من هو اكبر معمر في العالم 2022

من هو اكبر معمر في العالم 2022 ، هو الإسباني ساتورنينو دي لافوينتي غارسيا، يبلغ من العمر 112 عام، و431 يوم، حيث دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث لقب بـ عميد البشرية، لأنه الأكبر سنًا في العالم ويبلغ طول المسن الاسباني متر ونصف الكتر، وهو من مواليد 1909م، ويوجد لدي المسن الاسباني سبع أبناء و14 حفيد و22 من أبناء الأحفاد.

من هو أكبر معمر في العالم 2022

أن اكبر مسن في العالم هو أسباني ويبلغ من العمر 112 عام، وتوفي في الثاني من شهر فبراير، وقال أحد أقارب ساتورنينو انطفأت شمعة في ثواني معدودة، حيث أنه يعيش في شمال شرق مدريد، عند أحد أبناءه، كما وأنه دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية كونه اكبر معمر في العالم، حيث أعبر أقاربه عن حزنهم بوفاته، وهو يتمتع بصحة جيدة، وكامل قوي العقلية والبدنية.

موسوعة غينيس للأرقام القياسية

موسوعة غينيس للأرقام القياسية يعد من الكتب المرجعية التي تصدر بشكل سنوي وتحتوي على الأرقام القياسية العالمية وهو كل من حقق رقم قياسي مميز يضيف في هذا الكتاب، وهو سلسلة كتب، وصدرت أول نسخة في عام 1955م، وسميت شركة غينيس، وهي من أدق المراجع والمعرفة بالأرقام القياسية التي تتميز عن الكتب الأخرى.

تعد غينيس من أكبر وأثقل الأرقام القياسية في كثير من المجالات، حيث أن أثقل رجل وأضخمه في العالم، والأطول والاقصر، والاصفر والأكبر، الكثير من القصص التي تنشرها الموسوعة.

أعمال غينيس للأرقام القياسية

تعمل غينيس على تسجيل كل فكرة جديدة، حيث يكون الفكرة من شخصية يمكن أن تثير الجدل، كما أن ليس جريمة يعاقب عليها القانون تعد رقم قياسي، او استغلال الآخرين، الإساءة إلى الحيوانات، أو ربط صديق لك بالشجرة دون طعام أو شراب، هذا ليست أرقام قياسية، كما أن الرقم القياسي يجب أن يتم ارسال طلب حتي يسجل في رقم جديد او موجود، وعليك متابعة التعليمات التي يتم إرسالها إلى الإدارة في غينيس، وبعد يتم قبول الطلب، واذا كان لديك رغبة في التسجيل من جديد يسمح لك ذلك.

شروط الانضمام غينيس للأرقام القياسية

كما أن يجب طلب حضور من خبراء بشكل غير الزامي، وتقديم المزايا التي توفر لك الموافق الفورية للالتزام بكافة الشروط، وتم منح الشهادة التي تحقيق الرقم القياسي، وعمل تغطية إعلامية بشكل شامل.

ويجب اعطي كافة التفاصيل لصاحب العمل من رقم القياسي أو الرقم المطلوب، حيث يتم إنشاء دليل حول تحقيق الرقم الجديد بواسطة لجنة تحكيم، مع وجود ادلة وتعليمات واضحة وصريحة.

حيث يتم الرد على صاحب الطلب، مع قدرتها على استلام الشهادة التي تدل على البيانات المطلوبة، ومنح صاحبها شهادة رسمية، ولكن لا يعني الرد على الاسم والرقم، ومع طلب كتاب رسمي من إدارة تحرير الكتاب.

كريغ غلينداي ويكيبيديا

ان رئيس غينيس للأقرام القياسية هو كريغ غلينداي من مواليد عام 1973م، في مدينة دندي الاسكتلندية، تقع في شمال غرب المملكة المتحدة، كان يعمل عامل نظافة في أحد السوبر ماركت.

وعمل وهو يعزف في الكنيسة، وعمل في المسرح، وبالإضافة إلى منصب ناقد غذائي، ومصور طبي، حيث بدأ يهتم في موسوعة غينيس في عام 1983م، ووقتها جاء له كتاب هدية منها.

حاصل على بكالوريوس آداب في النشر من جامعة نابير التي تقع في اسكتلندا، وعمل محرر في أحد الشركات، وعمل في مجال الكتب والمصنفات، والمنتجات التي تخص الطلب الإلكتروني، وعمل محرر في شركة مارشال كافنديش للنشر في عام 1968م.