ما هي حقيقة توقيع محمد أبو جبل للنصر السعودي

ما هي حقيقة توقيع محمد أبو جبل للنصر السعودي ، يسعى النصر السعودي في مختلف المواسم الرياضية أن يُقدم انجازًا يجعل بلاده المملكة السعودية في الصدارة بالحصول على الألقاب الرياضية الهامة وفي إطار ذلك يهتم بشكل كبير في تحسين جودة الفريق أولًا بأول من خلال دعمه باللاعبين ذوو الخبرات والمهارات الرياضية والأرصدة الكبيرة في الأهداف، ويدور الحديث حاليًا عن توقيع النصر صفقة انتقال مع حارس المرمى المصري محمد أبو جبل والذي لمع نجمه في الآونة الأخيرة في كأس الأمم الأفريقية الذي أقيم مؤخرًا في الكاميرون، فما هي حقيقة توقيع محمد أبو جبل للنصر السعودي.

نادي النصر السعودي

يُعد من أبرز الأندية الرياضية في المملكة العربية السعودية ويعود تاريخ إنشاؤه إلى العام 1955 ويُعرف في الأوساط الرياضية في المملكة باسم “العالمي” أو “القاري” كونه من أبرز الأندية التي تُشارك في البطولات الرياضية الدولية والعالمية كـ كأس العالم للأندية في كرة القدم ممثلًا عن قارة آسيا، ويُعتبر أشد المنافسين لنادي الهلال السعودي.

حقق النادي من خلال فريقه المميز باللاعبين قرابة 26 بطولة رسمية معتمدة فضلًا عن العديد من البطولات الودية الرسمية وغير الرسمية والتي تُقدر وفقًا لإحصاءات النادي بـ 45 بطولة، فعلى المستوى المحلي استطاع أن يخطف لقب بطولة (الدوري السعودي، كأس الملك، كأس السوبر السعودي، كأس ولي العهد للمحترفين) عدة مرات وعلى  المستوى الدولي حاز على لقب بطولة (كأس الكؤوس الآسيوية، دوري أبطال آسيا، كأس السوبر الآسيوي) كما حاز على كأس الخليج العربي للأندية لأكثر من مرة.

محمد أبو جبل ويكيبيديا

محمد أبو جبل هو حارس المرمى الأبرز لنادي الفراعنة الأبيض “الزمالك” يُعرف بين اللاعبين في الفريق وعلى المستوى الرياضي باسم “جاباسكي” وقد لقبه به المدرب البرتغالي جيسفالدو فيريرا.

تمكن في الموسم الرياضي الأخير أن يُحقق انجازًا لفريقه وللمنتخب المصري بشكل عام حيث قاد منتخب بلاده مصر للوصول إلى نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 التي أُقيمت في الكاميرون وانتهت أوائل فبراير الماضي ويُحسب له في ذلك الموسم أنه شارك كبديل للحارس الأساسي محمد الشناوي في مباراة ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية 2021، وتمكن أن يُنهي المباراة بفوز مصر بركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل السلبي في الوقتين الرسمي و الإضافي، ليكون من أسباب تأهل مصر إلى دور الربع بعد تصديه لضربة جزاء اللاعب الإيفواري إيريك بايلي.

عاد محمد أبو جبل لنادي الزمالك عام 2019  بعد أن أمضى ثلاث مواسم مع نادي سموحه منذ العام 2016 وخلال الفترة من 2019 حتى 2021 استطاع أن يُتوج الزمالك بكل من كأس السوبر المصري وكأس السوبر الأفريقي كما أنه توج بكأس مصر 2019وفي الموسم الأخير 2021 كان  من أسباب تأهل مصر إلى دور الربع النهائي.

انتهاء عقد أبو جبل مع الزمالك

يمتد عقد أبو جبل مع نادي الزمالك بعد قدومه من نادي سموحة الذي انضم إليه من العام 2016 حتى العام 2019 لقرابة موسمين حيث ينتهي في الموسم الجاري وعليه فإن التقارير التي تتحدث عن وجود عروض له للانتقال في الموسم الصيفي القادم لعدد من الأندية الأخرى أو تجديد عقده مع الزمالك صحيحة ولكن حتى الآن لم يتم التأكيد على أي منها.

فمن الممكن أن يتخلى الزمالك عن حارسه الفذ ومن الممكن أن يبقى متمسكًا به في ظل عدم وضوح الرؤية الانتقالية حتى الآن، حيث يُثار أن النادي منزعج من أبو جبل بسبب أخطائه في مباراة الفريق مع نادي الوداد المغربي والتي أثمرت خسارة الفريق إذ أخطأ خلال المباراة في تشتيت كرة عرضية استطاع بها نادي الفريق تسجيل هدفه الثاني في مرماه فهل يتخلى “الزمالك” عن حارس مرماه الفرعوني أبو جبل مع انتهاء عقده في الموسم الجاري؟

ما هي حقيقة توقيع محمد أبو جبل للنصر السعودي

بعد احرازه التقدم لفريق بلاده في كأس الأمم الأفريقية لازمت حارس المرمى محمد أبو جبل العديد من الشائعات فالبعض قال بأنه سينتقل إلى الأهلي المصري المنافس الأشد ضراوًة للزمالك والبعض أشار بالبنان إلى نادي النصر السعودي الذي يُحاول أن يضمه بصفقة مجدية إلى فريقه بعد انتهاء عقده مع الزمالك خلال الموسم الجاري ليفتتح به مبارياته في الموسم الصيفي القادم.

وبحسب ما تم الإعلان عنه في المواقع السعودية فإن النصر فعليًا يسعى إلى ضم أبو جبل لفريقه بعد تألقه المميز في بطولة الأمم الأفريقية 2021 حيث أبدى لعبًا أسطوريًا في التصدي لركلات ترجيح أمام كل من كوت ديفوار والكاميرون والسنغال، فضلًا عن تصديه بقوة لركلة جزاء قام بها اللاعب ساديو ماني خلال الدقائق الأولى من عمر المباراة النهائية في لقاءات الأمم الأفريقية مع الكاميرون والسنغال، وعلى إثر ذلك تمكن من الحصول على جائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية والحارس الأفضل في بطلة أمم أفريقيا.

ماذا قال أبو جبل عن انتقاله للنصر السعودي

لم يُنكر حارس مرمى الزمالك تلقيه عرضًا من نادي النصر السعودي بالانتقال إليه في موسم الانتقالات الصيفية المقبل ولكنه لم يُؤكد عملية الانتقال مما يُشير إلى أن الأمر مازال في طور الدراسة والمفاوضات على تفاصيل الصفقة والتي تتراوح بين المدة الانتقالية والأجر المقابل للانتقال.

يؤكد أبو جبل أنه حاليًا يُركز في مباريات الزمالك ولن يقوم بالاختيار أو التوقيع ما لم ينتهي الموسم ويتفق مع الزمالك وعليه فما يمكن فعله هو الانتظار فقط للكشف الجدي عن الانتقال إلى النصر السعودي من عدمه.

مقالات ذات صلة