فكرة برنامج رامز جلال في رمضان 2022 رامز موفي ستار

فكرة برنامج رامز جلال في رمضان 2022 رامز موفي ستار، على الرغم من مشواره الفني في السينما المصرية والذي بدأه في تسعينيات القرن الماضي إلا أن اسمه ارتبط ببرنامج المقالب الذي يُقدمه على شبكة قنوات MBC في الموسم الرمضاني منذ العام 2011 واستمر حتى اليوم.

ويُوقع الفنان رامز جلال في برنامج نجوم الرياضة والمسرح والفن عمومًا ضحايا له في إطار كوميدي ساخر لا يخلو من مشاهد الإثارة خاصة وأن البيئة التي يُقدم فيها برنامجه غنية المخاطر فهي إما في الجو أو في الماء أو في المقابر الفرعونية أو في الأدغال وغيرها، فما هي فكرة برنامج رامز جلال في الموسم الرمضاني الجديد وفي أي بيئة ستكون.

الفنان رامز جلال سيرة ذاتية

يعد من أشهر فناني مصر، وهو من مواليد العام 1973أي أنه تجاز النصف الثاني من عقد عمره الرابع، نجح في تقديم العديد من العروض الدرامية على الشاشة الصغيرة، بالإضافة إلى أدواره المميزة في السينما والمسرح حيث يمتاز بروح كوميدية طبيعية.

في العام 1995 تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في عام  وهنا كانت بدية رحلته الفنية إذ قام بالعديد من الأدوار الثانوية في المسرح والدراما وكان أول أدوار البطولة له في السينما فيلم أحلام الفتى الطائش عام 2007 نال شهرته الأوسع بعد العام 2011 والذي مثل نقطة تحول في حياته الفنية فبات أكثر الممثلين تقديمًا لبرامج المقالب والذي واجه حضورًا جماهيرًا كبيرًا وانتشارًا واسعًا على الشاشات العربية في موسم رمضان سنويًا.

ما هو برنامج رامز جلال

اتجه الفنان رامز جلال إلى التقديم التلفزيون لبرامج المقالب والإثارة والتشويق الكوميدي في العام 2011 وكان أول برنامج مقالب نفذه رامز قلب الأسد وتم عرضه آنذاك على شبكة قنوات MBC، لكن البعض يرى أن بدايته مع برامج المغامرات والمقالب بدأت قبل ذلك في العام 2009 حيث قدم برنامج رامز حول العالم والذي تم تصويره بنسختي 2009 و2010 في الولايا المتحدة الأمريكية ولما حقق النجاح أراد أن ينقل التجربة للإعلام العربي باستضافة نجوم الفن وجعلهم ضحايا لمقالبه المختلفة وبالفعل كان الموسم العربي الأول لبرنامجه الذي يحمل دومًا اسمه في نصفه الأول (رامز قلب الأسد أو رامز.. ) في العام 2011.

ويقوم البرنامج على استضافة أحد النجوم في المجالات المختلفة وإخضاعه لحيلة معينة للوصول به إلى الهدف وهو المقلب إما بإغراقه في الماء، أو تعرضه لمشاكل أثناء رحلة الطيران، أو تعرضه لحيوانات مفترسة في المكان الذي يُصور فيه وبعد حالة من الشد والجذب والهرب وإثارة الرعب يتم الكشف عن شخصيته وسط موجه من الضحك قد تتطور أحيانًا إلى عراك وألفاظ بذيئة من قبل الضيف الذي يثور غضبًا حين يكشف رامز عن شخصيته وأن الأمر لا يعدو مقلبًا ساخرًا.

أسماء برنامج المقالب لرامز جلال

الثابت في برنامج المقالب الذي يُقدمه الفنان المصري رامز جلال هو اسمه وشخصيته التي تُحيك المقلب بالإضافة إلى أسلوبه الساخر جدًا أثناء تقديم الضيوف على مدار أحد عشر نسخة قدمها من العام 2011 وفيما يلي نستعرض أسماء البرنامج على مر المواسم الرمضانية السابقة:-

  • رامز قلب الأسد الموسم الرمضاني للعام 2011
  • رامز ثعلب الصحراء وتم إنتاجه في الموسم الرمضاني عام 2012
  • رامز عنخ آمون عام 2013
  • رامز قرش البحر رمضان 2014
  • رامز واكل الجو موسم رمضان 2015
  • رامز بيلعب بالنار وقدمه خلال العام 2016
  • رامز تحت الأرض في الموسم الرمضاني 2017
  • رامز تحت الصفر وكان خلال الموسم الرمضاني 2018
  • رامز في الشلال عام 2019
  • ورامز مجنون رسمي في العام 2020
  • ورامز عقله طار في الموسم الرمضاني الفائت 2021

فكرة برنامج رامز موفي ستار

مع اقتراب شهر رمضان خرجت العديد من الشائعات التي تُشير إلى اعتزال الفنان رامز جلال برنامج المقالب السنوي الذي يُعرض على قنوات ام بي سي وهو ما دفع الفنان جلال إلى نفي الشائعة خلال احتفال توزيع  جوائز Joy Awards في السعودية ضمن فعاليات موسم الرياض حيث قال آنذاك :” ماينفعش مكونش موجود في رمضان”، ومازح فنان العرب الذي كان حاضرًا في الحفل أنه  يتمنى أن يقع ضحية في برنامجه وقال له ضاحكًا :” سأخبرك بالمقلب قبلها”، ولعل هذا التصريح يكشف زيف الشائعات وأن برنامج المقالب للموسم الرمضاني 2022  مستمرًا.

فكرة برنامج رامز جلال في رمضان 2022

يهتم رواد المواقع الاجتماعية قبيل الموسم الرمضاني بالتعرف على البرامج التي سيتم إذاعتها والمسلسلات التي ستُزين الشاشة الفضية على المستوى العربي وذلك من أجل ترتيب جدول الحضور بين ساعات انتظار مدفع الافطار وصولًا إلى الإعلان عن الامساك لسحور اليوم الثاني ومن بين البرامج التي تصاعد البحث عن وجودها في الموسم الرمضاني القادم وفكرتها هو برنامج رامز جلال الذي يقع فيه النجوم ضحايا مقالب عفوية أو مدبرة ومنسقة من ذي قبل مع الفنان المصري رامز جلال.

ورغم الاهتمام الكبير إلا أنه لم يُصرح حتى الآن عن اسم البرنامج أو طبيعة المقلب الذي سيقوم بتنفيذه ضد ضيوفه من الفنانين، ومن بين الروايات حول طبيعة المقلب في الموسم الرمضاني الحالي 2022 فإن رامز سيدعو شخصية مشهورة إلى مؤتمر خارج البلاد وأثناء تقديم الضيف لفقرته خلال المؤتمر سيتم مهاجمته بالسلاح من قبل ممثلين وسيتم التمهيد لإطلاق النار عليه وعندما يعتمل الخوف في قلبه يتم الكشف أنه تعرض لمقلب وأن الأمر ليس أكثر من مزحة من الفنان رامز جلال.. فهل سيكون كذلك؟!

مقالات ذات صلة