ما هو تقويم زوتشيه

ما هو تقويم زوتشيه، قامت كوريا الشمالية بتغير التقويم الميلادي إلى تقويم غربي يسمي زوتشيه، وتم تأسيسها من كيم إيل سونج، كما أن التقويم أصبح 111 يعني 2022م، وجاء في جملة الموقف المستقل يعني روح الاعتماد على الذات، وهي أحد مبادئ كيم ايل سونج في كوريا، حيث جاء أول رئيس في عام 1912م، بالعمل في هذا التقويم، ويعد العام الأول في كوريا الشمالية.

ما هو تقويم زوتشيه

وكان اول تقويم جديد في عام 1997م، وهو بعد وفاة كيم بثلاث سنوات، ويستخدم زوتشيه التقويم الغربي من جديد، وهو تقويم مرتبط بالاحتفالات التي تعقد في 15 ابريل وهي بمناسبة عيد ميلاد كيم ايل سونج، وجاء توقيت بيونج يانج وهو نصف ساعه من التوقيت الكوري، ويستخدم في كوريا الجنوبية، كما أن المنطقة التي تستخدم التوقيت الكوري في اليابان، في جزيرة يابانية.

توقيت زوتشيه

وجاء هذا التوقيت بسبب الرفض التام لرمزية الكراهية في الذكري السبعين عند هزيمة اليابان في الحرب، وكان التقويم في بداية عهد الامبراطور، ويسمي رييوا الرابع/ في زمن الامبراطور ناروهيتو، مع وجود وثائق رسمية بمثابة التقويم الميلادي.

وكان الشعار بسبب ازالة الجمود العقائدي، وضمن العمل الايديولوجي حيث كان يرفض سياسية الاصلاح البيروقراطي التي كان في عام 1955م، وجاءت فكرة زوتشيه من مذهب أيديولوجي بسبب ضغوطات سياسية نتجت عن الانشقاق الصيني السوفييتي، وجاء كلمة زوتشيه من الأعمال التي جاء من كوريا الشمالية في عام 1965م.

مكونات كلمة زوتشيه

وكان ضمن المبادئ التي جاءت في خطاب عام 1965م لزوتشيه هي البناء الاشتراكي والثورة الكورية الجنوبية للجمهورية الشعبية الديمقراطية الكورية جاء باستقلال في السياسة (شاجو)، مع العمل على الاكتفاء ذاتي في الاقتصاد (شارب)، ودفاع ذاتي في الدفاع الوطني (شاوي) فجاءت كلمة زوتشيه.

وقال كيم جونغ رئيس كوريا الشمالية سابقًا أن زوتشيه هي فكرة من وثيقة في عام 1982م، ويجب دمجها في البلاد، حيث أنه يسعي دائما على تطوير بلاده وتغيرها للوصول إلى مستوي عالي من التطور والتقدم.

كيم جونغ رئيس كوريا الشمالية

هو كيم جونغ أون يسمي كم جنغ يون، كم جونغ يون، وهي مسميات، وكيم جنغ وون من مواليد عام 1983م، وهو الابن الاصغر والثالثة لكوريا الشمالية، متزوج من كو يونغ هي، توفي والده في 2011م، حيث أن نظان الحكم وراثي جاء بعد والد رئيسا إلى كوريا الشمالية.

أن كم جونغ لا يعلم موعد ولادته الحقيقي، وهو يقول أنه من مواليد 1983م، ودرس في مدارس بيرني في سويسرا في عام 1998 انتهي من تعليمه، توالي منصب والده في عام 2011م، وشغل الكثير من المناصب السياسية التي توجد في الدولة، يتمتع بقوة عجيبة في حكمه.

قرارات كيم جونغ العجيبة

يوجد لديه الكثير من الأمور التي تثير الجدل مثلًا قبل فترة منع الضحك في الأماكن العامة بسبب ذكري وفاة ولاده، وفي شهر ابريل تقام الاحتفالات في الدولة بسبب عيد ميلاد والده، ويعمل الزعيم الكوري على فرض القرارات الصعبة التي تجعل المواطنين في الدولة أكثر نظامًا.

كوريا الشمالية ويكبيديا

كوريا الشمالية هي من دول تقع في شرق آسيا، وتقع على نهري الامنوك والتومين، والصين، وهناك نهر التومين وهي من الانهار المشهورة في كوريا، ويصب به بحر اليابان، ويطل على خليج كوريا والبحر الأصفر، ويفصل بالجنوب شريط بري يعزل كوريا الجنوبية عن الشمالية، حيث تم توقيع هدنة بين البلدين في 1953م.

تتمتع كوريا بمناخ قاري غير معتدل، حيث في نفس اليوم يمكن أن يتغير الطقس من حار إلى بارد، والعكس، وتهطل الامطار على كوريا بسبب الهواء الرطب التي يأتي من المحيط الهادي.

مقالات ذات صلة