من هو روبرت سيبولدي مدرب الاهلي السعودي الجديد

من هو روبرت سيبولدي مدرب الاهلي السعودي الجديد، تداول رواد السوشيال ميديا تساؤل حول من روبرت المدرب الجديد للنادي الأهلي السعودي، حيث أن محبي الرياضة العربية تم تداولها للسؤال عبر منصاتهم الاجتماعية، لمعرفة تفاصيل عن المدرب، ومن أى بلد، وكم يبلغ من العمر، لتعرف كامل التفاصيل الموجودة عليك متابعة المقال الخاص بشبكة الصحراء.

من هو روبرت سيبولدي مدرب الاهلي السعودي الجديد

هو روبرت سيبولدي يعد المدرب الجديد إلى النادي الأهلي السعودي تعود أصوله إلى الأوروغواي من مدينة مونتفيديو، حيث يبلغ من العمر 65 عامًا من مواليد عام 1965م، بدأ حياته الكروية في لعبة كرة القدم عندما كان حارس مرمي لعدد من الأندية مثل المكسيك، كولومبيا، أورجنتين.

اقرأ ايضا…من هو روبرت ويلت ويكيبيديا

روبرت سيبولدي ويكيبيديا

يتمتع روبرت بقدرة كروية عالية، بدأ في عام 2009م داخل المسكيك، وبعدها بدأ يطور من قدرته الرياضية ويمارس الألعاب التي تساهم في دعمه كمدرب ولاعب كرة قدم، وبعدها شغل منصب المدير الفني في أندية كروز أزول وسانتوس لاجونا وفير كروز وهي أندية في دولة المكسيك.

اقرأ ايضا…سبب إقالة بيسنيك هاسي مدرب الأهلي السعودي

إنجازات المدرب سيبولدي الرياضية

بالإضافة إلى وجود عدد من الإنجازات هو الفوز في الدوري المكسيكي للعام 2018م، مع نادي سانتوس لاجونا، وحقق الفوز في  كأس الدوريات المكسيكي مع كروز أزول للعام 2019م، وهو يكون بدل الألباني بيسنيك هاسي التي تم إقالته في وقت لاحق من النادي، بسبب تراجع الفريق في الحصول على نتائج وتقدم رياضي في مباريات الدوري.

اقرأ ايضا…من هي غادة واصف ويكيبيديا

جوائز المدرب روبرت سيبولدي

كان حارس مرمي في منتخب الأوروجواي، ولعب مع كثير من الأندية الأمريكية، حقق الفوز في بطولة الدوري المكسيكي للدرجة الثالثة في عام 2007م، بالإضافة إلى حصوله على جائزة أفضل مدرب في الدوري المكسيكي خلال عامي 2017-2018، حيث تعرض للإقالة من فريق تيخوانا بسبب سوء النتائج للفريق.

منتخب الأوروغواي ويكيبيديا

يعد منتخب الأوروغواي من الفرق التي تلعب في مباريات كرة القدم على مستوي دولي، وذات كفاءة عالية، حيث حقق الفوز في كأس العالم بكرة القدم، بالإضافة إلى كأس العالم في البرازيل عام 1950م، وحقق المركز الرابع في كأس جنوب أفريقيا عام 2010م، ويوجد له العديد من النجاحات الرياضية.

منافسات منتخب الأوروغواي

وأن منتخب الأوروغواي من المنتخبات الأرجنتينية التي تلعب على مستوي دولي، وحقق الفوز حوالي 161 في عام 1901، ويوجد ملعب خاص بالمنتخب يسمي ملعب سنتيناريو وهو من أكبر ملاعب كرة القدم، في مدينة  مونتيفيديو، حيث تم أقامة بطولة كأس العام لكرة القدم في عام1930م، وكانت أول مباراة في تاريخ كأس العام لرياضة كرة القدم، وهو من تصميم المهندس المعماري خوان أنطونيو سيساسو، في عام 1929م، حيث يتسع إلى 76.000 مشاهد.

مدينة مونتيفيديو

هي أحد المدن التي تكون في أوروغواي، وهي الأكبر، وتعني جبل الرؤية التي بلغ عدد سكانها 1,319,108 نسمة، وتعد المدينة الوحيدة في المدن الأسبانية التي يصل عدد سكانها إلى عدد الرقم، وهو الأعلي، تقع في جنوب العاصمة، يوجد بها أهم شوارع أسبانيا، كما تشتهر بالمباني التاريخية القديمة والمتاحف.

مساحة مدينة مونتيفيديو الاسبانية

تبلغ مساحتها حوالي 730 كيلومتر مربع، يتحدث سكانها اللغة الإسبانية، ومن ضواحي المدينة هي المدينة القديمة ويوجد بها العديد من الأماكن الاثرية التي يزورها السياح من كافة بلدان العالم، ويوجد ما يسمي بالحي الجنوبي، ومدينة أجوادا، وبيلا مونوث، بالإضافة إلى مدينة باليرمو، وباركه رودوـ ومدينة تريس كروثيس، ولا كوميرثيال.

يوجد بها الكثير من النقل الجوي بين المدن، ويوجد ممرات تجارية بين الدول المجاورة وهي لتوفير علاقة تجارية اقتصادية وتطوير الاقتصاد في الدولة.