كيفية صنع قنبلة في المنزل بادوات بسيطة

كيفية صنع قنبلة في المنزل بادوات بسيطة، تعد القنبلة من الأسحلة التي كانت تستخدم قديمًا حتي يدافع الطرف الخصم عن نفسه، وهي محمولة باليد وترمي بالقنابل، ويوجد بها الغاز المسيل للدموع، حتي يتم تفرقة المتظاهرين بين بعضهم البعض، وتستخدم في أعمال الشغب، يتسال الكثير عبر محرك البحث جوجل عن كيفية تصنيع القنبلة اليدوية مع انتشار أخبار غزو روسيا وأوكرانيا، وهل من القنابل التي تحدث انفجارات صوتية عالية.

كيفية صنع قنبلة في المنزل بادوات بسيطة

تستخدم القنبلة اليدوية في كثير من الأحيان عن طريق صمامات، وتعمل تفجر في وقت معين ومحدد، كما أنها تعمل عن طريق فتيل صفري حيث يستخدم في الفخاخ المتفجر، وهي يدوية عند إزالة المسمار المعلق يحدث التفجير، تتكون القنبلة من الجسم وهي دائرية الشكل، ويوجد بها 600 شظية حديدية صغيرة الحجم، بالإضافة إلى صاعق يسبب احتراق المواد الكيميائية، التي تعمل على أصوات وحريق.

تاريخ صناعة القنابل

يرجع تاريخ القنبلة إلى الامبراطورية الرومانية الشرقية، في القرن السابق، حيث استخدامها العدو في الحروب، وتتكون من الجرار الحجرية والسيراميك، وتحوي على حاويات زجاجية، عندما استخدامها اليونانية في حروبهم ضد المسلمين، واستخدامتها الصين في القرن العاشر.

تاريخ صناعة القنابل

كما أن أسرة سونغ قامت بتصنع الأسلحة عند قيام الجنود الصينيون بتصنيعها من السيراميك والمعد في عام 1044م، وهناك كتاب بعنوان تجميع الكلاسيكية العسكرية لطرق عمل القنابل ولكن باللغة الصينية.

تتنوع القنابل في العالم ومنها القنابل المضادة للدبابات، والقنابل الصوتية والضوئية التي تستخدم في الأضاءة والصوت الشديد حتي يتم فقدان الروية عند المتظاهرين، والقنابل اللاسعة وهي مكونة من 100 كرة مطاطية صغيرة تتناثر عند تفجيرها، والقنابل الدخانية، والمولوتوف، وقنابل الغاز التي تحتوى على الغاز المسيل للدموع.

طول القنبلة وعرضها

تستخدم القنابل في الحروب ومكافحة الشغب في البلاد، بالإضافة إلى إعطاء إشارات في عمليات الإنقاذ، والقنبلة الدفاعية هي الهجومية التي تشكل خطر على الجسم.

يذكر أن طول القنبلة يبلغ حوالي 3.0 وقطهرا 71 سم، بالاضافة إلى وزنها 8.900 رطل، 4000 كيلو غرام، حيث تستخدم القنبلة في الحروب والدفاع عن النفس في حالات الحروب، وتتكون من جوفاء من اليورانيوم، مما يحدث تفاعل نووي، ويحدث انشطارات نووية كما يكون في الحروب.

أنواع القنابل

كما أن قنبلة البلوتونيوم هي من الانواع التي تحدث انهيار، حيث يكون في مفاعل هانفورد من هذا القنابل، وتعمل على الانشطار الكبير، وهي استخدمت في ناجازاكي اليابانية.

أن التصميم الغير بديهي تعود إلى أكثر من 50 عام، وهي مقذوف صغير يتكون من كتلة كبيرة، تحدث انفجارات تسبب دمار، مكونة من حرجتين من  اليورانيوم 235، وكل منهما يتيح الكثير من اليوترونات التي تعمل على الانشطار، تحدث آثار مادية كبيرة كما حدث في هيروشيما وناجازاكي هي من الدول التي استخدمت قنابل نووية أدت إلى حرق وتدمير المدينة كاملة، مما جعل لحتى يومنا هذا حالات الخراب والدمار في المكان.

معلومات عن السلاح النووي

هو سلاح تدميري، محرم على مستوي دولي، لأنه يحدث تفاعل نووي عند تفجيره، وانشطارات نووية واندماجات، وهي قنبلة نووية صغيرة، ولكنها تعد الأضخم في العالم، وتمتكلها الكثير من الدول الأوربية ، وهي نوع من أنواع أسحلة الدمار الشامل، وتصنيعها في الولايات المتحدة الأمريكية، كما عند إلقاها هناك مجموعة من الضوابط والاخلاقيات الدولية التي يجب العمل فيها، ومن يمتلك مثل هذا النوع من السلاح يجب التأني في استخدامه لانه محرم دوليًا.

أن السلاح النووي يدمير الأرض والشجر والإنسان، يحرق خلايا رئيسية في جسم الإنسان، واستخدمت في كثير من الحروب مثل الحرب على قطاع غزة، وسوريا والعراق وكثير من الدول النامية.