رابط تسجيل استمارة الصف الأول والثاني الثانوي 2021/2022

رابط تسجيل استمارة الصف الأول والثاني الثانوي 2021/2022 ، هو الأكثر رواجاً و بحثا بين الطلاب في المرحلة الثانوية،  حيث اعلنت  وزارة التربية والتعليم عن التسجيل للاستمارات  الأول والثاني الثانوي، وأصبح التسجيل شرط أساسي لتمكن الطلاب من اجتياز اختبارات الفصل الدراسي الأول، كما  أعلنت عنه الوازارة أن هذه الاختبارات إلكترونية،  وتضع شبكة الصحراء بين ايديكم  كل ما يخص باستمارة الثانوية العامة  2021  م .

رابط تسجيل استمارة الصف الاول والثاني الثانوي 2021-2022 وموعد الإمتحانات

حيث  ذكر وزير التعليم ، ان الموعد النهائي لـ الاستمارات هو يوم الخميس الموافق 16/12/2021، و أنه يلزم وجود حساب إلكتروني مدرسي خاص بكل طالب، و في حال عدم امتلاك الطالب لحساب خاص به، يمكنه إنشاؤه عن طريق الرابط الخاص ، ويجب إرفاق صورة شخصية بحجم واحد ميجا بايت.

رابط تسجيل استمارة الصف الاول والثاني الثانوي

أما خطوات تسجيل الاستمارة الإلكترونية فهي كالتالي:

الدخول على موقع تسجيل الاستمارات الإلكترونية  من هنــــــا 

قم بالنقر على كلمة تسجيل دخول.

سجل دخول عن طريق حساب الإلكتروني الموحد الخاص بك.

بعد ذلك الانتظار بضع دقائق لحين تحميل الصفحة.

بعد ان تظهر الإستمارة أمامك قم بإكمال الخانات الفارغة بياناتك الخاصة.

تأكد من صحة البيانات المدخلة وقم بإرفاق الصورة الشخصية.

انق على حفظ.

قم بطباعة الاستمارة، وبعد ذلك قم بتسليمها بمدرستك، ويلزم تسليم الاستمارة للمدرسة قبل بداية اختبارات الفصل الدراسي الأول.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول ثانية ثانوي

وننوه للطلاب بأن الاختبارات ستكون إلكترونية ، من خلال جهاز التابلت المدرسي الخاص بالطالب،  وستبدأ الاختبارات يوم 15/01/2022، وتستمر حتى يوم 03/02/2022 ، وتكون بداية إجازة منتصف العام يوم 05/02/2022، والتي تستمر لمدة 15 يوما، ويكون بداية الفصل الدراسي الأول هو 17/02/2022.

و أشارت الوزارة أن أسئلة الامتحانات ، هدفها الأساسي هو قياس مستوى الطالب، وسيتم استبعاد الأسئلة المقالية، والاعتماد على أسئلة الاختيار من متعدد،  واكدت  الوزارة على ضرورة الالتزام  بالإجراءات الوقائية، للحفاظ على سلامة الطالب والمعلم خلال فترة الامتحانات.