منصة حجز جواز سفر سوري- وزارة الداخلية السورية

منصة حجز جواز سفر سوري- وزارة الداخلية السورية، نشرت وزارة الداخلية السورية منصة لحجز جواز سفر سوري عن طريق البوابة الإلكترونية عبر موقعها الرسمي، وهي متاحة لكافة الفئات، وتتيح للمقيمين من داخل سوريا في محافظة دمشق وريفها ويتم الاستفادة من خدمة تسمي منظومة حجز دور للحصول على جواز السفر فور، وهي من الخدمات الإلكترونية التي توفرها الوزارة لسلامة وراحة المواطن السوري.

منصة حجز جواز سفر سوري- وزارة الداخلية السورية

قررت وزارة الداخلية السورية أطلاق بوابة إلكترونية حتي تمكن المواطن السوري من إستخراج جواز سفر، وهناك الكثير من الطلبات من السوريين للسفر من البلاد بهدف الهجرة، وكل ذلك بسبب الظروف المعيشة الصعبة التي تعاني منها البلاد بعد الحرب الأهلية، ونشرت البوابة في كافة محافظات المدينة.

البوابة الإلكترونية لجوازات السفر السورية

وجاءت البوابة بسبب تخفيف الأعباء على المواطنين، والتسهيل عليهم من الذهاب إلى المؤسسات الحكومية، وتوفير الوقت والجهد، وتتيح تجهيز كافة المعاملات التي تخص جواز السفر، ويجب الانتهاء من كافة الطلبات المتراكمة التي تخص جوازات السفر السورية عن طريق النظام الإلكتروني الجديد في الوزارة.

مهام وزارة الداخلية السورية

كما أن الوزارة تحاول تخطي الازمة التي يعاني منها السوريين في المنطقة، وتقدر غرامة جواز السفر بشكل فوري 800 دولار أمريكي، و300 دولار أمريكي ضمن نظام الدور العادي، كما أن تكاليف الحصول على الجواز العادي من داخل البلاد بـ 13 ألف ليرة سورية ما يقارب 3.71 دولار.

بينما طلب جواز السفر المستعجل حوالي 31 ألف ليرة سورية حوالي 9 دولارات.

وزارة الداخلية السورية ويكيبيديا

أن وزارة الداخلية السورية هي من الوزارة المسؤولة عن حفظ النظام في الدولة، وتوفير الأمن والأمان ووضع الاستراتيجيات التي تأمين راحة المواطن السوري، وتعمل على معاقبة كل مخالفين القانون، ومكافحة الأرهاب، وهي في ساحة المرجة بدمشق.

تتكون وزارة الداخلية عدة مديريات وهي التنظيم والتي تتكون من إدارة المخابرات العامة، شعبة الأمن السياسي، بالإضافة إلى مديرية الأمن الجنائي، ومديرية مكافحة المخدرات، ومديرية الخدمات الطبية، ويوجد قوي الأمن الداخلية وتتكون من ضباط، وعسكريون، وعاملين مدنيين، وفنيين في المجال العسكري.

مديريات وزارة الداخلية السورية

أن الوزارة تتألف من اللواء والعميد والضباط القادة وهم عقيد، مقدم، رائد، ومجموعة من الضباط الأعوان وهو نقيب وملازم أول، وملازم، وهناك رتب صف الضباط وهي مساعد أول، ومساعد، رقيب أول، رقيب، ويوجد عريف وشرطي أول، كما يوجد في الوزارة شرطي، وشرطي متمرن، وحارس ليلي.

وحدات الأمن السورية

يتألف حارس قوي الأمن من عدد من الوحدات وهي الوحدات التي تتعلق بالوزير ومكونة من شعبة الأمن السياسي، وقيادة قوات حفظ الأمن والنظام، والمحكمة المسلكية الشرطية، بالإضافة إلى مجموعة الوحدات المرتبطة بالمعاونين وهم: إدارة التنظيم والإدارة، الإدارة المالية، إدارة الأمن الجنائي، وإدارة مكافحة المخدرات، إدارة مكافحة الإتجار بالأشخاص، إدارة السجون، إدارة الهجرة والجوازات.

إدارات الداخلية السورية

  • إدارة المرور
  • إدارة شؤون الضباط
  • إدارة الذاتية
  • إدارة التفتيش والقضايا
  • إدارة التوجيه المعنوي
  • إدارة الخدمات الطبية
  • إدارة التأهيل والتدريب
  • ومجموعة من إدارة الشرطة السياحية
  • إدارة الحماية السرية
  • إدارة الشؤون الإدارية
  • إدارة الإشارة عملها هي متابعة عمل إشارات المرور في الشوارع السورية.

وزارات الداخلية السورية

وهناك مجموعة من الوزارات والدوائر الحكومية التي تتعلق في إدارة المعلوماتية، إدارة العمليات، مستشفى الشرطة بحرستا، الاتحاد الرياضي السوري للشرطة، مديرية المكافحة وهي لمكافحة المخدرات ومروجيها، فرع المقر العام، وفرع الدراسات والإحصاء وهو لمعرفة عدد السكان في المحافظات في كل عام، نادي ضباط الشرطة يدل على تدريب الشرطة، قيادات شرطة المحافظات.

مقالات ذات صلة