من هو دينيس كيرييف الذي اغتاله جهاز الامن الاوكراني

من هو دينيس كيرييف الذي اغتاله جهاز الامن الاوكراني، نشرت الأنباء حول مقتل دنيس كرييف يعد من الشخصيات المشهورة على مستوي أوكرانيا، وعضو الوفد المفاوض مع روسيا الاتحادية، وتمزي بسياسيتها العامة في التوصل إلى اتفاق بين الدولتين، والكثير من رواد التواصل الاجتماعي يبحثون عن من هو دنيس كرييف، وما هي أهم المهام الموكلة إليه، تفاصيل شخصيته في مقال شبكتنا الصحراء.

من هو دينيس كيرييف الذي اغتاله جهاز الامن الاوكراني

يعد عضو الوفد التي ينوي التفاوض مع روسيا، وهو من الشخصيات المشهورة في البلاد، لم ينشر تفاصيل كاملة عن مهامه وما هي أهم المناصب التي يشغلها، لكن هو من الأشخاص الذين لهم دور في التفاوض مع روسيا، ومعرفة تفاصيل الهدنة التي يجب أن تكون بين الدولتين.

سبب اغتيال دينيس كيرييف

وجاء سبب اغتيال دينيس كيرييف بعد محاولة اعتقاله من قوات الأمن الأوكراني، ويرجع السبب وراء خيانته لبلاده، وأثناء محاولات الاعتقال من قبل الأمن، تم إطلاق النار عليه وقتله، ويذكر أنه كان في الجولة الأولي للمفاوضات مع روسيا، وكان يسعي إلى توفير ممرات غذاء للسكان.

حقيقة اغتيال دينيس من جهاز الأمن الأوكراني

حيث تم إجراء المفاوضات بين البلدين مع بيلاروسيا، لتوصل إلى تفاهم بين الدولتين، وتوفير كافة المستلزمات الرئيسية للسكان في أوكرانيا، ومن المقرر عقد الجوالة الثالثة في الأسبوع القادم، ولم يوجد تصريحات واضحة من قبل الحكومة الأوكرانية حول طبيعة اغتيالها.

العاصمة الأوكرانية كييف ويكيبيديا

يقع جهاز الامن الأوكراني في العاصمة كييف وهي تقع على نهر الدنيبر، ويبلغ عدد سكانها حوالي 2,611,300 نسمة، ولكن هناك تزايد مستمر في العدد، هي المركز الرئيس للصناعة والتعليم والثقافة في أوكرانيا، ويوجد بها الكثير من المباني الأثرية المعروفة، وذات بنية تحتية مميزة.

موقع العاصمة كييف الاستراتيجي

هي مصدر الصناعات التكنولوجية، تتمتع بمستوي تعليمي عالي، سميت كييف نسبة إلى كي، وهو من المؤسسين للدولة، وتعد أقدم المدن في قارة أوروبا الشرقية، وهي ذات مركز تجاري يعود إلى القرن الخامس الميلادي، وسيطر عليها الإفرنج في القرن التاسع، وكانت عاصمتها السلاف الشرقية.

بماذا تشتهر العاصمة كييف الأوكرانية

تشتهر العاصمة كييف بالثورة الصناعية، وبدأت في القرن التاسع عشر بعد استقلال الجمهورية عن روسيا، حيث تضررت في الحرب العالمية الثانية، ودمرت الحرب أكبر دولة تتمتع بالقوة العسكرية الاتحاد السوفيتي في عام 1991 عند استقلال أوكرانيا، وتبلغ مساحتها 3٬299/كم2 (8٬540/ميل2).

القوات المسلحة الأوكرانية

كما ان أوكرانيا من الدولة التي تمتلك القوات المسلحة الرسمية في الدولة، وتأسست في عام 1917م، حيث يتألف الجيش من القوات البرية والجوبة، البحرية، ومكون من 256 ألف جندي، ويعد القائد الأعلي هو وزير الدفاع في أوكرانيا، وشاركت في كثير من الثورات الأوكرانية في عام 2014م.

بدأت خالفتها مع روسيا بسبب غزوها لجزيرة القرم، وهي على الحدود مع أوكرانيا، والكثير يعتقد أن أوكرانيا يوجد معها سلاح نووي ولكن غير معروف صحة الأخبار حول ذلك، ولم تصدر تصريحًا حول السلاح.

جزيرة القرم ويكيبيديا

يذكر أن جزيرة القرم التي تقع في شمال البحر الأسود، وهي عبارة عن ممر ضيق يربط الشمال بالجنوب، وتربط روسيا معهما، ويطل عليها الخليج كرشينسكي الواصل إلى البحر آزوف والبحر الأسود، وهي ممرات تجارية للدولة، وتعد مصدر اقتصادي وتشتهر بالزراعة.

موقع جزيرة القرم

تتمتع شبة جزيرة القرم بالمناخ الاستوائي، المعتدل في الصيف، والدافئ في الشتاء، ولا يوجد حرارة عالية في فصل الصيف ، غالبًا يكون معتدل طول العام، بسبب وجوده على خط الاستواء، وتعد منتجع لسكان أوكرانيا، لانها بمثابة منطقة سياحية يزورها السياح في العطلات الرسمية للمؤسسات الحكومية والغير حكومية.