على يد من تاسست الدوله السعوديه الاولى

على يد من تاسست الدوله السعوديه الاولى، على يد الإمام محمد بن آل سعود، وهي من الدول التي سكنت شبه الجزيرة العربية، وهي من الدول التي يوجد بها الحضارات العربية القديمة، وتقع على البحر الأحمر وخليج العقبة، والخليج العربي، وهي من أكبر دول شبه الجزيرة العربية، ومن الدول التي تصدر النفظ والبترول، وهي البلاد التي يزورها المسلمين من كافة أرجاء العالم بسبب وجود الكعبة المشرفة.

على يد من تاسست الدوله السعوديه الاولى

تعد المملكة العربية السعودية من أكثر دول شبه الجزيرة العربية التي يوجد بها الحضارات القديمة، وتعتبر من الدول التي لها دور تجاري اقتصادي كبير، لأنها المصدر الأول للنفط والبترول، وهي من الدول التي ينتشر بها الدين الإسلامي، وتتمتع بموقع تجاري كبير بين دول الشرق الأوسط.

تأسيس المملكة العربية السعوديه

كما أن المملكة السعوديه تشهد تقدم كبير في عام 1932م، عندما تحويلت من بلاد صحراوي إلى بلاد ذات تطوير واسع، وموقع استراتيجي لكافة الدول العربية المجاورة، وعاصمتها الدرعية وتعرف اليوم منطقة نجد السعودية، وكانت تسمي قبل الحضارات والتأسيس الدرعية.

حكم محمد بن سعود للمملكة السعوديه

أن الامام محمد بن سعود قام بضم المملكة في عام 1924م، وعمل على ضم المدينة المنورة في 1925م، بالاضافة إلى منطقة عسير في عام 1926م، وبعدها تسمي المملكة العربية السعودية تحت ولاية حكم الملك عبد العزيز آل سعود، وتم اكتشاف النفظ في عام 1936م لتكون المملكة من أكبر الدول المصدرة للنفظ في العالم.

تطور المملكة العربية السعوديه في مجالات متنوعة

تطورت المملكة العربية السعوديه في كثير من المجالات ومنها المجال التنموي والاقتصادي، حيث تم الاعتراف بها كعضو في الأمم المتحدة في عام 1945م، وكان اول من وضع الخطط التنموية هو الامام محمد بن سعود للسعي وراء تطوير المملكة لتصبح ذات مستوي اقتصادي وتجاري عالي بين دول الشرق الأوسط، وبعدها قام  الملك محمد آل سعود على التطور والنمو الاقتصادي في المملكة السعوديه، وجاء من بعده الملك فهد بن عبد  العزيز آل سعود في عام 1982م، وعمل على مواصلة التطور التي توقف عند الملك محمد بن آل سعود.

قوانين جديدة في مجلس الشوري السعودي

أن المملكة العربية السعودية عملت على إنشاء مجلس الشوري عام 1992م، وبعدها قررت إنشاء ووضع قانون البلديات، وقام الملك بتطوير على مجلس الشوري في عام 2003م، وإضافة القوانين الجديدة التي تخص الانتخابات في السعودية، حيث تولي الملك سلمان بن عبد العزيز الحكم في عام 2015م، وبدأت البلاد بالازدهار والتطور.

التطور على المستوي الاقتصادي السعودي

تسعي المملكة العربية السعودية إلى التطور في مجال الخطط التنموية السعودية لتصل إلى التطور الاقتصادي والاجتماعي العالمي، وتعمل على كافة القطاعات العامة والخاصة في الدولة، وتسعي إلى وضع خطط تنموية في كافة المجالات لتصل إلى المستوي المطلوب حتي يصل إلى مستوي الدول الأوربية في التطور.

كما ان السعودية هدفها الوصول إلى التطور التنموي في بعض المجالات، والسعي إلى المزيد من التطوير تزامن مع شعار رؤية المملكة 2023، وهو عبارة عن خطة تنموية مستقبلية تسعي المملكة إليها.

مكانة المملكة العربية السعودية الاستراتيجية

تحتل المملكة العربية السعوديه مكانة استراتيجية في عمليات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتعمل على رفع المستوي المعيشي لكافة المواطنين السعوديين، والعمل على تحسين في نوعية الحياة الاجتماعية، وتعزيز تنوع في القاعدة الاقتصادية السعودية، وتشجيع تعزيزات العائدات المتطورة الغير نفطية، ونشر ثقافة التنمية المستدامة عند رجال الأعمال السعوديين، والعمل على منافسة الدول الكبري في الاقتصاد.