كيف بدأت الحرب العالمية الثانية

كيف بدأت الحرب العالمية الثانية، هي من الحرب التي حدثت في القرن الماضي، حيث كانت بين الدول العظمي، وتدمرت أغلب الدول، وتم انهيار البعض الآخر، وتعد الحرب العالمية الثانية من أكثر الحروب التي حدث بها دمار، وجاءت بعد الحرب العالمية الأولي، حيث كل منا يسال عن عدد الجنود الذين كانوا مشاركين في الحرب، ما هو السبب المباشر وراء الحرب العالمية الثانية، وما هي الدول التي كانت مشاركة في الحرب، كما في يومنا هذا متوقع أن نكون على مشارف حرب عالمية ثالثة.

كيف بدأت الحرب العالمية الثانية

كانت الحرب العالمية الثانية بين الدول الكبري، والسبب هو الفاشية الإيطالية عندما حدثت الحرب في القرن الماضي، والعسكرة اليابانية وغزو الصين في عام 1933م، حيث يعود السبب الرئيس وراء الحرب هو عندما قامت ألمانيا بغزو بولندا في عام 1939م، وتم إعلان بريطانيا وفرنسا الحرب على ألمانيا في نفس العام.

السبب الرئيسي في الحرب العالمية الثانية

أن توقيع اتفاقية فرساي بعد هزيمة ألمانيا في الحرب العالمية الأولي عام 1918م، حيث عمل على تجريد كل السلام، وحظر التعامل مع النمسا، وتم فقدان كل منطقة تتحدث باللغة الألمانية، مع إلزامها بدفع التعويضات للحرب، وكان السبب الداخلي في ألمانيا هو عدم استقرار النظام السياسي.

ضحايا الحرب العالمية الثانية

حيث بعد سبع أيام من الحرب تم انتحار هتلر في عام 1945م، وتم الاستمرار بالقتال حيث القيت على مدينتي هرشيما وناجازاكي قنابل نووية تم إلى تدمير المدينة بالكامل، وعدم صالحيتها للحياة حتي يومنا هذا، وكان عدد ضحايا حوالي 60 مليون قتيل، وكانت خسائر في الدول الكبري كالتالي: الاتحاد السوفيتي: 42000000 قتيل، وألمانيا: 9000000 قتيل، والصين:000.000 قتيل، واليابان: 3000000 قتيل.

الدول التي شاركت في الحرب العالمية الثانية

أن الدول التي شاركات في الحرب العالمية الثانية هي اليابان وإيطاليا، حيث كانت حليف أوروبا الشرقية، وألمانيا، وعملت على توسيع نطاقها العدائي وضمنت الاتحاد السوفيتي، كما أن دول المحور تحالف مع بريطانيا وفرنسا.

بالإضافة إلى كندا وأستراليا وجنوب إفريقيا ونيوزيلندا والهند،حيث ضمنت الدول الأوروبيّة للهجوم، حيث تعرّضت الاحتلال من  ألمانيا، ما عدا بريطانيا العظمى، التي وقفت مع أوروبا ضد المحور وبعد الهجوم من قبل دول المحور، تم الانضمام إلى الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي إلى دول الحلفاء

انتحار هتلر خلال الحرب

سبب انتحار هتلر في الحرب هو أحد القادة في ألمانيا التي اشتهر عبر التاريخ، كما يعد من أبرز الشخصيات في القرن التاسع عشر، وشارك في عدد من المعارك والحروب العالمية، وهو من مواليد 1889م، يعيش في النمسا، متزوج من إمراتين، وهو أحد أقسي أنواع الشخصيات في الحروب.

توقيع اتفاقية فرساي

تم توقيع اتفاقية معاهدة فرساي وهي من المعاهدات الدولية التي وقعت بين الدول، حيث كانتا بعد الحرب العالمية الأولي، عندما كان مؤتمر باريس الأول للسلام، عندما وقع الحلفاء اتفاقية هدنة بينعما، كما نصت على الاعتراف الألماني للكافة الدول، وعدم المساس كل دولة بالأخري.

إنشاء عصبة الامم

حيث كان في عام 1919م، وشاركت به 32 دولة على مستوي سياسي، وتم إنشاء عصبة الأمم، حيث وقعت المعاهدات مع الدول المهزومة، وتم تقسيم ألمانيا، وعملت حدود جديدة بين الدول، ودفع تعويضات بسبب الحرب العالمية الأولي.

معاهدات السلام الدولية

كما وقعت اتفاقية سان جيرمان في 1919 بالنمسا، ومعاهدة نوبي في نفس العام مع بلغاريا، ومعاهدة تريانون في عام 1920م المجر وكلها اتقافيات سلام بين الدول الكبري بسبب الحرب العالمية الثانية والاولي، وتوقيع اتفاقية سيفر في عام 1920 مع تركيا.

مقالات ذات صلة