كيف يحمي بوتين نفسه من الاغتيالات

كيف يحمي بوتين نفسه من الاغتيالات ، اختير حراس بوتين الشخصيين بملابس محددة، و الصنع عيار 9 ملم محملة برصاصات خارقة للدروع المكان الذي سيقيم فيه، ويثبتون أجهزة تشويش لمنع تفجير القنابل عن محمولة للطيران للطائرات، في حين تحيط أربع حلقات أمنية في حينها، بدءاً من حراسه الشخصي، وآخرون، وآخرون، ختبئون وسط الحشد، بالإضافة إلى فرقة من القناصة على الأسطح المحيطة.

كيف يحمي بوتين نفسه من الاغتيالات

بينت وسائل الإعلام الضوء على الفريق الأمني ​​للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد أن دعا السناتور الأمريكي ليندسي جراهام لاغتياله

وأشار تقرير لصحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية إلى أن الرئيس الروسي يحيط نفسه بمجموعة من النخبة من الحراس الشخصيين المدربين تدريباً عالياً ، الذين يستخدمون سترات واقية من الرصاص ومسدسات عالية القوة ، إلى جانب أشخاص مسؤولين عن تذوق طعامه لحمايته اغتيالات وانقلاب محتملة.

من هو بوتين رئيس روسيا ومعلومات عنه

ويشير التقرير إلى أن بوتين ، وهو عميل سابق في المخابرات السوفياتية وصل إلى السلطة عام 2000 ، يحمي نفسه من القتلة ويمنع انتشار فيروس كورونا بأي ثمن ، وهو ما تدل عليه المسافة التي يتركها عند لقائه بالرؤساء والمسؤولين.

اقرا ايضا.. بعد اتصاله مع بوتين لاستكمال المباحاثات حول الحرب.. ماكرون: القادم أسوأ

تظهر الصور الأخيرة للقائه بقادة العالم وحتى مستشاريه من مسافات بعيدة التزامه بالحفاظ على مسافة لا تقل عن 20 قدمًا أثناء الجلوس على طاولاتهم، بالإضافة إلى ذلك ، ارتدى بدلة واقية كاملة مع جهاز تنفس كامل قبل زيارة مستشفى لعلاج مرضى الفيروس التاجي في موسكو في أبريل 2020.

كيف يتم إختيار حراس بوتين وكم عددهم

يتكون حراس بوتين الشخصيون ، الذين يطلقون على أنفسهم “الفرسان” ، من وحدة خاصة داخل خدمة الحماية الفيدرالية الروسية يعود تاريخها إلى عام 1881 ، عندما أحاط القيصر ألكسندر الثالث نفسه بالحراس بعد اغتيال والده بقنبلة أسقطها الثوار، وتم نشر قدر كبير من المعلومات حول حراس بوتين الشخصيين على موقع حكومة ما وراء روسيا ، والذي يقول إنهم تم اختيارهم لتطوير سمات معينة بما في ذلك “علم النفس” ، والقدرة على التحمل البدني ، والقدرة على مقاومة البرد وليس العرق ، والحرارة.

وأشار الموقع إلى أنه مزود بدرع خاص يستخدم كدرع لحماية بوتين ، ويحمل مسدسات فيكتور روسية الصنع عيار 9 ملم تحتوي على رصاصات خارقة للدروع.

كيف يحمي بوتين نفسه من الاغتيالات
كيف يحمي بوتين نفسه من الاغتيالات

مهام فرق حراسة بوتين الأساسية لحمايته

يقوم الفريق أيضًا بفحص المكان الذي سيقيمون فيه ، وتركيب أجهزة تشويش لمنع تفجير القنابل عن بُعد والفنيين الذين يجرون المراقبة الإلكترونية للهواتف المحمولة والأجهزة الأخرى في المنطقة.

على طول الطريق ، يمر بوتين بقافلة من المركبات المدرعة الثقيلة تحمل جنودًا من القوات الخاصة مسلحين ببنادق AK-47 وقاذفات قنابل يدوية مضادة للدبابات وصواريخ محمولة مضادة للطائرات.

اقرا ايضا.. من هو كلارنس سيدورف ويكيبيديا

عندما يخرج من السيارة ، يكون محاطًا بأربع حلقات أمنية ، بدءًا من حراسه الشخصيين والآخرين المختبئين بين الحشود ، وأداء مهام المساعدة والخروج ، فضلاً عن إطلاق النار على أسطح المنازل المحيطة.

طاقم حراسة بوتين السري

بالإضافة إلى ذلك ، يتمتع مكتب الأمن الفيدرالي بسلطة واسعة لإجراء عملياته وتحقيقاته الخاصة ، بما في ذلك التنصت ، وفتح البريد ، وتفتيش المنازل ، ومصادرة المركبات ، واحتجاز المشتبه بهم واستجوابهم.

وفي عام 2016 ، استشهد موقع روسيا بيوند بشائعات طويلة الأمد مفادها أن جهاز الأمن الفيدرالي يستخدم أحيانًا “نائب رئيس مجلس الإدارة” لضمان سلامة بوتين ، أو “الشخص رقم 1.”

كيف يحمي بوتين نفسه من الاغتيالات
كيف يحمي بوتين نفسه من الاغتيالات

هل يوجد شيشانيين في طاقم حراسة بوتين

اعترف بوتين لاحقًا أنه عُرض عليه بديل في عدة رحلات إلى الشيشان في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، لكنه ادعى خلال مقابلة عام 2020 أنه “رفض استخدام بديل” كلما ظهرت المشكلة.

يتم استبدال حراس بوتين الشخصيين عندما يبلغون من العمر 35 عامًا ، ولكن يمكن مكافأتهم بمناصب جديدة مثل حكام المناطق أو الوزراء الفيدراليين وقادة الخدمات الخاصة.

اقرا ايضا.. من هو الرئيس الشيشاني رمضان قديروف ويكيبيديا

بالإضافة إلى ذلك ، يضم فريق بوتين شخصًا يتذوق كل وجبة يتم تقديمها للتأكد من أنها ليست مسمومة ، وفقًا لـ Chefs of the World Club ، وهي منظمة طهي يقوم أعضاؤها بطهي الطعام لرؤساء الدول والملوك في جميع أنحاء العالم.

كيف يحمي بوتين نفسه من الاغتيالات
كيف يحمي بوتين نفسه من الاغتيالات

مقالات ذات صلة