كم تبعد اوكرانيا عن السعوديه

كم تبعد اوكرانيا عن السعوديه، أن أوكرانيا من الدول التي تتمتع بموقع استرايتجي، وتأتي من حيث المساحة في المرتبة الثانية، وتصل مساحتها إلى 603،550 كم2، وعاصمتها ولاية كييف، حيث أنها تبعد عن المملكة العربية السعودية  2982 كيلو متر، وتعمل ضمن قنوانين النظام الهريفنيا الأوكرانية تحت شعار UAH.

كم تبعد اوكرانيا عن السعوديه

أن المملكة العربية السعودية تبعد عن أوكرانيا حوالي 2982كم2، كما أن أوكرانيا توجد في الجزء الشرقي من قارة أوروبا، وهي من الدول التي تنتمي إلى الاتحاد الروسي، كما أن يحدها من الجزء الشمالي بيلاروسيا، والجزء الغربي المجر، وبولندا وسلوفاكيا، ويكون في الجزء الجنوبي الغربي رومانيا ومولدوفا، والبحر الأسود وبحر آزوف.

كم تستغرق الرحلة بالطيران من السعودية إلى أوكرانيا

أن المملكة العربية السعودية من الدول التي تتمتع بوجود مطارات على مستوي عالمي وذات جودة عالية في تقديم الخدمات، حيث أن طائرات المملكة تصل إلى كافة الدول الأوربية والعربية، كما أن الرحلة من الممكلة السعودية إلى أوكرانيا تستغرق بالطيران حوالي ثمان ساعات وخمس عشر دقيقة، بالنسبة للسفر بالسيارة تستغرق ثمانية وأربعون ساعة بمعني يومين كاملين في الطريق، وتبلغ مساحة السفر بالسيارة حوالي 4820 كيلو متر.

طبيعة العلاقات على المستوي السياسي بين أوكرانيا والسعودية

أن المملكة العربية السعودية على علاقة جيدة مع أوكرانيا بسبب تبادل المصالح الاقتصادية والسياسية بين الدولتين، وتربطهم علاقة ثنائية، وأن الدول التي تكون علاقاتها قوية يكون بينهم مصالح مشتركة، على البحار أو الأقاليم أو منافع البترول والنفط، حيث تتمتع السعودية بالمصدر الأول للنفط، وتتميز أوكرانيا بالمصدر الأول للفحم واليك التفاصيل التالية:
  1. أن العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين في عام 1993م، حيث تم إنشاء السفارة الأوكرانية في مدينة الرياض، وهناك مقر للقنصلية الأوكرانية في جدة، وبدها بدأت العلاقات الجيدة بين الدولتين.
  2. توقيع اتقافية تعاون مشتركة بين الدولتين في كافة المجالات على الصعيد الاقتصادي والسياسي، في عام 2016م، وكان ضمن بنود الاتفاقية هو الإعفاء الأزدواجي الضريبي والعمل على حماية الاستثمارات.
  3. عند وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز شارك الرئيس الأوكراني ليونيد كوتشما في الجنازة في عام 2015م، وقام بزيارة قبره بعد رحيله.

العلاقات التجارية بين السعودية وأوكرانيا

أن العلاقات بين الدولتين يقوم على التبادل التجاري والاقتصادي بينهما، حيث وصل إيردات السعودية في عام 2017م، إلى 2,629 مليون ريال سعودى، حيث وصلت الصادرات إلى 133مليوون ريال، كما أنها تتمتع بقيمة اقتصادية عالية بين الدول، ووجود عدد من السلع التي تهتم بها الدولتين وهي الآلات والأسمدة الكيماوية، والالبسة الجاهزة، حيث ان المملكة العربية السعودية تستورد الحبوب والحديد والزيوت الحيوانية والنباتية.

تأثر الحرب الروسية الاوكرانية على السعودية

أن الحرب العسكرية بيت روسيا وأوكرانيا تأثر على دول الخليج كافة، وطلبت السعودية من كافة مواطنيها مغادرة أوكرانيا، والهدف هو حماية المواطنين، السبب التي جعلها تصل إلى هذا المرحلة هو توافد العقوات الروسية العسكرية على الحدود الاوكرانية، وأن الازمة السياسية بين الدولتين هي أزمة دولية ويجب التوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف.

أوكرانيا المصدر الأول للحوم إلى السعودية

كما أن المملكة العربية السعودية هي من الدول الأولى التي بدات بالعلاقات مع العاصمة الاوكرانية كييف، حيث في عام 1993م بدأت علاقاتها مع الدولة بالاتفاق مع الرئيس الاوكراني ليونيد كوتشمافي، وهي علاقات سياسية اقتصادية ومصالح مشترك بين الدولتين.

أن دولة أوكرانيا تصدر بشكل سنوي 450 ألف طن من اللحوم إلى المملكة العربية السعودية، ومن الدواجن 18.4%من ثم تصدر إلى الإمارات العربية المتحدة، من ثم هولندا.