عبارات يوم المرأة العالمي 2022 أقوال عن اليوم العالمي للمرأة، تحتفل شركة جوجل، والعالم كافة باليوم العالمي للمرأة الثامن من آذار من كل عام، ليجسد هذا اليوم دور المرأة في المجتمع، وهي رمز العطاء والجمال، ومربية الأجيال، هي القيادية، الأم، الشهيدة، الأسيرة، هي كل شي في حياة البشر، هي التي تربي الأجيال، وتعلم أفراد الأسرة على الصواب والخطأ، حيث هي العمود الأساس في كل منزل، وتقام الاحتفالات احتفالًا بهذا اليوم.

عبارات يوم المرأة العالمي 2022 أقوال عن اليوم العالمي للمرأة

يصادف اليوم العالمي للمرأة الثامن من مارس، حيث تقام الاحتفالات على مستوي عالمي، وتستعرض الانجازات التي تخص المرأة، والتشجيع على تقدمها في كثري من المجالات، وهناك مجتمعات عملت على تساوي المرأة بالرجل، ومع التطور التكنولوجي والحضاري أصبح رفع لمستوي الوعي بكافة حقوقها.

اليوم العالمي للمرأة 2022

حيث أن هناك العديد من المجتمعات لا زالت المراة تعاني من الاضطهاد، والتعنيف، وبدأ الاحتفال بهذا اليوم في الاتحاد النسائي العالمي الديمقراطي في باريس منذ عام 1945م، وتمارس المرأة في عهد التطور الكثير من المجالات على مستوي سياسي، واقتصادي، اجتماعي وثقافي، ورياضي، وحققت الكثير من النساء جوائز على مستوي عالمي في أغلب أنواع الرياضات، والمسابقات الثقافية، والاجتماعية.

عبارات عن اليوم العالمي للمرأة

هناك مجموعة من العبارات التي تقال عن المراة احتفالًا بها في كافة بلدان العالم، وهي المراة أساس المجتمعات، وهي العمود الفقري لكل منزل، المراة نصف المجتمع، تحمل المسؤوليات، والمتاعب، اليكم العبارات التالية:

  • كل عام وانت بالف خير يا أمي وأختي وزوجتي وحبيبتي، عيدك السنوي العالمي الثامن من آذار.
  • تعد المرأة نصف المجتمع، يارب أنت ادم علينا نعمة الام والزوجة والصديقة.
  • هي مربية الأجيال، كل عام ونساء العالم بالف خير.
  • انت السند والرفيق والصديق والحب والأمان، كل عام أيتها المرأة بألف خير.

سبب أن المرأة  نصف المجتمع

حيث نشر النشطاء مجموعة من الكلمات التي تخص المرأة في يومها العالمي بحيث أن المرأة هي الأم والمؤثر الأول في المجتمع، وهي ذات المشاعر الصادقة التي يحبها العالم، وهي صمام الأمان في الأسرة، وتتطور البشرية  مع تتطور المجتمعات في التفكير باهمية دور المرأة، وكيفية تأثرها بشكل إيجابي على الحياة بشكل عام وخاصة في المجالات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، ويتم رقي المجتمعات وتحسن التفكير في المرأة حسب طبيعة المجتمع.

صاحبة البصمة الأولي في المجتمعات

كما وتعد المرأة تعد البصمة الأولي في تكوين الشخصيات التي تخص الرجال في كافة المجتمعات، وهي الكنز المثمر في كثير من الدول، والخطوة الأولي في التطور، صاحب الرسالة الاولي في التحضر والنماء في المجتمع، وصاحبة الامتنان والشكر في يومها العالمي الثامن من آذار.

رسائل تخص اليوم العالمي للمراة

يذكر أن المرأة هي صاحبة السعادة في كل مرحلة من مراحل الانسان، يجب على المجتمعات تقدير جهود المرأة ومكافائتها على كافة الجهود التي تبذلها، هي يمكن أن تكون مربيه في المنزل، ومسؤولة في أحد الشركات أو المؤسسات، وهي الأم ويوجد عليها الكثير من الأعباء ولكن دون شكوي لأحد.

المرأة تكمل الرجل في المجتمع

يكمن دور المراة في المجتمع لأنها تكمل الرجل، حيث هي أحد عوامل التطور في المجتعمات، حيث لو المجتمع يعامل المراة مثل الرجل، ويعطيها حقها في التعليم والعمل والحرية لكان المجتمع ناجح ويوفر حياة كريمة لها، ويجب اعطيها حقها في ممارسة حياتها الطبيعية في السفر، وتعمل على تحقيق ذاتها.

أقوال العظماء في اليوم العالمي للمراة

مجموعة من أقوال العظماء عن اليوم العالمي للمراة مثل قول العالم غابرييل غارسيا ماركيز أن كل النساء نفس التفكير لكن هنالك معاني تختلف، مع اختلاف الاسئلة، وقال نيكولو ميكافيلي أن النساء ذات العمق والمشاعر الصادقة، وهي مصدر اسعاد الرجل، وهي قاتلة الحزن عند كل رجل.

كما قال عبدالله بن المقفع أن المرأة الصالحة لا يعدلها شيء سبب مصدر العون في الدنيا والآخرة، بالإضافة إلى قول أفلاطون أن المرأة بلا محبة امرأة ميتة، وجبران خليل جبران بحيث أن يشتري الرجل المجد والعظمة والشهرة، والمرأة هي التي تدفع الثمن.

التعليقات