كم تبعد روسيا عن السعوديه طيران

كم تبعد روسيا عن السعوديه طيران، لا تزال أحداث الحرب الروسية على أوكرانيا تتصدر العناوين الإخبارية في كافة دول العالم فالكل يخشى من تبعاتها على سياساته الاقتصادية وتمثيله الدبلوماسي في البلدين، فضلًا عن خشيتهم على رعاياهم الذين توطنوا في البلدين بسبب الدراسة والعمل.

المملكة العربية السعودية كانت من بين الدول العربية التي ارتبطت بعلاقات دبلوماسية واقتصادية واجتماعية مع روسيا وأوكرانيا حالها كحال بقية الدول العربية وفي الآونة الأخيرة ومع استمرار وتيرة الحرب بالتصاعد بدأ القلق يُساور السعوديون من الأخطار التي يمكن أن تُلحقها الحرب بهم.

الموقع الجغرافي لروسيا

تُعرف روسيا باسم روسيا الاتحادية نتيجة احتوائها على أكثر من 85 كيانًا اتحاديًا وتُعد دولة ذات حكم جمهورية أي أنه يُطلق عليها جمهورية روسيا الاتحادية، وهي تمتد بين القارتين آسيا وأوروبا، تتعامل بعملة الروبل الروسي على مستوى التعاملات التجارية المحلية وباليورو على مستوى التعاملات الخارجية والدولية.

تعتبر روسيا أكبر دولة في العالم من حيث امتدادها بين القارتين أوروبا وأسيا ويتحدد موقعها على الخريطة العالمية في شرق أوروبا وشمال آسيا ، وتمتد لمسافة تزيد عن 4000 كيلومتر من الشمال إلى الجنوب وحوالي 10000 كيلومتر من الغرب إلى الشرق.

ترتبط روسيا في حدودها مع  16 دولة، حيث يحدها من الجنوب الشرقي كوريا الشمالية (جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية) والصين ومنغوليا وكازاخستان وأذربيجان وجورجيا، ومن الجنوب الغربي يحدها بيلاروسيا ولاتفيا وإستونيا وفنلندا والنرويج من الغرب.

اقرأ ايضا…كم برميل نفط تنتج السعودية في اليوم 2022

اين تقع المملكة العربية السعودية

تقع السعودية في أقصى الجنوب الغربي من قارة آسيا حيث يحدها غربًا البحر الأحمر ومن جهة الشرق يحدها الخليج العربي والامارات العربية المتحدة بحدود تصل إلى 457كم  وقطر بحدود طولها87كم ويُقابلها من جهة الشمال الكويت والعراق والأردن ومن الجنوب اليمن وتبلغ طول الحدود بين الدولتين 1,307كم وسلطنة عمان .

وجعلت هذه المساحة المترامية الأطراف المملكة مقسمة إداريًا إلى (13) منطقة إدارية ، وتنقسم المنطقة إلى عدد من المحافظات يختلف عددها من منطقة إلى أخرى، فيما تنقسم المحافظة إلى مراكز ترتبط إداريًا بالمحافظة أو الإمارة ، وتشتمل الإمارة أو المحافظة أو المركز على عدد من المسميات السكانية ترتبط بها إداريًا.

اقرأ ايضا…ما هي الدول الممتنعة عن التصويت ضد روسيا

كيف تُحسب المسافة بين روسيا والسعودية

وفقًا لنظام المعلومات الجغرافية الحديث فإن المسافة بين أي منطقتين في مختلف القارات يتم احتسابها وفق معادلة هافرساين (Haversine) وتقوم هذه المعادلة كما يقول الخبراء الجغرافيون على تحويل اسماء الأماكن المطلوب معرفة المسافة بينها إلى إحداثيات تتوافق مع خطوط الطول ودوائر العرض ومن ثم يتم تحليلها وفقًا لذلك ويتم استخراج المسافة بالكيلو متر وتحويلها إلى مدة زمنية لمعرفة الوقت الذي يقطعه المسافر بين بلدين.

اقرأ ايضا…أوكرانيا تنشر خطة سرية تركها الجنود الروس تظهر مدة الحرب التي حددها بوتين

كم تبلغ المسافة بين السعودية وروسيا

لا يُمكن تحديد المسافة بين السعودية وروسيا بشكل عشوائي أو عفوي حتى إن كان جزء من البلدين يقع في قارة آسيا كما بينا في موقع كل منهما الجغرافي في الأعلى ولكن يتم تحديد المسافة بالنظر إلى الإحداثيات على الخرائط وقد بينت الخرائط التي يدعمها جوجل فإن المسافة بين السعودية وروسيا تتراوح بين 6122 كيلو متر مربع فيما تبعد الرياض العاصمة السعودية عن موسكو العاصمة الروسية حوالي 3.530,40 km ويُمكن أن يقطعها المسافر ضمن مسار قيادة يُقدر بـ 4.601,32 km

اقرأ ايضا…كم برميل نفط تنتج السعودية في اليوم 2022

كم تبعد روسيا عن السعوديه طيران

تقع العاصمة الروسية موسكو على خط العرض  55.75222 وخط الطول 37.615559 بينما المملكة العربية السعودية تقع بين بين دائرتي عرض 16 درجة و 33 درجة شمالاً وبين خطي الطول 34 و56 شرقاً أي أن كل منهما يقعا على ذات النطاق الزمني، ويُعد أقصر مسار بين موسكو في روسيا والرياض في المملكة العربية السعودية هو 4.601,32 km ويُمكن أن يُقطع في غضون أربع ساعات ونصف بالطائرة حسب نوع الطيران ووقت الإقلاع وسرعته وحالة الأحوال الجوية بين البلدين.