من هو مدرب الزمالك القادم

من هو مدرب الزمالك القادم، يواجه نادي الزمالك أزمة حقيقة في الآونة الأخيرة بعد أن فسخ عقده مع الفرنسي باتريس كارتيرون على إثر تسجيل صوتي كان قد أهان فيه النادي وفريقه الذي خسر أمام الوداد المغربي بـ 3 أهداف للوداد مقابل هدف واحد للزمالك المصري، ويبحث عشاق الرياضة في مصر عن الرجل الذي سيتولى التدريب الفني للفريق الأبيض العريق والذي استطاع على مدار مشواره الرياضي أن يُحقق الكثير من البطولات الدورية والعالمية، فمن هو مدرب الزمالك القادم؟

نادي الزمالك

يُعتبر نادي الزمالك من نوادي القمة التي لم تهبط من رأس الهرم منذ انطلاق الدوري إلى جانب الأهلي وهو نادي احترافي  من بين سبعة أندية لم تهبط إلى الدرجة الثانية خلال الدوري المصري.

يعود تاريخ تأسيس النادي إلى العام 1911 على يد البلجيكي جورج مرزباخ والذي كان رئيسَا لأحد المحاكم المختلطة في مصر وكان مولعًا بالرياضة ما دعاه إلى تأسيس نادي الزمالك ليرضي شغفه الرياضي ولم يكن النادي آنذاك معروفًا بنادي الزمالك فقد كان في زمن مرزباخ معروفًا بالنادي المختلط، ثم سمى بنادي الملك فاروق الأول في العام 1941 وبعد ثورة 23 يوليو بدأ يُعرف باسم نادي الزمالك وبقي هكذا إلى يومنا هذا

ويضم النادي 85590 عضوًا في مختلفة الأنشطة الرياضية التي يُتيحها بخلاف كرة القدم كـ كرة السلة وكرة اليد وكرة الطائرة وغيرها.

بطولات نادي الزمالك

على مدار تاريخ الكرة المصرية استطاع نادي الزمالك أن يستحوذ على لقب الدوري المصري 13 مرة كما حقق 27 لقب في مباريات كأس مصر، و4 ألقاب في مباريات كأس السوبر، فضلًا عن 14 لقبًا في دوري منطقة القاهرة.

على صعيد البطوولات الإفريقية استطاع أن يُحقق 13 لقبًا قاريًا أفريقيًا وذلك من خلال الفوز ببطولة دوري الأبطال لـ 5 مرات وبطولة كأس السوبر الأفريقي 4 مرات وبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية لمرة واحدة ومثلها بطولة كأس أفريقيا

تم تصنيف النادي في العام 2003 بالنادي الأكثر فوزًا بدوري أبطال أفريقيا في القرن العشرين، والأكثر فوزا بالبطولات القارية في القرن العشرين برصيد 9 بطولات.

رحيل جروس عن نادي الزمالك

بعد حالة من الجدل التي لازمت الخسارة التي لحقت بالمنتخب المصري أمام السنغال في مباريات كأس الأمم الأفريقية المنتهي مطلع فبراير الماضي تم الحسم بأن مدرب فريق نادي الزمالك لن يعود إلى حلبة التدريب الفني مجددًا وأعلن أنه المدرب الفني السويسري كريستيان جروس أنه سيرحل بلا عودة رغم عشقه لنادي الزمالك وارتباطه مع فريقه بذكريات جيدة ونفي أن يكون أحد من النادي قد قام بصفقة تفاوض معه للعودة لتدريب الفريق مجددًا بعد هزيمة المنتخب المصري.

فسخ عقد الفرنسي باتريس كارتيرون

وكان نادي الزمالك قد فسخ مؤخرًا العقد الذي يربط الفرنسي باتريس كارتيرون بعملية تدريب نادي الزمالك وجاء في أسباب فسخ العقد التدهور الكبير في مستوى الفريق في المباريات الأخيرة مع عدد من الأندية الدولية ومنها خسارته أمام نادي الوداد البيضاوي.

وسيُكلف فسخ العقد مع الفرنسي باتريس كارتيرون نادي الزمالك خسارة قيمتها 300 ألف دولار أمريكي هي قيمة الشرط الجزائي لمن يفسخ العقد وبما أن الفرنسي لم يُقدم على الخروج من التدريب ولم يُخل بالشروط فإن التعويض يكون من حقه على حساب النادي الذي يُريد أن يستعيد قوته فريقه الرياضي في المواسم الدولية القادمة.

من هو مدرب الزمالك القادم

حتى الآن لم يتم الكشف عن الكشف عن المدرب الجديد لنادي الزمالك غير أن الأسماء الواردة للترشح لقيادة التدريب الفني للفريق تتراوح بين السويسري جروس والبرتغالي باتشيكو  إلا أن القرار لم يصدر بعد ومن المتوقع أن يُحسم لصالح البرتغالي خاصة بعد إعلان جروس أن لا عودة لتدريب نادي الزمالك – كما صرح على صفحاته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي-

ويتولى حاليًا الإدارة التدريبية لفريق نادي الزمالك أسامة النبيه وسيستمر في أعماله التدريبية لحين الكشف عن المدرب القادم في الصحف الرياضية الرسمية.