اليوم اول ايام الوسم.. كيف نعرف اول ايام الوسم وكم عدد ايامه
اليوم اول ايام الوسم

اليوم اول ايام الوسم.. كيف نعرف اول ايام الوسم وكم عدد ايامه، تعتبر مواضيع الطقس والمناخ من أهم المواضيع الموجودة والتي يكثر انتظارها وتتبعها مع بداية أول أيام الوسم. حيث أنه عبارة عن توقيت محدد، ويتميمز بطقس محدد.

كما أن علماء المناخ والطقس يعتبرون هذا الوقت والموسم من أفضل أوقات العام. وتكون فيه الأرض ممتلئة بالخضرة وباللون الطبيعي للجمال الطبيعي، وعن كون اليوم اول ايام الوسم.. كيف نعرف اول ايام الوسم وكم عدد ايامه . وسوف نذكر هنا  كيف نعرف اول ايام الوسم وكم عدد ايامه في هذا الموسم.

اليوم هو اول ايام الوسم.. كيف نعرف اول ايام الوسم وكم عدد ايامه

تعتبر أيام الوسم هي أفضل أيام السنة بالنسبة للطقس. كما أنه عبارة عن موسم محدد في العام، وله مدة محددة. حيث أنه تبلغ مدة أيامه اثنان وخمسون عاما. كما أنه يبدأ موسم الوسم في السادس عشر من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي. ويستمر تقريبا شهرين. حيث أنه ينتهي في السادس من ديسمبر. كذلك فإنه يوافق التاسع من شهر ربيع الأول للعام 1443هـ، ويستمر مدة اثنان وخمسون يوما.

كيف نعرف اول أيام الوسم وكم عدد أيامه

الوسم هو عبارة عن أيام وهي اثنان وخمسون يوما تبدأ بتاريخ السادس عشر من شهر أكتوبر من كل عام وتنتهي في السادس من ديسمبر. وهو يعرف بطلوع نوء العواء فجرا وهو ليس نجم ولا منزلة. كما أن فيه تسقط الأمطار النافعة فينبت معه الكمأة وأنواع الأعشاب والأشجار والزهور. كذلك فإنه يتسم بالخضرة وتتسم الأرض باللون الأخضر لذلك سمي الوسم الأخضر.

كما أن هناك أربع منازل لكل منزلة ثلاثة عشر يوماً. وهي كما يلي: العواء، والسماك، والغفر، والزبانا.

وضعنا هنا أهم المعلومات عن اليوم هو اول ايام الوسم.. كيف نعرف اول ايام الوسم وكم عدد ايامه. كما أن أيام الوسم من الأيام التي تعتبر من أيام الخير وبداية موسم الأرض الخضراء. نظرا لكون المناخ في المملكة العربية السعودية صحراوي وينتظرون هذا الموسم المليء بأمطار الخير.

التعليقات