مفاجأة بشأن ثروته وعشيقته.. أسرار مثيرة حول الحياة الشخصية لوزير الخارجية الروسي

قالت صحيفة الديلي ميل البريطانية، إن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أصبح شخصية سيئة السمعة في الأيام الأخيرة بسبب غزو أوكرانيا.

وبينما تم تكليف لافروف بإيصال رسائل رئيسه إلى العالم بطريقة وحشية لا طائل من ورائها، فهو أكثر بكثير من مجرد لسان حال بوتين.

وامتدت المسيرة الدبلوماسية البالغة من العمر 71 عامًا لأكثر من نصف قرن، وعاش وعمل خلال الحرب الباردة وانهيار الاتحاد السوفيتي وراقب علاقات بلاده مع الغرب.

من هو سيرجي لافروف

أوضحت الصحيفة البريطانية، أن لافروف ولد في موسكو لأم روسية وأب أرمني عام 1950، وبدأ حياته الدبلوماسية عام 1972 بعد تخرجه من معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية (MGIMO) عندما تم إرساله للعمل كمستشار في سريلانكا.

ثروة لافروف

لكن يعتقد أن لافروف يمتلك أصولا وممتلكات أخرى بمئات الملايين من الدولارات، وفقا لإحدى الصحف البريطانية.

وأظهر تقرير نُشر العام الماضي أن الدبلوماسية الروسية الأولى قامت بتمويل الوظائف والحياة الشخصية لعشيقة لافروف السرية وأصدقائها وعائلتها.

عشيقة لافروف السرية

وأشارت الصحيفة إلى تورط دبلوماسي روسي كبير في جدال حول امرأة يعتقد أنها عشيقته منذ فترة طويلة، سفيتلانا بولياكوفا.

وسافرت بولياكوفا، التي عملت في وزارة الخارجية الروسية منذ 2014، مع لافروف إلى عدة دول، بما في ذلك فرنسا وإيطاليا وسويسرا واليابان وسنغافورة والبرتغال وأذربيجان واليونان، حيث استخدمت طائرة وزارة الخارجية بشكل متكرر في الـ 8 سنوات الماضية.

حاشية بوتين

وشملت بعض الرحلات إجازات فاخرة ورحلات إلى منازل فاخرة ويخوت، بينما ظهرت عشيقة لافروف علانية بجوار الرئيس فلاديمير بوتين وتم اختيارها لمرافقته.

وأكدت الديلي ميل أن بولياكوفا كانت قريبة جدًا من وزير الخارجية لدرجة أن معلومات الاتصال الخاصة بها كانت تُدرج غالبًا باسم “سفيتلانا لافروف”، مع اعتقاد بعض السلطات أنها زوجة لافروف.

وكشفت الصحيفة البريطانية أن ممتلكات بولياكوفا غير عادية ولديها ما قيمته 13.6 مليار دولار من الممتلكات العائلية في روسيا والمملكة المتحدة.

ويُعتقد أيضًا أن عشيقة لافروف تمتلك ما لا يقل عن 545 ألف دولار من السيارات الفاخرة، بما في ذلك سيارة مرسيدس بقيمة 250 ألف دولار.