تفاصيل بيع والتر بواليا نجم الأهلي وكم سعره ، صرح مسؤول النادي الأهلي عن الانتهاء من إجراءات الإعارة لـ”والتر بواليا”، وهو مهاجم كرة قدم يحمل جنسيتين وهما الكونغو وزامبيا، ويلعب حالياً لنادي مالاطيا سبور التركي قادما من النادي الأهلي.

وذكر مدير التعاقدات في النادي أن إعارة “بواليا” خلال الفترة الصيفية الحالية مقابل الحصول على ما يقارب 2 مليون دولار، كما أن الإعارة من تاريخ  7 سبتمبر 2021  حتى 30 يونيو 2022 علي سبيل الإعارة لمدة موسم مع أحقية الشراء.

مبلغ الإعارة

وجدير بالذكر أن المبلغ المدفوع أفضل من المبالغ المدفوعة في الأعوام الماضية عندما تم شراء لاعب من نادى الجونة في شهر يناير الماضي، كما وتم التعاقد مع المهاجم الكونغرلي بـ1.8 مليون دولار.

بالإضافة إلى استفادة النادي الأهلي ما يقارب 15% من بيع النادي التركي بواليا عند العمل على بند الشرء في عقد بيع اللاعب الكونغرلي عند نهاية العام المقبل، كما وببيع المهاجم الكونغولي مستقبلاً.

ووضح النادي الأهلي مزايا الإعارة في العقد، ويجب المشاركة في مباريات معينة وتحقق أهداف محددة، ويفضل أن وصل التتويج للنادي التركي حتى يصل إلى أعلي إفادة مالية ممكنة.

من هو والتر بواليا

نضيف خلال المقالة أن اللاعب والتر بواليا هو من نادى شباب كوربو اف سى، ولعب في نادي لوبومباشي سبورت الكونغول، حيث لعب مع فورست رينجرز في الدوري الزامبي، وحاليا يلعب مع الدوري المصري.

كما وسجّل بواليا 24 هدفا في الدوري الزامبي 2016 بقميص نكانا وتوج هدافا للمسابقة، وفي عام 2017 تم إيقافه بحجة عدم امتلاكه الجنسية الزامبية وبالتالي عدم صحة تسجيله في قائمة نكانا كلاعب محلي.

التعليقات