الدوخي وش يرجع أصل العائلة من وين

الدوخي وش يرجع أصل العائلة من وين، تتواجد الكثير من القبائل العريقة في المملكة العربية السعودية وتنتمي الى جذور عميقة في التاريخ العربي ويغلب على هذه العائدات في الطابع العائلي الذي يوجد بشكل كبير في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي بشكل عام، حيث العشائر سكنت في منطقة شبه الجزيرة العربية منذ العصور القديمة، ولجأ إلى العودة إلى مناطق المملكة .

الدوخي وش يرجع أصل العائلة من وين
الدوخي وش يرجع أصل العائلة من وين

الدوخي وش يرجع أصل العائلة من وين

تعتبر قبيلة الدوخي تعتبر قبيلة مشهورة في المملكة، ويرجع أصل تلك القبيلة وفقًا لعلم الأنساب إلى قبيلة السرحان وهم من الشلهوب من الحمدان، وهي التي من أحد عشائر طىء القحطانية.

نسب قبيلة الدواسر

تعتبر قبيلة الدواسر من أشهر القبائل العربية، والتي تكون موجودة في قبيلة تغلب وال زايد وال جعيد، والأغلب منهم متواجدون في نجد في السعودية، والكويت والبحرين ويوجد عدد قليل منهم في اليمن.

وترجع أصول أصول إلى أصول ثابتة في الوادي الذي سمي باسمهم وهو وادي الدواسر.

قبيلة الدواسر وش ترجع

ترجع قبيلة الدواسر إلى جذور جذور وتعود إلى القبائل مثل قبيلة عدنان وقبيلة الأزد، وكانوا قسموا إلى الجذم الأول وهو العدنانيين الذين ينتسبون إلى بني تغلب بن وائل، وهم من قبائل ربيعة العدنانية.

وقد عاشوا منذ مدة طويلة طويلة في شبه الجزيرة العربية، أما بالنسبة لما يخص الجذم الثاني فهم يرجعون إلى تلك المناطق حتى القرن الرابع عشر الميلادي.

فروع قبيلة الدواسر التي تنضم إليها عائلة الدوخي

يوجد لقبيلة الدواسر الكثير من الأقسام وهي كالتالي

  • أولاد زايد أقيمت بيوت، وكان أولاد زايد وأكبر تاريخ قديم، وأقيم، وكان، وكان، ونائبه، ونائبه، ونائبه، ونائبه، ونائبه، ونائبه، ونائبه، ونائبه، ونائبه، وزينه، وصهيب وسالم، .
  • قسم تغلب القبيلة حجم كبير وهي من القبائل المعروفة والقديمة جدا، ويتبعون تغلب بن وائل من عدنان.

عائلة الدوخي شيعة ام سنية

تنشر أسماء أسماء وأوائلهم في السعودية بشكل كبير وأن تكون قادرًا على نشر أسماء أسمائهم.

وقد تم تقسيمهم إلى المنطقة الغربية والمنطقة الشرقية والمنطقة الجنوبية، ومن عوائل المنطقة الغربية المشهدي وعائلة الحبوبي، وفي المدينة المنورة.

مقالات ذات صلة