من هو مكتشف البنسلين وفي اي عام

من هو مكتشف البنسلين وفي اي عام ، في 3 سبتمبر 1928 اكتشف ألكسندر فليمنج البنسلين بالصدفة، حيث لعبت الفرصة دورًا كبيرًا في اكتشاف البنسلين، عندما عاد الطبيب وعالم الأحياء البريطاني ألكسندر فليمنج من إجازته في 3 سبتمبر 1928 ، استأنف عمله وبدأ بفحص بعض البكتيريا التي سبق أن وضعها في مختبره لاحظ بالصدفة أن هناك بعض التغييرات في محيطها من بينها أن البكتيريا تذوب حول الفطريات الموجودة في المختبر.

من هو مكتشف البنسلين وفي أي عام

الكسندر فليمنج ، مكتشف البنسلين كان عالم البكتيريا ألكسندر فليمنج أول من اكتشف البنسلين وكان ذلك في 29 سبتمبر 1928 ، عندما غادر العالم بالصدفة صفيحة مكشوفة تحتوي على بكتيريا المكورات العنقودية ، والتي تحللت وقتلت بعد فترة بسبب العفن الذي نما في الصفيحة، وتم الإعلان عن هذا الاكتشاف لأول مرة في عام 1929 وكان يسمى البنسلين ، وكان أول مضاد حيوي ، وبعد ذلك قام هوارد فلوري وإرنست بوريس بعزل وتنقية البنسلين ، مثل العديد من أنواع البنسلين المنتشرة ، مثل: البنسلين أموكسيسيلين ، الأمبيسلين  والبنسلين الطبيعي مثل البنسلين جي والبنسلين في.

ما هو البنسلين؟

تعريف البنسلين وآلية عمله، يعرف البنسلين بأنه مجموعة من المضادات الحيوية البكتيرية التي تهاجم مجموعة واسعة من البكتيريا ، ومصدرها هو فطر البنسليوم  وهذا الدواء هو الأول من نوعه ، حيث أنقذ ملايين الأرواح حوله في العالم ، وفي عام 1941 أصبح متاحًا في شكل دواء عن طريق الحقن متاحًا للاستخدام العلاجي على نطاق واسع ، يعمل البنسلين على تعطيل نشاط البكتيريا عن طريق منعها من إنتاج الببتيدوغليكان ، الذي يوفر للبكتيريا ما تحتاجه للبقاء على قيد الحياة ، حيث يهاجم البنسلين الإنزيمات التي تبني جدران الخلايا فتقتلها وتمنع تكاثرها ونموها.

أين يوجد البنسلين في الطعام؟

جزيئات آرتي ليسين المكون الأساسي للبنسلين هي بروتينات طبيعية، حيث يقول مارتن جريسل إن التأثيرات البيئية تساعد أيضًا في تدمير البروتينات لهذا السبب  لا تستطيع البكتيريا الموجودة في البيئة التكيف مع هذه البروتينات، ويضيف مارتن أن إدخال هذا الطب البديل لا يزال يحتاج إلى وقت بسبب القواعد والإجراءات الصارمة،  يستخدم البنسلين ضد البكتيريا موجبة الجرام، هي مجموعة من البكتيريا التي تحتوي على طبقة الببتيدوغليكان التي تشكل جدار الخلية للبكتيريا ، مثل: بكتيريا كلوستريديوم ، وبكتيريا الليستيريا ، وبكتيريا النيسرية ، هذا النوع من الجسيمات يزعزع استقرار جدار الخلية للبكتيريا ويدمر تلك الخلايا. يمكن لهذه البروتينات أن تقضي على الكائنات الحية المسببة للأمراض وتمنع مقاومتها.

من هو مكتشف البنسلين وما هي جنسيته

يصف عالم الأحياء الجزيئية مارتن غريسل هذا الاكتشاف قائلاً: “لقد قام فليمنج بعمل مذهل في مجال الرعاية الصحية”. ويضيف مارتن غريسل في خطابه بمناسبة حصوله على جائزة نوبل ، “حذر ألكسندر فليمنج من البكتيريا التي تستخدم كمضادات حيوية”، ويعمل الباحث مارتن جيسل الآن على تطوير طريقة للمساعدة في التغلب على ضعف فعالية المضادات الحيوية. ليس من غير المعقول أن نجد علاجات جديدة في الذكرى المئوية لاكتشاف البنسلين. من بين العلاجات المقدمة جزيئات تسمى أرتيليسين. إنها بروتينات معدلة تتكون أساسًا من البكتيريا والفيروسات المتخصصة في البكتيريا كخلايا مضيفة.

فوائد البنسلين

تعتبر مادة Arte-lysine ليست مضادًا حيويًا  ولكنها جزيئات أكبر 100 مرة من المضاد الحيوي وتعمل بشكل مختلف تمامًا، يمكن أن يستهدف Arte-lysine جميع فئات البكتيريا الرئيسية ، الإيجابية والسلبية، يمكن أيضًا استخدام هذا النوع لعلاج الإنتان  على سبيل المثال، بينما تستخدم المضادات الحيوية لإنقاذ البكتيريا المعززة للصحة ، فإن مادة الآرت ليسين تستهدف البكتيريا المسببة للأمراض.