حقيقة الغاء تصاريح الصلاة في المسجد الحرام

حقيقة الغاء تصاريح الصلاة في المسجد الحرام، نشرت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية مجموعة من القرارات الجددية الخاصة في تصاريح الصلاة في المسجد الحرام، وززيارة النبي عليه السلام، ولكنها تصدر تصاريح لباقي الاماكن الدينية في المسجد، حيث هناك عدد من المجتمع السعودي يبحث عن السبب وراء إلغاء التصاريح، وجاء ذلك في بيان صادر عن الوزارة.

حقيقة الغاء تصاريح الصلاة في المسجد الحرام

صرحت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية في بيان تم نشره عبر صفحتها الاجتماعية على منصة التويتر عن إلغاء التصاريح للصلاة في المسجد الحرام بالمملكة، وذلك من يوم السبت الموافق 5 مارس 2022م، بسبب تفشي فيروس كوورنا المستجد في المملكة، كما تبادل المغردين التغريدات بين بعضهم البعض على المنشور.

اقرأ ايضا…هل تم الغاء التباعد في المساجد في السعودية

إلغاء تصاريح زيارة المسجد الحرام

بالإضافة إلى إلغاء تصاريح الحصول على زيارة المسجد الحرام، وزيارة النبي، وهو بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد 19، وكل ذلك عبر تطبيق توكلنا في السعودية الذي يتم التسجيل عن طريقه للحج والعمرة، وكيفية التعامل أثناء التواجد في المسجد الحرام ويعطي كافة التفاصيل للمعتمر أو الحاج.

اقرأ ايضا…هل تم الغاء التباعد في المساجد في السعودية

حقيقة صدور تصاريح من خلال تطبيق توكلنا

كما أن الوزارة في السعودية تحاول عمل صدور التصاريح من خلال توكلنا هو تطبيق إلكتروني انتشر في المملكة العربية السعودية في فترة فيروس كوورنا، حيث  بعد انخفاض الإصابات في فيروس كورونا يتم الرجوع إلى الصلاة في المسجد الحرام والروضة الشريفة، وهي فترة مؤقتة.

أداء الصلاة في الحرمين الشريفين للمحصنين

وتقول وزارة الحج والعمرة من يسمح له بأداء الصلاة داخل الحرمين الشريفين وزيارة النبي صلي الله عليه وسلم هم المحصنين والمطعمين هم من يسمح لهم أداة مناسك العمرة عبر تطبيق توكلنا توضح حالة المعتمر، والصلاة في الروضة الشريفة حتى يتم المحافظة على سلامة المعتمرين، وانخفاض التزادحم بين بعضهم البعض.

اقرأ ايضا…شحن شدات ببجي عن طريق الرصيد السعودية

طبيعة عمل تطبيق اعتمرنا (توكلنا)

تصدر الوزارة تطبيقات حتى يتم إصدار التصاريح وهو تطبيق توكلنا أو اعتمرنا وهي من التطبيقات التي يتم تحميلها عبر الهاتف المحمول حتي يتم إدارة العمرة والصلاة في الروضة الشريفة، وانتشرت تلك التطبيقات مع انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم كافة، وفي المملكة العربية السعودية.

كيفية إصدار تصاريح للزيارة المسجد الحرام من خلال تطبيق توكلنا

تطبيق خاصة للعمرة حتي يسمح لك بالدخول إلى أداء مناسك العمرة، بعد صدور إلغاء التصاريح التي تسمح لك زيارة المسجد الحرام وزيارة النبي صلي الله عليه وسلم، يسمي (اعتمرنا) يعمل على منح التصاريح لكل من يرغب في الدخول إلى الروضة الشريفة، حيث من لم يكن معه تلك التصاريح من خلال التطبيق لا يسمح له بالدخول، عملت وزارة الحج والعمرة السعودية بنشره وهدفه هو تنظيم الحجاج والزوار الراغبين في زيارة الأماكن الدينية في الحرمين الشريفين.

إجراءات الوقاية بين المعتمرين

كما تعمل الوزارة بكامل جهودها على تقليل حالات الإصابة بالفيروس، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية بين المعتمرين، والعمل على التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة، وكل ذلك لمصلحة المعتمرين وخوفًا على سلامتهم، ولكن أحيانا التطبيق يواجه بعض المشاكل التقنية، ولكن يتم حلها.

كيفية معرفة مواعيد العمرة من تطبيق توكلنا

بالإضافة إلى عرض كافة المواعيد التي يكون بها العمرة متاحة، ويعمل التطبيق بالتنسيق مع وزارة الحج والعمرة السعودية، ويسمح بفتح الحجوزات للصلاة في المسجد الحرام والنبوي، حيث أن التطبيق يواجه ضغط كبير من السكان في السعودية بسبب قدوم شهر رمضان المبارك، الذي يقضي أغلب السعوديين أيامهم في المسجد الحرام للصلاة، والدعاء.

مقالات ذات صلة