الرئاسة العامة لشؤون الحرمين جاهزين لاستقبال المعتمرين والمصلين والزائرين
الرئاسة العامة لشؤون الحرمين جاهزين لاستقبال المعتمرين والمصلين والزائرين

الرئاسة العامة لشؤون الحرمين جاهزين لاستقبال المعتمرين والمصلين والزائرين بكامل الطاقة الاستيعابية، وفق الإجراءات الجديدة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية السعودية لشؤون الحرمين السعودية.. وقد صرحت وزارة الحج والعمرة في قرار لها على ان تبدأ في تلقي طلبات العمرة من شتى دول العالم.

وسوف يجري اعتبارا من 9/ أغسطس بطاقة استيعاب تصل إلى ستون ألف معتمر.. توزع على ثماني فترات تشغيلية كي تصل الطاقة الاستيعابية إلى مليوني معتمر شهريا.. فمن خلال ما يمكن ان نبينه هنا نعمل على طرح أهم التفاصيل بما جاء في القرار عبر السطور التالية.

الرئاسة العامة لشؤون الحرمين جاهزين لاستقبال المعتمرين والمصلين والزائرين بكامل طاقتها

أعلن الرئيس العام للشؤون العامة للمسجد الحرمين الشريفيين المسجد الحرام، والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.. عن الجهوزية التامة من اجل استقبال المعتمرين والمصلين والزائرين لهذا العام بكامل طاقتها الاستيعابية.

وذلك بعد الإجراءات الجديدة التي تم الإعلان عنها مسبقا وفق بيان وزارة الداخلية السعودية فيما يتعلق بالموافقة عن تخفيف الإجراءات الاحترازية الصحية.

بسبب جائحة وباء كورونا والتي سوف تبدأ يوم الاحد بتاريخ 17/أكتوبر/2021 ميلادي، حيث شدد الدكتور عبدالرحمن على أهمية توفير الكثير من القواعد والإجراءات من قبل حكومة الملك سلمان بن عبد العزيز.

وتتابع الأمور المتعلقة بالزوار، حيث انه يهتم بإتاحة كافة الإمكانات والخدمات من اجل المحافظة على سلامة زائرين الحرمين الشريفين وتسهيل مناسكهم وعباداتهم.

وقد أكد الدكتور عبد الرحمن حسب المصادر التي تم الإعلان عنها من قبل وكالة الانباء السعودية. على ضرورة تطبيق ما جاء فى القرار وعلى جميع العاملين والزائرين… الالتزام بارتداء الكمامة في جميع الأوقات وفى جميع الأماكن الخاصة بالحرمين الشريفيين، والاعتماد على التطبيقات الخاصة بها ( اعتمرنا، توكلنا).

من اجل التعرف على مواعيد الصلاة في المسجد الحرام والروضة الشريفة بالمسجد النبوي الشريف. كما دعى الدكتور السديس الزائرين بالتعاون مع الجهات المختصة… والعاملين بالحرميين الشريفيين وتطبيق جميع الإجراءات الوقائية في فترة تأدية المناسك داخل الحرميين. حتى تبقى البيئة الصحية داخل الحرميين الشريفيين أمنه وصحية وسليمة للجميع.

التعليقات