المصالح الحزبية في لبنان تغلب على المصالح العامة اتجاهات معاكسة لبنان الى اين
لبنان الى اين

المصالح الحزبية في لبنان تغلب على المصالح العامة اتجاهات معاكسة لبنان الى اين. تعتبر لبنان من الدول التي عانت بصورة كبيرة من العديد من الأمور والأزمات السياسية. كما أن تعدد الأحزاب السياسية المختلفة الموجودة فيها تجعل المشاكل والمشاحنات قائمة.

كما أن المصالح الحزبية تغلب على المصالح العام، حيث أن المصالح الحزبية لا زالت هي الأولى في لبنان، وتحتاج الدولة اللبنانية الكثير من الجهود للتخلص من هذه المصالح الحزبية والتعددية الحزبية… كذلك فإن الدولة اللبنانية من الدول التي تتعدد فيها الطوائف الدينية وتختلف مما يجعلها نقطة صراع فيها.

المصالح الحزبية تغلب على المصالح العامة في لبنان

تعتبر مسألة الاختلاف والتعدد في الأحزاب وفي الديانات في الدولة اللبنانية من أهم الأمور التي كانت ولا زالت إحدى المشاكل الموجودة. كذلك فإن تأليف الحكومة في كثير من الأحيان يتعرقل بسبب هذه الأحزاب والمسؤوليات.

حيث أن المصالح الحزبية فيها والأحزاب المختلفة سياسيا ودينيا من أهم الأمور المسيطرة على كل القرارات. كذلك فإن صراع الأحزاب أمر ينتهي بالأقوى والذي يثبت حزبه.

كما أن مع انتهاء الحرب الأهلية فيها فإن المواجهات الباردة بين البرلمان والحكومة لا زالت مستمرة على تقاسم حصص الطوائف المتعددة. حيث أنه من أسوأ الأمور هو تعطل البلد أحيانا بسبب طائفة أو قانون انتخابي. كما أن تهمات الفساد يتم تغطيتها حسب الأحزاب.

الدولة اللبنانية إلى أين

المعارك المذهبية سمة تتسم بها الدولة اللبنانية. فالكثير من هذه المذاهب تدعو بخطاباتها إلى الكراهية وتقوم بالتجريح بغيرها. كما أن النزاع بين الطوائف الدينية من النزاعات التي لا يفتأ فيه أي فصيل أو حزب في زعزعة الآخرين والتشكيك بهم.

كذلك فإن من الأمور التي ظهرت هو أن هذه الأحزاب اللبنانية كل منها يرغب في إظهار نفسه مظلوما. كما أنه من أبرز الأحداث التي كانت كارثية تفجير مرفأ بيروت في الرابع من أغسطس والذي ظهر عنه مظاهر الطائفية في تحديد طوائف القتلى، وطوائف من تضرروا حتى يتعاطفوا معهم.

تعتبر مسألة المصالح الحزبية تغلب على المصالح العامة فى لبنان اتجاهات معاكسة لبنان الى اين. هذا هو التوجه الذي لا يمكن تحديده مع سعي كل حزب للبقاء في مكانه وتحقيق مصالحه.

التعليقات