قصة مسلسل امنيزيا ويكيبيديا، هو من المسلسلات اللبنانية التي تعمل على جذب الجمهور المشاهد، ويعبر عن قصة مرض نفسي، وظهر حديثًا عبر منصة شاهد VIP ، يبحث الجمهور عبر محركات البحث جوجل حول القصة التي يدور حولها المسلسل، واغلب قصص المسلسلات تكون مستوحاه من قصص وروايات أوربية، وعرض خلال المقال أسماء الأبطال في المسلسل، والقصة الأساسية للمسلسل.

قصة مسلسل امنيزيا ويكيبيديا

هو مسلسل لبناني عربي يتم عرضه في 2021م عبر منصة VIP، حيث لقي رواجًا عاليًا من الجمهور ورود فعل قوية، حيث تدور أحداث المسلسل حول قصة درامية تعالج واقع اجتماعي، وهي تأليف حنين عمر، وبطولة الممثلة فاطمة الصفي، ان قصة المسلسل تدور حول فنانة تشكيلية تسمي مها، ويحبها شخص خلال المسلسل ولكن ترفض العائلة ارتباطها به، حتي تسافر مع حبيبها إلى بيروت.

مسلسل امنيزنا

كما أن مها تصبح فنانة تشكيلية مشهورة، ولكن خلال المسلسل تستيقط من نومها لتجد نفسها في مصحة للأمراض النفسية، عندما تتهم بعدد من الجرائم، وتفقد ذاكرتها،  وتقول أنها تثق بالأشخاص الموجودين حولها وكلهم مصالح شخصية، وهو من المسلسلات التقليدية الدرامية التشويقية، وهو في دولة لبنان، من إخراج رودني حداد، والمخرج المنفذ شربل شديد، وتأليف حنين عمر، وشركة الانتاج جمال سنان Eagle films.

شخصيات مسلسل امنيزنا

من الشخصيات التي تشارك في المسلسل هي الفنانة الكويتية فاطمة الصفي، والفنان الكويتي حمد أشكناني، الفنانة اللبنانية دياموند بو عبود، الفنان اللبناني إيلي متري، الفنانة اللبنانية كارول عبود، الفنانة اللبنانية سينتيا كرم، الفنان اللبناني سليم حلال، حيث يعرض عبر قناة أم بي سي1 من الأحد حتى الأربعاء عند الساعة 11 مساء.

حلقات مسلسل امنيزنا

حيث أن عدد حلقات المسلسل أمنيزيا مكونة من ثمان حلقات، وانتشر مؤخرًا فكرة المسلسلات القصيرة التي تلقي رواج أعلى عند الجمهور العربي، حيث أن أول من عرفة فكرة المسلسلات القصيرة هي منصات المسلسلات الألكترونية، وأبرزها منصة شاهد ومنصة نتفيلكس ومنصة نور ومنصة واتش أيت، ويعد أنه عمل درامي مميز

الممثلة فاطمة الصفي ويكيبيديا

تعد فاطمة الصفي هي بطلة مسلسل أمنيزيا، وتحمل الجنسية الكويتية، ولها دور بارز في الدراما العربية، من مواليد عام 1981م، خريجة من المعهد العالي للفنون والمسرحية، في تخصص التمثيل والإخراج في عام 2005م، ولها الكثير من الأعمال الفنية والسمرحية والدرامية، بدأت شهرتها على الساحة الدرامية في عام 2007م، حيث شاركت في مسلسل بلاغ الرأى العام، ولفت الأنظار في الدراما، كما شاركت في مسلسل أم البنات، وبركان ناعم.

شاركت في مجموعة من المسلسلات مثل مسلسل عزوتي، ومسلسل مذكرات عائلية، ومسلسل للحب كلمة، بالإضافة إلى مسلسل سر الهوى، مسلسل أم البنات، ومسلسل الخراز، ومسرحية حفرة إنبيش، وشاركت في عدد من المسرحيات ومنها مسرحية النافذة، مسرحية أحلام، مسرحية الشريط، ومسرحية مطعم القردة الحية، ومسرحية طائر بشري.

حسابات الممثلة فاطمة الصفي

يوجد للممثلة الكويتية مجموعة من الحسابات الرسمية مثل تطبيق الانستغرام حيث تقوم بعرض مجموعة من الفيديوهات والصور عبر صفحاتها، ورابط الحساب من هنا ، بالإضافة إلى رابط حساب الفيس بوك من هنا ، ورابط حسابها عبر منصة التويتر من هنا.

تعرض منصة شاهد vip بجودة عالية لكافة حلقات المسلسل، وهو عمل درامي ضخم، ذات مشاهدات عالية، يحبه الجمهور، لانه يناقش قضية من قضايا المجتمع.

هي من العائلات الكويتية التي تسكن بجزيرة فيلجا في الخليج العربي، وتعود أصول عائلتها إلى ثلاث آلالف قبل الميلاد، وكانت في القديم تسكن منطقة الاحساء في المملكة العربية السعودية.

التعليقات