سبب حبس كريم الهواري

سبب حبس كريم الهواري، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة بتطورات قضية كريم الهواري الذي قيل أنه تسبب في حادث الشيخ زايد قبل فترة من الزمن وتم حبسه على ذمة القضية آنذاك ومثل أمام  المحكمة للنطق بالحكم في قضيته اليوم الماضي، وتداول رواد المواقع الاجتماعية صورًا للهوراي وقد بدا على كرسي متحرك أثناء دخوله لقاعة المحكمة لمواجهة التهم المنسوبة إليه والنطق بالحكم، فمن هو كريم الهواري وما هي قضيه وتفاصيلها؟

من هو كريم الهواري ويكيبيديا

عرف كريم الهواري قبل أشهر على مستوى الإعلام المحلي فقد تناقلت وسائل إعلام محلية أنه كان السبب في وفاة أكثر من أربعة أشخاص هم من الأطفال على طريق الشيخ زايد بينما كان يقود سيارته بسرعة جنونية.

وهو نجل رجل الأعمال المصري محمد الهواري ، يقول المقربون منه أنه فتى مدلل وقد أسهم عمل والده ونفوذه المالي والسلطوي في قيامه بأعمال مخلة بالآداب دون مراعاة لأحد متحصنًا بمنصب والده ويُشار إلى أنه يتعاطى الخمور والمخدرات.

تفاصيل حادث الشيخ زايد

تعود تفاصيل الحادث الذي وقع قبل أشهر وباشرت التحقيق فيه الجهات الأمنية سريعًا وإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات لمواجهة القضاء والمحاكمة، تعود إلى قيام الفتى كريم الهواري نجل رجل الأعمال المصري محمد الهواري بصدم سيارة كانت أمامه دون مراعاة المسافة بينهما الأمر الذي أدى إلى وقع أربع ضحايا على طريق الشيخ زايد جلهم من الأطفال.

وبحسب ما تم الكشف عنه أثناء التحقيقات فإن الهواري كان يقود السيارة بسرعة جنونية برفقة عدد من أصدقائه في وقت كان فيه مخمورًا ومعاطي لمادة مخدرة الأمر الذي أفقده السيطرة على السيارة أثناء القيادة وأودى بحياة أربع ضحايا

التهم التي واجهت كريم الهواري

لم تكن تهمة القتل وحدها هي التي أُحيل بها الفتى كريم الهواري إلى محكمة الجنايات بالقاهرة بل أًضيف إليها حيازة المخدرات والقيادة بسرعة جنونية دون مراعاة القوانين المرورية وقال المحامي الخاص به أنه سيواجه حكمًا بالسجن الفعلي لسنوات قد تصل إلى 21 عامًا فضلًا عن التصالح مع ذوي الضحايا ودفع التعويضات المالية المستحقة لهم والتي يُعينها القضاء ومحكمة الجنايات بالقاهرة.

سبب حبس كريم الهواري

تداول رواد المواقع الاجتماعية أن السبب الرئيس في مواجهة الفتى كريم الهواري الحبس في السجون المصرية هو شروعه في قتل أربع ضحايا أثناء قيادته السيارة على طريق الشيخ زائد بسرعة جنونية تتنافى مع القواعد والقوانين المرورية المعمول بها على الطريق السريع، بالإضافة إلى حيازة المخدرات وتعاطي الخمور والمواد المخدرة إذ تبين من فحص الدم الذي خضع له بعد القبض عليه وجود مادة الكوكايين فيه بنسبة كبيرة.

تأجيل جلسة المحكمة الثالثة لكريم الهواري

كان من المفترض أن يتم النطق بالحق على الفتى كريم الهواري المتسبب بحادث الشيخ زايد والذي أودى بحياة أربعة طلاب ثانوي من بينهم طفل اليوم السبت إلا أنه تم تأجيل المحاكمة بسبب الحالة الصحية للمتهم كريم الهواري والذي خضع لعملية جراحية وتم دخوله إلى قاعة المحكمة على كرسي متحرك فيما غضب أهالي الضحايا من مشهده وتدافعوا في قاعة المحكمة مما أدى بالقاضي إلى تأجيلها إلى وقتٍ لاحق.

وكان عدد من الشهود قد أكدوا على الاتهامات التي تم توجيهها إلى الشاب كريم الهواري وأكدوا في إفاداتهم أنه كان غير متزنًا وقام بقيادة السيارة بسرعة جنونية دون مراعاة قوانين المرور القانونية الأمر الذي تسبب في وقوع عدد من الضحايا كانوا 3 طلاب ثانوي بالإضافة إلأى طفل صغير

مقالات ذات صلة