كلمات ياسعود لاتنشد عن الحال ياسعود

كلمات ياسعود لاتنشد عن الحال ياسعود ، المملكة العربية السعودية من الدول التي تعرف بفصاحة شعرائها لانهم تعلموا الشعر من القبائل العربية التي سكنت شبه الجزيرة العربية، ويعود إلى الآلف السنين، وأن الشعراء في المملكة اشتهروا بتميزهم، ويشاركون في كثير من الامسيات الشعرية، والمسابقات، حيث بحث الكثير عن أصل قصيدة يا سعود وهي من الشعر القديم للشاعر تركي الميزاني المشهور بطلاقته الشعرية المميزة.

كلمات ياسعود لاتنشد عن الحال ياسعود

تعود كلمات القصيدة إلى الشاعر السعودي الكبير تركي بن عطا الله بن شامان بن سميليل الميزاني المطيري من مواليد عام 1982م، وهو يسكن في مدينة الرياض، ويشتهر بلقب تركي 2000، وهو من الشعراء الذي يتمتعون بفن المحاورة في المملكة، وشارك في كثير من الأمسيات الشعرية في السعودية، وكان يتقن الشعر في سنة 16 عامًا، وكان يشارك في المناظرات الشعرية على مستوي المملكة ويحقق الفوز بها.

كلمات الأغنية:

الحال ولى فالزمان المولي

والجسم الاقشر قام ينحل كما العود

والهم خاويني معي ثل ظلي

لو قلت لك موجود ماني بماجود

اظحك واجامل واحدن مافطن لي

متبعدن عن كل شاذب ونمرود

ومنزحن بين الخلايق محلي

ياسعود يوم الهرج له قن وحدود

وداني اكتبلك عن الي حصلي

والي حصلي له مصادير وورود

اقفت صدوره والورود اقبلني

من عقب ماسافر على زورق النود

عود وجا من سفرته راجعن لي

واول جوابه لي مقابيس وزنود

ونارن تشل اطراف الاظلاع شلي

وان قلت مالك من ورى القلب مقصود

وان كان لك مقصود عبر وقلي

تال الزمان يبين البيض والسود

تركي الميزاني ويكيبيديا

حيث نشأ في منطقة تسمي الجياسر، وهي من المحافظات التي تتواجد في المدينة المنورة، متزوج ولديه أربع أطفال، ويعيش في منطقة إشبيلية بالرياض، كما جاءت تسمية بـ تركي 2000 نسبة إلى أنه بداية حياته الشعرية في عام 2000م، بالمنطقة الغربية وهي كانت اولي اطلاقته الشعرية.

الشاعر تركي الميزاني يجري عملية جراحية

قام تركي الميزاني بعمل عملية جراحية هي استئصال اللحمية في الأحبال الصوتية وكانت في مستشفى الحبيب الطبي بالرياض في عام 2016م، وعمل مجموعة من اللقاءات التلفزيونية بسبب قوته الشعرية على مستوي الشرق الاوسط مثل قناة روتانا خليجية في عام 2007م، ومع قناة فواصل للعام 2008م.

برامج تركي الميزاني التلفزيونية

ولديه مجموعة من البرامج منها لقاء بدون مجاملة عبر قناة المرقاب، وبرنامج مرحبتين عبر قناة الصحراء، وهي قنوات تعمل على استضافته للحديث عن تجربته الشعرية، وقدرته على كتابة الشعر وهو في سن صغير، كما قام تركي بمحاورة خليف الهجلة، بالإضافة إلى محاورته لحبيب العازمي في العاصمة السعودية الرياض للعام 1996م.

وحاور كل من سفر الدغيلبي في منطقة القصيم، وفلاح القرقاح في مكتب بيت الجنادرية وكان بحضور الأمير فيصل عبد الله، وحاور فيصل الرياحي.

الشاعر فيصل الرياحي ومحاورته مع تركي الميزاني

هو الشاعر فيصل بن منصور بن عتيق بن غفلان الرياحي البقمي الذي حاور تركي الميزاني صاحب قصيدة يا سعود لا تنشد، حيث أن الشاعر فيصل من الشعراء الذين لهم قدرة على المحاورة والاستعراض الشعبي، ويتميز بشهرته الواسعة بين الشعراء في المملكة العربية السعودية.

جوائز فيصل الرياحي

حقق عدد من الجوائز والدروع التذكارية، بسبب قدرته الشعرية العالية، كما أن الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز آل سعود تم تكريمه بسبب مشاركته في برنامج شاعر المعني، ولقب بـأفضل شاعر في المحاورة في عان 1994م.

وفاة الشاعر فيصل الرياحي

توفي الشاعر فيصل الرياحي في حادث مروري في عام 2009م، كان معه عدد من الشعراء في السيارة ولكن هو توفي والباقي كانت إصابات طفيفة، ومتوسطة، عندما كان يقضي إجازة عيد الفطر في محافظة تربة وبطريقة إلى مدينة الرياض.