تعيين عبدالله الصباح مساعد مدير «تشجيع الاستثمار المباشر» لمدة 4 سنوات

تعيين عبدالله الصباح مساعد مدير «تشجيع الاستثمار المباشر» لمدة 4 سنوات، ضمن قرارات تعيين أعضاء في مجلس إدارة الهيئة. بالإضافة الى تحديد مكافآتهم السنوية، وقد اكد الصباح مساعد تشجيع الاستثمار في دول الكويت على أن بلاده تمكنت من جذب استثمارات تخطت مليار دينار (3.3 مليار دولار) خلال السنوات الخمس سنوات الأخيرة.

ونتابع تفاصيل هذا المرسوم، ومحتوى التعيينات التي من شأنها تطور اقتصاد البلاد وتدعمه في الكثير من المجالات. ونتحدث حول الخبر المتصدر خلال الساعات الأخيرة أنه تم تعيين عبدالله الصباح مساعد مدير «تشجيع الاستثمار المباشر» لمدة 4 سنوات.

قرار تعيين عبدالله الصباح مساعد مدير تشجيع الاستثمار المباشر

صدر مرسوم بتجديد تعيين مساعد مدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر، وضمن هذا المرسوم جاء: ” أنه جدد تعيين عبدالله صباح حمود الصباح في وظيفة مساعد مدير عام هيئة تشجيع الاستثمار. المباشر بدرجة وكيل وزارة مساعد لمدة أربع سنوات، وذلك اعتبارا من 16 يناير 2022″، ففي الشهر الأول من العام المقبل 2022 سوف يتسلم الصابح وظيفته.

ليستمر بتلك المهام لمدة أربع سنوات متواصلة، وكان قد أضاف الصباح في احدى المقابلات الإعلامية له” “أن هذه الاستثمارات تركزت بمجالات عدة أبرزها التكنولوجيا والصحة والمقاولات”. لافتاً الى أن هيئة تشجيع الاستثمار المباشر هدفها الأساسي هو تحسين بيئة العمل من خلال تسهيل الإجراءات للمستثمرين.

الصباح مساعد مدير لمدة 4 سنوات

في الوقت الذي صدر فيه قرار التعيين؛. أصدر سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد قرارا يقضي بتعيين أعضاء مجلس إدارة هيئة تشجيع الاستثمار المباشر وتحديد مكافآتهم السنوية..

ولكن هنا نقول انه هناك مطالبات لمجلس الوزراء الكويتي، هيئة تشجيع الاستثمار المباشر، بالمضي قدما نحو إنشاء 4 مناطق اقتصادية حدودية.

حيث ان تلك المناطق الاقتصادية… سوف تعمل على تمكين الكويت من الوصول لنمو وتوسيع كبير في قاعدة الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.. وأن القيمة المستهدفة لإجمالي الاستثمارات في هذه المناطق بعد 4 سنوات تقدر بـ322 مليار دينار (أكثر من تريليون دولار).. بالإضافة الى تشديده على العمل الحثيث نحو جذب الكثير من الاستثمارات الأجنبية والتقليل من التكاليف التشغيلية للشركات الدولية.

التعليقات