طريقة تحويل رابط إلى باركود

طريقة تحويل رابط إلى باركود، يرغب الكثيرين حول العالم عن طريقة يتمكنون من خلالها تحويل رابط إلى باركود لإنشاء الموقع الخاص بهم أو حتى يتمكنوا من تسجيل الدخول لمواقع محددة يتمكنون من يمكن استخدامه أو حتى عمله على هيئة صورة، وفي هذا المقال سأقوم بعرض طريقة تحويل رابط إلى باركود تابعوا المقال.

ما هو الباركود

يعد رمز qrcode بالانجليزية اختصار لعبارة كود الاستجابة السريعة quick response code ، فهو عبارة عن رمز مشفر يعمل بنظام معين ليظهر على شكل صورة ملونة وفي غالب الحالات تكون الصور باللونين الأسود والأبيض ، حيث لا يتمكن الشخص من قراءة تلك النصوص والرموز التي تظهر إلا من خلال برامج وتطبيقات مخصصة تقوم بفك تلك التشفيرات وتحليل الرموز التي تظهر.

أهمية برامج فك التشفيرات

كما تقوم هذه البرامج بالعمل من خلال الكاميرا وذلك عندما يقوم المستخدم بتمرير الكاميرا على الرمز أولاً ومن ثم يعمل البرنامج على تحليل و قراءة الرمز وذلك عندما يكون هناك نص أو حتى رابط ، أما إذا كان هناك رابط فان البرنامج سيقوم بتحويل المستخدم لمتصفح افتراضي ليتمكن من فتح الموقع، ومن المحتمل أن يكون الرمز مكون من اسم أو حتى صورة أو بريداً إلكترونياً أو حتى رقم هاتف أو من الممكن أن يكون معلومات عن منتج معين.

تحويل رابط إلى باركود

يوجد العديد من المواقع التي تختص بصناعة qrcode وذلك عن طريق أداة صانع الباركود حيث تقوم هذه الأداة بتحويل الرابط عندما يتم إدخاله للباركود، ويعتبر موقع Qr Monkey Code من أشهر المواقع المختصة بصناعة qrcode لانه يقوم بتقديم خدم مجانية مقارنة بالمواقع الأخرى التي تطلب من مستخدميها قدر من المال للحصول على رمز qr code أصلي، كما يحتوى موقع Qr Monkey Code على عدد من الاختيارات بالإضافة لتحويل الرابط إلى باركود، كما يتمكن الموقع من تحويل النصوص والأسماء الموجودة ل البريد الإلكتروني وأرقام هاتف كما من الممكن أن يضيف الشخص بيانات شخصية في الموقع ومن ثم تحويلها لرمز باركورد ، أما بالنسبة لشبكة الواي فاي فان الموقع يتمكن من إضافة معلومات ومن ثم وتحويلها إلى رمز qrcode بعد أن يتم توصيل الهاتف بها خاصة بعد قراءة الرمز بالإضافة لصفحات مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك وتويتر وأيضاً قنوات يوتيوب.

طريقة تحويل رابط إلى باركود

من أفضل الطرق المميزة التي تقوم بتحويل رابط إلى باركود هي التي تكون عن طريق خلال موقع انشاء باركود Qr Monkey Code وذلك بإتباع الخطوات الآتية:

  1. الدخول لموقع Qr Monkey Code من خلال موقعهم الرسمي على قوقل.
  2. يتم إدخال الرابط الذي يريد الشخص تحويله لرمز qr code وذلك في خانة Your URL.
  3. يقوم الشخص باختيار لون الرمز بعدما تم تحويله من خلال Set color حيث يستطيع الشخص اختيار اللون المناسب كالأسود أو اختيار ألوان أخرى وذلك عن طريق أيقونة Custom Eye Color
  4. ثم يتم اختيار اللوجو المناسب والذي يريد الشخص إضافته على الرمز ويكون اللوجو هذا للموقع الخاص بالرابط أو حتى يمكن للشخص اختيار أي لوجو من خلال الجهاز أو من الموقع وذلك عن طريق خانة تسمى Add Logo Image
  5. ثم يتم اختيار تصميم خاص بالرمز وذلك عن طريق أيقونة Custom Design وبعدها يتم تحديد جودة الرمز المطلوبة.
  6. أخيراً يقوم الشخص بالضغط على كلمة Create QR Code ، ومن ثم تحميل الرمز من بين العديد من الصيغ المتاحة وهي: png ، svg ، eps ، pdf.