من هو فالح بن عبدالله الصالح السليمان السيرة الذاتية

من هو فالح بن عبدالله الصالح السليمان السيرة الذاتية ، نشرت شبكات التواصل الاجتماعي تعين فالح بن عبد الله الصالح السليمان وزيرًا لهيئة الدفاع حيث صدرمرسوم ملكي من خادم الحرمين الشريفين في تاريخ 21 ديسمبر 2021م، كما وأن السليمان يستحق المنصب بسبب جهوده وإنجازاته في الكثير من المجالات السياسية والاجتماعية وغيرها، وقام بالكثير من الأعمال أثناء شغله المناصب المهمة في المملكة العربية العربية السعودية.

جدير بالذكر أنه نال حب واحترام الشعب السعودي بسبب عدم تقصيره في حال لجأ أحد يريد المساعدة حيث يوفر لهم متطلبات الحياة الأساسية.

من هو فالح بن عبد الله السليمان

يسمي ” فالح بن عبد الله الصالح السليمان، حيث أن عائلته من العائلات المشهورة في السعودية، ومعروفة من أن أبناء هذا العائلة تشتغل مناصب عليا في الدولة، ويعود أصلهم إلى قبيلة بوطرن عنزة، وهي من القبائل السعودية الأصلية منتشرة في شبه الجزيرة العربية، وولد السليمان في منطقة القصيم بالرياض، وهو مسلم ومذهبه سني، اللقب المعروف عند الكثير بـ ” آل السليمان”، وهو من مواليد 1960م، ويتقن اللغة السعودية واللغة الإنجليزية، وهو متزوج.

حياته التعليمية وشهاداته

تخرج من درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة الملك سعود للبترول والمعادن، ودرجتى الماجستير و الدكتوراه من جامعة كاليفورنيا ديفيس عام 1985م، ويذكر أن لديه العديد من الأوسمة والشهادات المميزة والتدريبات العلمية والعملية في داخل وخارج المملكة.

ابرز مناصب فالح السليمان

كما وشغل السليمان الكثير من المناصب العليا في السعودية ومنها: مدير عام مركز سلطان بن عبد العزيز للتكنولوجيا والعلوم ، وعضو مجلس إدارة شركة وادي الظهران للتكنولوجيا القابضة، رئيس الشركة الوطنية للأنظمة الميكانيكية، ووكيل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لتطوير العلاقات الصناعية والفنية، وكذلك محافظ الهيئة العامة للدفاع السعودي.