من هو زوج حياة الفهد ويكيبيديا

من هو زوج حياة الفهد ويكيبيديا، هي ممثلة كويتية من مواليد 1948م، وعملت مذيعة وكاتبة في الساحة الخليجية، وكتبت في مجال الشعر والقصة، وتتمتع بشخصية كوميدية في بعض المسلسلات التي شاركت بها، ولها العديد من الأعمال التلفزيونية ويوجد لها ديوان شعر يسمي عتاب، التي تم أصدرها في القرن العشرين.

من هو زوج حياة الفهد ويكيبيديا

هو قصي الجلبي يعمل طبيب جراح في الكويت، من أصل عراقي، كان يسكن في محافظة البصرة، حيث تزوج من حياة الفهد في عام 1965م، حيث عمل في وزارة الإعلام الكويتية، وتم اللقاء في حياة الفهد وقرر الزواج منها، وفي ذلك الوقت انقطعت عن الساحة الفنية وسافرت إلى القاهرة بسبب زوجها من قصي، وكان قد عاد إلى مصر حتي يكمل دراسته في الطب.

من هي حياة الفهد السيرة الذاتية

كما أن حياة الفهد عملت مذيعة، وهي شخصية كويتية مشهورة على الساحة الإعلامية الكويتية والتمثيلية، ورزقت بابنتها سوزان في عام 1967م، ولكن لم يدوم زوجها من قصي انفصلت عنه وقررت العودة إلى الكويت لتعود لعملها في مجال التمثيل، هي ذات شخصية مميزة في عالم التمثيل، ويوجد لها الكثير من الأدوار التلفزيونية، وتتمته بموهبة أدبية عالية لتمكنها من الكتابة الأدبية وكتابة معظم مسلسلاتها.

حياة الفهد ويكيبيديا

اسمها كاملًا// حياة أحمد يوسف الفهد.
شهرتها// حياة الفهد.
لقبها// سيدة الشاشة الخليجية – ملكة الإنسانية.
الكنية// أم سوزان.
موعد الميلاد// 18 إبريل 1948م.

مكان الولادة// المنطقة الشرقية – دولة الكويت.
عمرها// 73 سنة.
إقامتها// الكويت.
الجنسية// كويتية.
الديانة // الإسلام.
الوضع العائلي// متأهلة.
الأبناء// سوزان الجبلي.
مستوياتها التعليمي// دورات خاصة في اللغة العربية الفصحى واللغة الإنجليزية.
اللغة الأم// العربية.
اللغات الثانوية// الإنجليزية.
العمل// ممثلة – مذيعة – كاتبة.
سنوات النشاط // 1963 – حتى اليوم.

كم عمر حياة الفهد

أن حياة الفهد تبلغ من العمر 73 عام، وهي من مواليد الشرقية الكويتية، في عام 1948م، انتقلت مع عائلتها إلى مدينة المرقاب، وهي بالقرب من مسجد عبد الله المبارك، عاشت يتيمة الأب، ولم تدرس في المدارس بسبب صعوبة والدتها، ولكن تعلمت اللغات في مراكز تعليمية، وأصبحت تتقن اللغة الانجليزية.

أعمال حياة الفهد

حيث بدأت موهبتها في عالم التمثيل منذ سن صغير، وشاركت في مجموعة من الأعمال الفنية مع الممثل فريد الآطرش، وكانت تزور السينما وهي صغيرة بشكل مستمر، وتمارس هوايتها، عائلتها كانت من ثلاث أشقاء، توفيت والدتها في 1987م، ويوجد لها شريفة وغنيمة من الأخوات.

أبرز مسلسلات حياة الفهد

يوجد لها الكثير من المسلسلات التلفزيونية وهي عائلة بو جسور، الحدباء، شرباكة، المصير وهي من الشخصيات التي تتمتع بعالم التمثيل المميز، ولها دور بارز على الساحة الكويتية، ومجموعة من الأعمال التي قامت بكتابتها وهي شيكات بدون رصيد، سليمان الطيب، الدردور، الشريب بزة، الحريم، الفرية، الأخ صالحة، الخزار، الداية، دمعة يتيم، الجليب، بياعة النخي.

أهم جوائز حياة الفهد

وحصلت على عدد من الجوائز التي نالت بها أفضل ممثلة في عالم المسرح، وتم تكريمها من مصر والعراق، وحازت على الجائزة الذهبية عن الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، وحققت جائزة أوسكار الإبداع الفني، وكرمت في مملكة البحرين بسبب تكريم عملها الإنساني، وونالتك جائزة التميز الأولى لدول مجلس التعاون في العاصمة القطرية.

وشاركت في عالم السينما في عام 1971 في فيلم بس يا بحر، وكان دورها أم سعد، وفي عام 1980 شاركت في فيلم الصمت، وفليم نجد في عام 2020م، ويوجد لها عدد من المسرحيات ومنها بني صامت، حرم سعادة الوزير، للامام سر، ضاع الديك، باي باي يا عرب، السدرة.

مقالات ذات صلة