عائلة النملة وش يرجعون

عائلة النملة وش يرجعون، هي من القبائل المملكة العربية السعودية التي تعود إلى الآلف السنين، وهي ذات تاريخ حضاري وترجع أصول إلى نسب عائلات موجودة في الوقت الحالي، وتعتبر من القبائل التي سكنت شبه الجزيرة العربية منذ القدم، تعد السعودية من أكثر الدول العربية التي يوجد بها قبائل.

النملة وش يرجعون

أن عائلة النملة تعود إلى الحوشان وهي العائلة التي ترتبط بالهواشين، وتكون في منطقة المزاحمية، والتركيز الأساسي في مدينة الرياض و البكيرية، كما وتعود عائلة النملة إلى فرع من فروع عائلة العوش الصقور المنحدرة الذين يعيشون في الجبال، وهو عائلات مشهورة في المملكة العربية السعودية وذات مكانة اجتماعية عالية.

وش يرجع أصل عائلة النملة

أن عائلة النملة تعود إلى قبيلة عنزة التي لها أصول منذ وجود القبائل العربية، وهناك قبيلة عنزة التي تعد القبيلة الاشهر في العائلة، حيث أنها سكنت شبه الجزيرة العربية، وأطلق على عدد من العشائر ونسبهم إلى القبيلة ومنهم الحوشان، وهي تكون من عائلة عنزة، وعائلات سكنت في الضرماء، المزاحمية، الرياض، البكيرية، الضفة.

معلومات عن عائلة النملة

أن عائلة النملة تنسب تحديدًا إلى الصقور وهي من العائلات التي تسكن في الجبال، ونسبة إلى العمارات التي كانت موجودة هناك/ وسكنوا القبيلة عائلة الهوشان، حيث هناك شخصيات معروفة في المملكة العربية السعودية تعود أصولها إلى عائلى النملة، وهم سكنوا المملكة منذ الآلف السنين.

شخصيات مشهورة من عائلة النملة

هناك مجموعة من الشخصيات المعروفة في السعودية تعود إلى عائلة النملة وهم: الإمام تركي بن عبد الله، العفصيان بن خليفة بن نملان، يارا إبراهيم النملة، الدكتور علي بن إبراهيم النملة.

أن عائلة عسير من القبائل العربية التي سكنت المملكة العربية السعودية، وكانت تسمي سراه عنزة، وتمركزو في مدينة جرش، وهم من قبيلة خثعم، وتسمي القبائل إلى  بنو مغيد، علكم، ربيعة ورفيدة، بني مالك، حيث دخل عسير إلى آلأ يزيد بن عمرو بن يزيد بن مسعود، وكان قبل الاسلام في جرش.

اللغة التي يتحدثها قبيلة عسير

يتحدثون اللغة العربية التي اشتهرت بها القبيلة عسير، وهو سكنوا المرتفعات الجبالية، وكان لغتهم تسمي طمطمانية، وهي من اللهجات السعودية التي سكنت المملكة.

العجمان هي من القبائل العربية التي سكنت شبه الجزيرة العربية، وتمركزت في دول الخليج العربي، وتعود أصولها إلى نجران ونجد، حيث أنها تسمي حاليًا في دول الكويت، وقطر، السعودية، برفارس، وبقيت قبيلة عجمان حتي يومنا هذا، وهي في شرق المملكة العربية السعودية.

أصل عائلة عجمان وش يرجع

يرجع نسب العجمان إلى قبيلة يام، وسبأ، وعائلة بني هشان بن الغز بن مذكور، وقبيلة بنو شهر، وهي قبائل سكنت في السعودية ويعود أصولها إلى بني الحجر بن الهنوء بن الأزد، وتعد من القبائل الأكثر هرة في المملكة، وسكنوا في  الحجاز ، حيث يحدها من الجهة الشمالية قبيلة بَنُو عمرو وبلقرن، ومن الجهة الجنوبية قبيلة بنو الأسمر وعسير ،ومن الجهة الشرقية بادية بني عمرو وشهران، ومن الجهة الغربية قبائل بارق.

عادات القبائل العربية في السعودية

تتكون القبائل العربية من الكثير من العادات والتقاليد والتمسك بتاريخ الحضارات التي كانت في شبه الجزيرة العربية، يتحدوثون اللغة البدوية، حيث هناك قبائل لها دور سياسي عالي في السلطات السعودية، وهناك شخصيات تعود أصولها غلى قبائل مشهورة في الحكم السياسي السعودي.

محافظة بيشه

هي محافظة من المحافظات السعودية تسمي بيشه وتقع في الجهة الجنوبية الغربية للمحافظة، وتكون عسير ضمن المحافظة، حيث تترتفع عن البحر 2000، ويوجد بها 240 قرية، وهي قبيلة من القبائل العربية التي سكنت السعودية منذ القدم.