في القرآن في عام 2014م، ومثل دور القاضي في مسلسل قصص الآيات في القرآن في عام 2015م.

مقالات ذات صلة