فعاليات العيد الوطني الكويتي 61 هلا فبراير 2022

فعاليات العيد الوطني الكويتي 61 هلا فبراير 2022، أن دولة الكويت تحتفل في اليوم الوطني في 25 فبراير من كل عام، وهي عبارة عن يقوم استقلال الدولة من الاستعمار البريطاني، وهو من الدول الاستعمارية التي سيطرت على عدد من الدول العربية في الشرق الأوسط، كما أن هذا اليوم الوطني تقام بها الاحتفالات الوطنية والمناسبات بين الشعب الكويتي، وهو اليوم 61 على تحرير دولة الكويت من الاستعمار البريطاني.

فعاليات العيد الوطني الكويتي 61 هلا فبراير 2022

أن دولة الكويت من الدول الخليجية التي تحتلف باليوم الوطني الكويتي، وهو تحرير الدولة من الاستعمار البريطاني في عا 1961م، وبعد المفاوضات بين الدولتين، لكي تنال الكويت حريتها، وبعدها أعلنت دولة الكويت باليوم الوطني الكويتي، وهي مناسبة وطنية تقام بها الاحتفالات الوطنية، وتم تولي الحكم الشيخ عبد الله.

العيد الوطني الكويتي 2022

كما أن يوم 25 فبراير هو يوم التحرير الوطني للكويت، والهدف من هذا اليوم هو ترسيخ تاريخ الدولة الكويتية عند المواطنين، حيث تقام الاحتفالات في الساحات الواسعة، ويكون عطلة رسمية في كافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، للاحتفال الكويت في 61 على يوم التحرير الكويتي من البريطانيين.

ينطلق الاحتفال في اليوم الوطني الكويتي بعد مرور 61 عامًا على استقلال البلاد، وتعين الأمير عبد الله السالم الصباح حاكمًا لدولة الكويت، وتبقي الاحتفالات بهذا اليوم حتي تاريخ السادس من مارس 2022م، كما أن الاحتفالات ذات طابع وطني، لتعزيز تاريخ الدولة الكويتية، ونشر الفرح والسعادة على أوجه الشعب الكويتي بمناسبة التحرير.

الفعاليات التي تقام بمناسبة العيد الوطني الكويتي

كما تقام مجموعة من الأنشطة الترفيهية والاحتفالية، في كافة المحافظات الكويتية، وتنطلق العروض والألعاب النارية الملونة التي تتزين في سماء دولة الكويت، مع تزيين الشوارع الكويتية بالأضواء الملونة والمزنية بالاشكال المختلفة.

ووضع الأعلام الكويتية على الطرق والبيوت، وفي كافة الساحات الواسعة، كما تطلق المسابقات الثقافية التي تتخلها تلك المناسبة، وتوفير السلطات الكويتية كافة أنواع الطعام والشراب والترفيه في الساحات لكافة الشعب الكويتي.

الاحتفالات في العيد الوطني الكويتي

تعمل العائلات في هذا اليوم على زيارة بعضها البعض، والتجمع في الساحات العامة للترفيه، وترتدي الملابس التراثية الكويتية، التي تعبر عن تاريخ الشعب الكويتي الوطني، وتفتح الأبراج الكويتية ذات الطابع التاريخي والحضاري السياحي أبوابها لاستقبال الزوار من البلاد وخارجها.
كما وتعمل المطارات الكويتية على فتح مطاراتها وعمل عروض على التذاكر لمدة عشرة أيام مناسبة هذا اليوم، وتنطلق الرحلات الجوية لقرابة 242 ألف مواطن ومقيم احتفالًا باليوم الوطني الكويتي، كما تمنح كافة التسهيلات للمواطنين.

كيفية حجز تذاكر العيد الوطني الكويتي 2022

مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في حجز تذاكر للعيد الوطني السعودي، عن طريق موقع ايفنتات الإلكتروني، حيث ذلك يمكنك من حضور الفعاليات والاحتفالات كافة كالتالي:

  • تسجيل الدخول إلى موقع ايفنتات الإلكتروني “من هنا“.
  • يتم تحديد الحفلة التي تريد حضورها من ضمن الحفلات الموجودة عبر الموقع.
  • اضغط  على خيار (شراء التذاكر) الموجود أسفل الصفحة.
  • يتم اختيار العرض مع تحديد عدد التذاكر.
  • تعين فئة التذكرة المراد حجزها.
  • معرفة مكان الجلوس الذي يريده الزائر.
  • اضغط على خيار الشراء.
  • يتم إدراج كافّة البيانات المطلوبة في الحقول المطلوبة.
  • التأكد من كافة البيانات المُدخلة بشكل دقيق.
  • معرفة طبيعة الدفع المناسبة واستكمال خطوات شراء التذاكر.

الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي 2022

أن الشعب الكويتي يحتفل في هذا اليوم وتقام الاحتفالات والمناسبات في كافة أرجاء المدينة ومنها الاحتفال بالألعاب النارية، وعمل يوم تخييم عسكري بمشاركة الجيش الكويتي، بالاضافة إلى الاحتفالات الرياضية والاجتماعية والترفيهية، وهناك مجموعة من المسابقات الترفيهية والثقافية والتاريخية.

مقالات ذات صلة