قصة قنبلة هيروشيما كاملة

قصة قنبلة هيروشيما كاملة ، حدثت في الحرب العالمية الثانية، في عام 1945م عند الساعة الثامنة صباحًا بتوقيت اليابان عندما استيقظ العالم على أول قنبلة نووية ذرية تلقي على اليابان في منطقة تسمي هيروشيما اليابانية، ومن ثم ألقي قنبلة ناجازاكي، مما أدي إلى تدمير المنطقة التي القي بها تلك القنابل حتي يومنا هذا، وقتل 150 الف ويقول ربع مليون مواطن بسبب القنابل النووية الخطيرة التي سقطت على المواطنين خلال الحرب.

قصة قنبلة هيروشيما كاملة

أن منطقة هيروشيما وناجازاكي من الدول اليابانية التي تعرضت إلى القصف النووي، في نهاية الحرب العالمية الثانية للعام 1945م، حيث تم قصف المدينة بقنابل ذرية خطيرة، عندما رفضت تنفيذ قرارات مؤتمر بوتسدام، وينص على اسستلام اليابان دون شروط، حيث في وقتها رفض رئيس الوزراء الياباني سوزوكي القرار.

الهجوم النووي على هيرشيما وناجازاكي

قرر الرئيس الأمريكي هاري ترومان بتنفيذ الهجوم النووي على البلاد، وكان في يوم الاثنين من تاريخ 1945م، حيث كانت من الدول الوحيدة التي تمتلك الأسحلة النووية في الحرب العالمية الثانية، وقتل حوالي 140.000 شخص في مدينة هيروشيما، بالاضافة إلى 80.000 في مدينة ناجازاكي، ومنهم توفي نتيجة أصابته بجروح أو حروق أو صدمات.

أمراض بسبب قنابل هيرشيما وناجازاكي

تعرض اغلب السكان الذين بقو على قيد الحياة للأمراض السرطانية، بسبب الحروق الاشعاعية، والتسمم الاشعاعي، وسوء التعذية ومنهم من أصيب بسرطان الدم، وهي نتيجة الاشعاعات التي تم القاها على السكان في ذلك الوقت، وقدرت عدد الحالات التي أصيبت بسرطانات 231 حالة، و334 حالة.

أن تفجير القنبلة في 15 أغسطس على مدينة ناجازاكي، حيث تم الانتهاء من الحرب العالمية الثانية، ووقعت اتفاقية استسلام بين الدول، دون تعرض الدولة إلى الأخرى.

الذكري السنوية لقتلي هيرشيما وناجازاكي

حيث أن اليانان تحي ذكري قتلي قنبلة هيروشيما وناجازاكي، وكل عام تقام الذكري السنوية في حديقة السلام في المدينة، حيث أن يوجد الكثير من الأشخاص والأهالي التي قتل أهاليهم في هذا القنبلة، ومع انتشار فيروس كورونا يقوم المواطنين بكافة إجراءات الوقاية والبتاعد الاجتماعي وبس الكمامة منعًا لانتشار الفيروس.

هيروشيما ويكيبيديا

أن مدينة هيروشيما من المدن اليابانة التي توجد في جزيرة هونشو، وتتطلع على خليج هيروشيما، وعامصتها محافظة هيروشيما، وهي من أكبر المدن اليابانية، وهي أول دولة تم القي عليها قنبلة نووية، حيث يبلغ عدد سكانها 1,136,684 نسمة.

تشتهر هيروشيما بالمناظر الطبيعية الخلابة، والمنشآت الصناعية المتطورة، ويوجد بها أحدث المنصات البحرية الصناعية، وتتشهر بصناعة المنسوجات، والمواد الغذائية المميزة، وتصنع ساكي المحلي، تم تشيد المدينة بعد الحرب العالمية الثانية، وهي تتطل على دلتا أحد أنهار المدينة.

قاعدة هيروشيما العسكرية

وهي مركز تجاري وذات قاعدة عسكرية في عام 1868م، ولكن تم ضربها بقنابل نووية من الطائرات الامريكية مما أدي إلى حدوث خلل في الحياة لحتي يومنا هذا، ويوجد بها نسبة عالية من الاصابات بالسرطان، والاراضي الغير قابلة للزراعة في المكان التي القيت فيه القنبلة.

ناجازاكي ويكيبيديا

ناجازاكي من الدول اليابانية التي القيت عليها القنابل النووية خلال الحرب العالمية الثانية في عام 1945م، حيث تم تدمير حوالي 90 % من المباني والمنشآت الصناعية التي تستفيد منه المدينة، وقتل حوالي 75.000 من المواطنين بسبب القنابل النووية التي القيت على المدينة، و95% من الضحايا كان مدنيين.

قبل الحرب العالمية الثانية كان ناجازاكي من أكبر الدول التي يوجد بها المواني البحرية، وتقع في الجزء الجنوبي لليابان، وهي ذات أهمية استرايتجية، بسبب تميزها بالنشاط الصناعي، وتستخدم الذخائر والسفن، والمعدات العسكرية والمواد الحربية في التصدير.