قصة فيلم الواد وابوه بطولة عادل امام

قصة فيلم الواد وابوه بطولة عادل امام، أن الفنان عادل إمام يعود إلى الشاشة بعد 12 عام من الغياب، ويشارك ابنه الفنان محمد امام في فيلم الواد وأبوه، حيث أن الفنان عادل إمام من الفنانين المصريين القدماء على الشاشة الدرامية المصرية، من مواليد عام 1940م، وهو شخصية مصرية مشهورة على الدراما المصرية، يحمل الجنسية المصرية، تخرج من جامعة القاهرة من كلية الانتاج النباتي، ويوجد له الكثير من الأعمال الفنية والدرامية المصرية.

قصة فيلم الواد وابوه بطولة عادل امام

أن الفنان المصري عادل إمام يعود إلى السينما مع ابنه محمد امام في فيلم الواد وابوه خلال العام، حيث لم يوضح تفاصيل حول مشاركته في عمل درامي جديد خلال رمضان القادم، حيث شارك في عام 2010م في فيلم زهايمر، وشارك في مسلسل فلانتينو التي عقد في رمضان 2020، مع الفنانة الراحلة  دلال عبد العزيز وداليا البحيري وسمير صبري، والفيلم من إخراج القدير رامي إمام.

حيث نفي شقيق الفنان عادل إمام مشاركته لمقطع من اغنية محمد رمضان، وقال أن كل شخص لديه حقوق ملكية، ولا يجوز مشاركة اى مقطع من مقاطع الفيديو.

عادل الإمام ويكيبيديا

أن عادل محمد امام محمد بخاريني من مواليد جمهورية مصر العربية، وهو ممثل أفلام قديمة، وحديثة، وعمل في مجال المسرح المصري، لديه شهرة عالية على مستوي الوطن العربي، وتمتع بموهبته في مشاركة الأعمال الكوميدية المتعدة، وشارك في مجموعة من الأفلام الرومانسية والاجتماعية، ولديه الكثير من المسلسلات التي برزت موهبتها منذ سن صغير.

مسلسلات عادل إمام على الدراما المصرية

أن عادل الأمام من أبزر مسلسلاته هو مراتي مدير عام، كرامة زوجتي، عفرايت مراتي، ويوجد له 126 فيلم، و16 مسلسل، و11 عمل مسرحي، وشارك في مجموعة من المسلسلات الاذاعية، وتخرج من كلية الزراعة من جامعة القاهرة، وكان يعمل في مسرح الجامعة، وحقق الكثير من الجوائز والميداليات الذهبية.

شخصية عادل امام القوية

اكتسب شخصية من الشخصيات المهمة التي لها تأثير على الساحة الدرامية المصرية، وحيث أن أغلب مسلسلاتها تعالج قضايا اجتماعية في المجتمع المصري، وشارك في قضايا دينية مهمة من خلال مسرحيات حتي تصل إلى الجمهور بطريقة غير مباشرة، خاصة بعد أزمة إسرائيل والدنمارك.

بداية مشوار عادل امام الفني

بدأ عادل الامام حياته الفنية في عام 1962م، وكان في أدوار صغيرة، حيث عام بعد عام بدأت شهرته تتوسع، وشارك في مسرحية مدرسة المشاغبين التي أحدثت ضجة اعلامية واسعة، وكانت باللون الابيض والاسود، ومؤخرُا نشرت بالألوان وهي تحكي عن واقع الطلبة في المدارس.

أبرز التكريمات التي حصل عليها عادل امام

حقق الكثير من الجوائز في مهرجان الدوحة في عام 2009م، وحقق الفوز في افضل ممثل في عام 1995 في فيلم الارهابي في مهرجان القاهرة السينمائي، كما حاز على جائزة الانجاز مدي الحياة في مهرجان دبي السينمائي الدولي في عام 2005م، وحصل عل جائزة من لجنة التحكيم الدولية لأفضل ممثل في عام 2006م من فيلم عمارة يعقوبيان من مهرجان ساو باولو السينمائي الدولي.

جوائز عادل امام السينمائية

كما وحقق الفوز في جائزة أفضل ممثل لأفلام السرد في عام 2006م من مهرجان تريبيكا السينمائي الدولي في ولاية نيويورك، وحصل على جائزة أفضل ممثل خلال عام 2007م،  وجائزة الإنجاز مدى الحياة من مهرجان دبي السينمائي الدولي في عام 2008م، وحصل على جائزة شرفية من مهرجان مراكش السينمائي الدولي عام 2014م، كما حقق الفوز في جائزة الإنجاز الابداعي في الدورة الأولى من مهرجان الجونة للعام 2017م.

مقالات ذات صلة