حقيقة فرض حظر التجول في السعودية ،  نشر نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي هاشتاقات تحت مسمي ” حظر التجول” كما وتصدر الهاشتاق شبكات التواصل إلى أن يصل ترند، وأكثر المنصات التي تداولت الهاشتاق هي التي يتواجد عليها كافة السعوديين ” التوتير”، كما ونشر نقاش بينهم على صحة فرض حظر التجول على المملكة العربية السعودية.

تصريحات وزارة الصحة السعودية

وجدير بالذكر حسب وزارة الصحة محمد البعد العالي “أن المنحني الوبائي في المملكة يرتفع بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، مع وجود إصابات بفيروس كورونا المستجد”.

كما وأكد خلال برنامج الراصد على القناة الإخبارية “أنه لا عودة إلى الحجر والاحترازات الصحية المشددة – بمشيئة الله-، والتي كان لابد منها في مراحل سابقة، مشيراً أن الوضع الآن تغير نظراً لتوفر اللقاحات ووعي المجتمع، والإقبال على الجرعة التنشيطية”.

بالإضافة إلى بدأ وزارة الصحة السعودية بحملة تطعيم لقاح كورونا من سن 5 إلى سن 11 سنة خوفًا على سلامة أبناء الشعب السعودي وتوفير الحماية من مضاعفات الفيروس الجديد.

واوصت الوزارة على ضرورة السعي إلى اخذ الجرعة التنشيطية واعتبارها إجراءات وقاية من فيروس كورونا، وطالب بإعطاء الجرعة التنشيطية بعد 3 شهور، خذ صرح بالفئة التي يجب عليها أخذ الجرعة تلك وهم فئة 18 فما فوق، وقال أن الأعراض التي تظهر على الجسم لا تختلف عن أعراض الجرعة السابقة، وقال أن المناعة القوية لا تغني من أخذ الجرعة.

منوهًا على الأخذ بإجراءات الوقاية وعدم الاستهتار بها، ونحن من مصلحتنا المحافظة على صحة المجتمع السعودي، والإسراع على أخذ كافة الجرعات والحصول على جرعات تعزز المناعة وهي الجرعة التنشيطية.

المنحني الوبائي خلال الفترة السابقة:

يوم السبت 11 ديسمبر: 53 إصابة
يوم الأحد 12 ديسمبر: 51 إصابة
يوم الاثنين 13 ديسمبر: 64 إصابة
يوم الثلاثاء: 65 إصابة
يوم الأربعاء: 88 إصابة
يوم الخميس: 85 إصابة
يوم الجمعة: 80 إصابة
يوم السبت: 116 إصابة
يوم الأحد: 104إصابة
يوم الاثنين: 146إصابة
يوم الثلاثاء: 222 إصابة
يوم الأربعاء 22 ديسمبر: 252 إصابة

التعليقات