تفاصيل اللقاء بين الامير خالد بن سلمان ورئيس الوزراء اليمني

تفاصيل اللقاء بين الامير خالد بن سلمان ورئيس الوزراء اليمني ، عقد اجتماع هام بين طرفي الصراع في منطقة الخليج العربي المتمثلة بالمملكة العربية السعودية ، ودولة اليمن ، وكان اللقاء يم كل من  نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان،  و معين عبد المالك  رئيس  الوزراء اليمني ، وذلك لبحث اخر الاحداث والتطورات على الساحة  اليمنية  .

سبب اللقاء بين الامير خالد بن سلمان ورئيس الوزراء اليمني

وفي تغريدة للامير خالد بن سلمان والذي جاء فيها  عبر صفحته على  تويتر: “التقيت أخي دولة رئيس مجلس الوزراء باليمن، وبحثنا خلال اللقاء مستجدات الأوضاع في اليمن”.

تفاصيل لقاء هام جمع بين الأمير خالد بن سلمان

وأكد بن سلمان  علي   ان  التحالف بقيادة المملكة  العربية السعودية  يحرص على دعم الحكومة اليمنية  وشعبها اليمني،  بهدف ايجاد  حل  سياسي يعمل على رأب الصدع وانهاء معاناة الشعب اليمني الشقيق  والعيش بامن واستقرار فوق ارضه .

التحالف العربي  بقيادة السعودية ينفذ ضربات على أهداف عسكرية

وكان التحالف العربي قد اعلن عن تمكن قواته المحاربة في الميدان من اسقاط وتدمير طائرة مسيرة كانت تحاول استهداف  مطار الملك عبدالله بجازان،  احدى المطارات المدنية اليمنية  ، وان التحالف  اغار على مراكز  اطلاق و تصنيع الطائرات ومخازن للاسلحة والذخيرة .

وجاء في  البيان الذي نشره التحالف العربي : ” دمرنا ورشتين لتجميع وتفخيخ المسيرات بمديرية بني الحارث كما واتخذنا إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية ”  .

من هو الامير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي

الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود من مواليد العام 1988  م، أحد أبناء الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية ، والأخ الشقيق للأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، وهو  نائب وزير الدفاع السعودي، ونائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعات العسكرية ، ويشغل منصب سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ما بين 22 أبريل 2017 حتى 23 فبراير 2019 م .