موعد كأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون

موعد كأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون ، تبدأ المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الأفريقية ضمن منافسات المجموعة الأولى يوم  التاسع من يناير 2022م الساعة السادسة بتوقيت القاهرة، بين منتخبي الكاميرون، وبوركينا فاسو على استاد ملعب أوليمبي.

نبذة عن الملعب الأوليمبي

ويذكر أن الملعب أوليمبي في برلين بدأ العمل به سنة 1936، وجدد في تاريخ 2004م، استعدادا لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2006 والتي استضافتها ألمانيا. كما يتسع إلى ما يقارب  74,475 متفرج، وهو معشب وتبلغ نسبة المقاعد المظللة 100%، وكل سنة يتم استضافة نهائي كأس ألمانيا، وتم اختياره لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا 2015م.

كما في 11 يناير 2022م، يلتقي المنتخب المصري مع المنتخب النيجيري وكان ذلك ضمن قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية، كما في المجموعة الرابعة يلتقي المنتخب المصري مع السودان وغينيا وبيساو.

جدول المباريات لبطولة كأس الأمم الأفريقية

– نيجيريا X مصر- ملعب “رودمي أدجيا” .. 11 يناير – الساعة السادسة بتوقيت القاهرة
– غينيا بيساو X مصر- ملعب “رودمي أدجيا”.. 15 يناير – الساعة السادسة بتوقيت القاهرة
– مصر X السودان- ملعب “أحمد أهيدجو”.. 19 يناير – الساعة السادسة بتوقيت القاهرة
جدير بالذكر أن المنتخب المصري لديه تاريخ في اللقب الأفريقي وتوج اكثر من 9 مرات في البطولة تلك على مر العقود الماضية، حيث تربع على عرش التصدر على الكاميرون.

نشأة بطولة كأس الأمم الأفريقية

نضيف أن بطولة كأس الأمم الأفريقية بدأت منذ عام 1956م، حيث تم اقتراح إلى إنشاء الاتحاد الأفريقي لكرة القدم خلال مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم الثالث في لشبونة، وفي عام 1957م بدأت أقيمت أول كأس الأمم الأفريقية في الخرطوم بالسودان، كما وتوجت أول دولة عربية في بطولة كأس الأمم الأفريقية هي مصر على السودان.