اسعار السجائر الجديدة في مصر 2022

اسعار السجائر الجديدة في مصر 2022، نشر قانون التأمين الصحي الشامل عن فرض ضريبة القيمة المضافة على السجائر في جمهورية مصر العربية، حيث يدخل القرار حيز التنفيذ في الأول من مارس 2022م، وتشهد جمهورية مصر ارتفاع في سعر السجائر في الفترة الأخيرة، بسبب ارتفاع تكاليف الشحن، ويعد السجائر من الأمور التي تلازم الشباب وكبار السن في الفترة الأخيرة لأنها تخفف عليهم متاعب الحياة الصعبة.

اسعار السجائر الجديدة في مصر 2022

نشرت الهيئة الخاصة في سعر السجائر جمهورية مصر العربية عن مجموعة من الأسعار التي تخص السجائر حتي تبقي سعر ثابت في كافة الجمهورية وهي كالتالي:

  • سجائر بوسطن كان يبلغ سعرها 18.5 جنيه، واليوم سعرها 19.5 جنيه  فرق زيادة جنيه.
  • سجائر بلمونت كان يبلغ سعرها 18.5 جنيه واليوم 19.5 جنيه فرق زيادة جنيه.
  • دخان كليوباترا – كينج سوبر يباع 17.5 جنيه ، 18.5 جنيه فرق جنيه.
  • كليوباترا – سوفت كوين 18 جنيهًا، 19 جنيهًا زيادة جنيه.
  • سجائر كليوباترا بوكس 19 جنيهًا، 20 جنيهً فرق جنيه.
  • كليوباترا سوبر بسعر 20 جنيه، 21 جنيه فرق جنيه واحد.
  • بوكس 10 بـ 11 جنيه، 11.5 جنيه، أصبحت زيادة 50 قرش.

سعر السجائر في مصر 2022

حيث تم استقرار أسعار السجائر في المونديال الأحمر والأزرق وسيلفر بسعر 21 جنيه، حيث أصبح سعر سجائر مونديال سويتش (منتول – بلوبيري) بـ 24 جنيه، وسجائر ماتوسيان سوبر عند 24 جنيه.

أن مجلس النواب عمل على زيادة أسعار السجائر التي فرضها التأمين الصحي الشامل بمبلغ 75 جنيه على كل علبة سجائر عبوة 20 سيجارة، مع زيادة 25 قرش كل ثلاث سنوات حتى تكون 1.5 جنيه عند نهاية الفترة.

الشركات التي تنتج السجائر في مصر

كما أن الشركة الشرقية هي أكبر شركة تصدر السجائر في جمهورية مصر العربية، ويبلغ زيادة سعر السجائر كل عشر أنواع متوفرة في السوق المصري، حيث أن سعركليوباترا بلاك إلى 24 جنيه، وسعر مونديال (أحمر، أزرق، سيلفر) وصل إلى 21 جنيه.

يذكر أن هناك ثلاث مصادر في مصر لشركات تابع لتصدر السجائر الاجنبية، وتكون بسعر ثابت وفق معايير ثابتة في السوق، حيث أن زيادة في سعر السجائر للعام 2022 في جمهورية مصر لم تشهدها منذ يوليو 2021م.

ويرجع السبب وراء الارتفاع في زيادة نوالين الشحن، والسبب من قرارات البنك المركزى المصرى التى تتطلبها المصانع الخاصة بالانتاج.

مصر أول من عرف السجائر

أن أول مرة عرفتها بها مصر السجائر من نبات التبغ في عام 1601م، وكانت تستخرج من أوراق النبة، وتستخدم في صناعة السجائر، كما أن في عام 1799م في الحملة الفرنسية بدأ سكان مصر بزراعة التبغ بدل من استيراده من الخارج، حيث أن محمد علي باشا احكتر زراعة التبغ في عام 1810م، في جمهورية مصر العربية حتي يتم متاجرته به.

اختراع السجائر

يذكر أن الفرنسيين في عام 1840م هم أول من احترع السجائر، كان يتم لف التبغ داخل ورق رقيق، وبعدا تم انتشار شرب السجائر في دول أوروبا من ثم إلى جمهورية مصر العربية، كما أن عام 1880م تم التحسن في ورق السجائر في الدول المنتجة إلى ورق السجائر في كافة الأسواق.

شركات السجائر في مصر

كما يوجد شركة تعود ملكيتها إلى محمود فهمي تسمي بيت الامة للسجائر في عام 1919م، وهي من الشركات الاتحادية التي اهتمت في السجائر، بالاضافة إلى شركة البستاني، وشركة سجائر الأمراء.

حيث أصبح يوجد 20 مصنع في مصر للسجائر، منهم 16 مصنع في القاهرة، واثني في الاسكندرية، وواحد في المنصورة والزقازيق، ويوجد مصنع في سركسيان، وهناك محلات تجارية للسجائر في شارع عبد العزيز، ومحلات كبيرة ومشهورة تبيع كافة المسلتزمات التي تخص السجائر.